2024-04-26 - الجمعة
العراق يهزم فيتنام ويعبر لنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاما nayrouz إدارة بايدن.. تتوعد بإغلاق أكبر جامعة مسيحية في أمريكا والسبب غزة؟ nayrouz 10 دقائق شحن فقط.. بطارية تشغّل سيارة كهربائية لـ600 كيلومتر nayrouz البرماوي يهنئ السفير معتز الخصاونة بمناسبة اعتماده سفيراً لدى جمهورية بلغاريا nayrouz تركيا تدشن وساطتها بين حماس وتل أبيب بـ "نزع السلاح" nayrouz النجار: الشباب جزء محوري بتطوير المشروع الثقافي الأردني nayrouz القيادات الأمنية والسياسية تؤيد المقترح المصري ونتنياهو يرفضه nayrouz إعلام إسرائيلي: نتنياهو لا يريد صفقة تبادل بتاتا nayrouz الأونروا: طفلان توفيا بسبب موجة الحر في غزة nayrouz الأطباء يقررون بقاء بن غفير في المستشفى nayrouz لابيد: الجيش الإسرائيلي لم يعد لديه ما يكفي من الجنود nayrouz الأمم المتحدة تصدر قرارًا حول ادعاءات مشاركة موظفي اونروا بطوفان الأقصى nayrouz مقتل خمسيني بعيار ناري بالخطأ في الكرك nayrouz 10 إصابات إثر حادث تصادم بين مركبتين في جرش nayrouz الحمّاد يكتب مشاركة الأحزاب ونزاهة الانتخابات nayrouz قتيلان بهجوم على حقل غاز في كردستان العراق nayrouz هكذا دخلت شركة أبل رسميًا سباق الذكاء الاصطناعي nayrouz قامات وطنية اردنية "اهل الهمة " الشيخ ابراهيم القيسى " ابو حسن " nayrouz الهولندي راصد الزلازل يثير الجدل مجددا: انتبهوا اليومين المقبلين nayrouz نتنياهو: قرارات الجنائية الدولية لن تؤثر على تصرفاتنا nayrouz
وفيات الأردن اليوم الجمعة 26-4-2024 nayrouz الأسرة التربوية في لواء الموقر تودع المعلمة " الروح الخريشا" nayrouz وفاة الفاضلة "الروح متعب فلاح سطعان الخريشا" "ام عبدالله" nayrouz الحاجة الفاضلة شهيرة فرحان مفلح الرفوع" ام خالد" في ذمة الله nayrouz الحاج "غازي الرواشدة ابو سليم في ذمة الله nayrouz جامعة الزرقاء تنعى وفاة الطالب الصيدلاني محمد عبد الكريم التكريتي nayrouz وفاة عم مدير الأمن العام السابق الفريق الركن حسين الحواتمة nayrouz والدة المعلم طارق عجوة في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن اليوم الخميس 25-4-2024 nayrouz فالح عبدالناصر الناصر الخضير في ذمة الله nayrouz كلمات بحق فقيدينا من أبناء قبيلة بني صخر" الخريشا والزهير " nayrouz علي سلمان البلوي "ابو صقر " في ذمة الله nayrouz الجبور يعزي عشيرة الجلاد بوفاة نعايم ذياب nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء 24-4-2024 nayrouz وفاة " والدة " وفاء أبو طبر nayrouz شكر على تعاز من قبيلة بني صخر بوفاة العقيد الحاج بسام شامان الزهير nayrouz أسرة جامعة الزرقاء تنعى والدة النائب رائد رباع الظهراوي nayrouz الحاج عبدالله مثاري النعيمات في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 23-4-2024 nayrouz ام علي أرملة المرحوم حسين القبه في ذمة الله nayrouz

للمرة الثانية على التوالي ...عمان الأهلية الأولى على الجامعات الأردنية بتصنيف التايمز لتأثير الجامعات 2023

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
 
للمرة الثانية على التوالي في عام 2022 وفي هذا العام 2023 حققت جامعة عمان الأهلية المرتبة الأولى على الجامعات الأردنية بتصنيف التايمز لتأثير الجامعات 
THE University Impact Rankings 2023 
 والمرتبة 101-200 على مستوى العالم الى جانب تحقيق المرتبة الاولى عربيا ضمن سبع جامعات عربية كانت ضمن الفئة  "101-200" وفق الجدول المرفق.
حيث نشرت منظمة التايمز العالمية يوم الخميس 1-6-2023 نتائج تصنيف التايمز لتأثير الجامعات
  THE  University Impact Rankings 2023
على هامش قمة التايمز للتأثير والابتكار والتي أقيمت في العاصمة السعودية الرياض.
وقد حققت الجامعة تقدماً ملحوظاً في أغلب معايير هذا التصنيف العالمي الذي يهتم بمدى تأثير الجامعات العالمية في مجتمعاتها المحلية وفي تحقيق الاستدامة العالمية حسب معايير الأمم المتحدة.
وقد هنأ الدكتور ماهر الحوراني رئيس هيئة المديرين لجامعة عمان الأهلية  أسرة الجامعة  ممثلة برئيس الجامعة الأستاذ الدكتور ساري حمدان ونائب الرئيس لشؤون العلاقات الدولية والجودة الاستاذ الدكتور أنس السعود ومسؤولي وكادرالجامعة على هذا الإنجاز النوعي. 
من جهته أكد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور ساري حمدان إهتمام الجامعة بهذا التصنيف الذي  يشمل جميع معايير التنمية المستدامة ويسعى لتحقيقها كجزء من رسالة الجامعة حيث يأتي هذا نتاج جهود كبيرة ومخلصة من جميع العاملين في الجامعة.
وفيما يتعلق بالتصنيف أوضح الأستاذ الدكتور أنس السعود نائب رئيس الجامعة للشؤون الدولية والجودة  والمسؤول عن ملف التصنيف أن الجامعة دخلت في هذا التصنيف للسنة الخامسة على التوالي وبمراتب متقدمة وحافظت عليها رغم ازدياد المنافسة بازدياد عدد الجامعات المصنفة عالمية من 500 جامعة في العام 2018 إلى ما يزيد على 1600  جامعة هذا العام.
وأضاف السعود: أن أهم إنجاز هذا العام هو تقدم الجامعة للمرتبة 55 عالمياً في معيار جودة التعليم. وكان للخطة التي بنيت بناءً على النتائج التي حصلت عليها الجامعة العام الماضي الدور الأساسي في تحقيق هذه النتيجة المتميزة.
وقال : أن مركز الارتباط العالمي في الجامعة الذي يعمل بتنسيق مباشر مع جميع المراكز والكليات في الجامعة كان المسؤول عن تنفيذ كافة مؤشرات المعايير الخاصة بالتصنيف خلال المدة الزمنية المحددة.
وشكر السعود جهود زملائه في الجامعة وتعاون شركاء الجامعة اقليمياً وعالمياً ودعم رئيس الجامعة المتواصل والدعم اللامحدود والمتابعة الحثيثة من رئيس هيئة المديرين الدكتور ماهر الحوراني.
وتأتي هذه النتيجة اليوم لتضاف لقائمة إنجازات جامعة عمان الأهلية التي تسعى دوماً للتميز محلياً واقليمياً وعالمياً .