2024-09-21 - السبت
العميد المتقاعد محمد عويد البري يعلن ترشحه لانتخابات مجلس محافظة المفرق nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 21-9-2024 nayrouz السلط يتوج بلقب السوبر لكرة اليد nayrouz تعادل مثير بين الجزيرة ومغير السرحان بدوري المحترفين nayrouz رئيس وزراء فرنسا الأسبق: غزة أكبر فضيحة تاريخية" الأجساد ممزقة إربا والرؤوس مقطعة والقلوب والأرواح محطمة" nayrouz الاتحاد الآسيوي يوّضح سبب عدم اعتماد ستاد الحسن بإربد nayrouz الأردن يشارك في معرض 'توب ريزا' في فرنسا nayrouz الديوان الملكي البحريني يعلن وفاة الشيخ خالد آل خليفة nayrouz الأمن العام يوضح حقيقة الحقيبة المشبوهة في بلدة ام الجدايل ...تفاصيل nayrouz الطفيلة: محافظة أردنية ذات تاريخ عريق وثروات طبيعية nayrouz الحديد يفتتح متجر النادي الفيصلاوي بحضور جماهيري ضخم...صور nayrouz "السعودية تؤكد: العلم الوطني رمز لا يُنكّس ويعكس الهوية والتوحيد" nayrouz مجلس عشائر الأحامده يبارك لرئيس الوزراء الدكتور جعفر حسان. nayrouz حجاوي يعلن الانتهاء من المسلسل البدوي "صيد الحرون" nayrouz جرش مبادرات ملكية ونهضة نوعية شاملة خلال 25 عامًا بعهد الملك nayrouz الباشا الشوبكي يعنى وفاة العميد الطبيب موفق القهيوي nayrouz حسان : نرجو الله أن نكون أهلا للتهنئة عندما نحقق ما كلفنا به من مهام ومسؤوليات nayrouz الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد nayrouz الجسم الطبي يفقد احد اشهر الاطباء في الاردن .. العميد الطبيب موفق القهيوي nayrouz خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: "رؤية التَّحديث الاقتصادي..ليتواصل الإنجاز" nayrouz
وفيات الأردن اليوم السبت 21-9-2024 nayrouz الباشا الشوبكي يعنى وفاة العميد الطبيب موفق القهيوي nayrouz الجسم الطبي يفقد احد اشهر الاطباء في الاردن .. العميد الطبيب موفق القهيوي nayrouz وفاة العميد المتقاعد الدكتور موفق القهيوي nayrouz عشائر عباد تنعى فقيدها الدكتور معاذ جمال سليمان باشا ارتيمه nayrouz وفاة الشاب محمد ابراهيم عبيدات أثر حادث سير مؤسف nayrouz وفاة الشاب الدكتور معاذ جمال سليمان ارتيمة nayrouz وفاة الطالبة "حورالعين نائل أحمد الخلايلة " nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 20-9-2024 nayrouz الحاجة نورة عودة - القطاوي "أم أنور" في ذمة الله nayrouz الروضان يشكرون كل من قدّم واجب العزاء بوفاة الحاج نهار كامل الروضان nayrouz وفاة يوسف احمد الحرافشة المرشد التربوي في مدرسة مغير السرحان nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس19-9-2024 nayrouz الدكتورة إيمان اسامة سلامة في ذمة الله nayrouz وفاة المعلم حازم حابس الصرايرة nayrouz تدهور مركبتي شحن على الطريق الخلفي للعقبة nayrouz وفاة وإصابة بحادث تدهور مركبة على طريق إربد nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء 18-9-2024 nayrouz جامعة البترا تنعى الدكتور طراد محمد الملاحمة nayrouz وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 17-9-2024 nayrouz

نحنحة

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
بقلم : كامل النصيرات
تنتابني رغبة شديدة بأخذ إجازة طويلة من الكتابة. ليس لأنني لا أجد موضوعًا أكتