2024-05-18 - السبت
وفيات الأردن اليوم السبت 18-5-2024 nayrouz رسائل الملك في زيارة الزرقاء nayrouz منظمة الضمير العالمى لحقوق الإنسان في الاردن تكرم الفنانة عبير عيسى ...صور nayrouz شباب صقور الجديان يدشنون تحضيراتهم بمعسكر المغرب...صور nayrouz الأمير فيصل يتابع منافسات رالي الأردن الدولي...صور nayrouz السودان يشارك في منتدى الطاقة الأفريقي في المانيا...صور nayrouz نشامى الأمن يتبرعون بالدم لأحد المرضى في مستشفى الملك طلال العسكري. nayrouz الجبور والفضلات نسايب ...الشيخ زيد الزهير طلب والسيد عايد الفضلات أعطى ... فيديو nayrouz ثنائية الموت والانبعاث حوارية بين الأديبتين الفلسطينيتين عالية وأروى الشاعر.. nayrouz أكسيوس: أمريكا تعترض مسيّرات الحوثيين الرخيصة بتكاليف باهظة nayrouz المشاركون في مؤتمر " دور الشباب في الأمن السياسي " nayrouz مقتل 4 بينهم 3 أجانب في إطلاق نار وسط أفغانستان nayrouz مناقشة أبرز الاستعدادات لامتحانات الثانوية العامة في البادية الشمالية الغربية nayrouz موسكو: الغرب "يلعب بالنار" بسماحه لكييف ضرب روسيا بصواريخه nayrouz لماذا يتم وضع مشمع "نايلون" فوق التربه قبل صب اللبشه العاديه nayrouz السعودية.. حكاية "الأب الحافي" وابنته الجامعية تحصد الثناء nayrouz سوريا تسجل إصابة جديدة بأخطر الأمراض المناعية في العالم nayrouz الجيش الإسرائيلي يأخذ جثث 3 رهائن من غزة nayrouz أفغانستان.. انفجار قرب مسجد وسط كابول nayrouz إعلام عبري: خلافات حادة في حكومة نتنياهو nayrouz
وفيات الأردن اليوم السبت 18-5-2024 nayrouz الحاج عبد الجابر مصطفى التميمي في ذمة الله nayrouz وفاة الحاج المختار عبد الله عودة الله الراشد القرعان nayrouz الشاب ضيف الله علوان الشويعر في ذمة الله nayrouz وفاة الفاضلة حليمة سعيد عواد العواودة" ام نايل" nayrouz جامعة آل البيت تفقد الدكتور خميس موسى نجم nayrouz بلدية السلط الكبرى تنعى شقيق الزميل جابر و والد الزميله مي أبوهزيم nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 17-5-2024 nayrouz الحاج مرعي حسن الجمعان الجبور في ذمة الله nayrouz آمنه فلاح النصير الزيوت أم فراس في ذمة الله nayrouz الشابة اماني مد الله العيطان في ذمة الله nayrouz وفاة الفاضلة الحاجه "مريم الشيخ احمد محمد المصري" "ام فراس" nayrouz وفاة المخرج السينمائي السوري عبد اللطيف عبد الحميد nayrouz وفاة الحاجه ترفه مطر الخريشا "ام بسام" nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس 16-5-2024 nayrouz الحاج كريم شاهر الحديد " ابو محمد " في ذمة الله nayrouz الشاب ماجد محمد سالم الفاعوري في ذمة الله nayrouz وفاة عامل خمسيني إثر حادث سقوط بالقويرة nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء 15-5-2024 nayrouz وفاة شقيقة المعلم أحمد المصاروة nayrouz

عرس اسطوري هاشمي أردني بامتياز ولا أجمل ولا أسعد أن أرى علم وطني يرفرف عاليًّا باعتزاز.

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

بقلم: الدكتورة سهام الخفش 

تابع كل مواطن أردني على شاشات التلفاز بكل شغف لمن لم يحالفه الحظ المشاركة في حفل الزفاف أو حضور الفعاليات المقامة في ارجاء الوطن بمناسبة حفل زفاف زين الشباب عريس الأردن ولي العهد المحبوب الأمير حسين على الموروث الأردني بامتياز، إلى جانب الالتزام بتقاليد العائلة الملكية الهاشمية، وكان البعد العسكري حاضرا بشكل مهيب في احتفالات الزفاف للأمير. 
قد تضطر الجهات الرسمية والمؤسسات الحكومية امتثالا لأوامر الأجهزة الأمنية   وغيرها التعبير عن الفرح والبهجة بأي مناسبة وطنية، ومن المستحيل وفي أي حال من الأحوال اجبار كل بيت أردني أن يفرح ويبتهج ويرقص ويحتفل ويجوب الشوارع ويحمل العلم الأردني ويافطات " نفرح بالحسين". 
 نعم لقد فرح الشعب الأردني حبأ ليس إلا.  
ومنذ أن بدأت أفراح العائلة المالكة من حناء الأميرة ايمان وزواجها ثم حناء الأنسة رجوة إلى حفل الزفاف ، جميع تفاصيل الحفلات والأفراح بأكملها حملت رسائل وأيام فرح غير مسبوقة للشعب الأردني ومعاني ومضامين ما ندر أن تجدها في أي فرح يتعلق بالملوك والرؤساء والحكام. 
نعم، قد فرح الشعب الأردني ورقص، وتعالت الزغاريد والأغاني والأناشيد وعزفت على أوتار حب الوطن، وطن العز والكرامة والفخر، وطن السلام والمحبة والوئام. تزيّنت بأسمى الأشعار، وتجمّلت به كل القصائد ، وحلقت الأرواح في سمائك يا وطني مثلما تحلّق الصقور الحرة ، وأي ملحمة وطنية وقصيدة شعرية ومنجز أدبي يليق بهذا العرس الهاشمي الأردني . 
والله لا يضيع وطن شعبه لوحة فنية من الفسيفساء، ترجموا القول بالفعل
أما عن تواضع الهاشميين له بداية وليس له نهاية، لقد سطرت العائلة الهاشمية مفردات التواضع في أعلى المراتب، وخطفت أنظار الحضور والعالم بأسره خاصة الأميرتان إيمان بنت عبدالله الثاني وشقيقتها سلمى في حفل الزفاف، بعد أن ظهرتا وهما تساعدان العروس، الأميرة رجوة الحسين، على رفع فستانها أثناء دخولها إلى قصر زهران لإتمام عقد القران. 
نعم انه شيء طبيعي عند الهاشميين وهذه الاخلاق منذ زمن طويل ، وهي الوحيدة في العالم اجمع التي تتميز بالتواضع والخلق والانسانية ، ويحق لنا أن نتساءل جميعاً هل نستطيع التعلم حقا من مدارس الهاشميين واخلاقهم وتواضعهم وابتساماتهم المستمرة . وأن نستفيد من هذا الحفل الأسطوري.  في حضرة تواضع الملوك والامراء والأشراف تعلمنا أمام تواضع الهاشميين، أن المحبة ثمرة من ثمار التواضع، وسنابل القمح المليئة هي المنحنية وأن الانحناء أمام الفقير رفعة، ومن تواضع لله رفعه وأن الشريف إذا ارتفع تواضع، وأن الوضيع إذا ارتفع تكبّر.
وأخيرا وبهذه المناسبة الجميلة والبهية نرفع إلى جلالة الملك والملكة أسمى أيات التهنئة والتبريك والى العروسين نتمنى لهم حياة سعيدة وبالرفاه والبنين. 

وجعل الله الهاشميين ذخرا وسندا للجميع، وهم كذلك كابرا عن كابر ، ويستمر الهاشميون في العطاء. 
دامت الأفراح ديارنا العامرة. وكل عام ووطننا بألف خير.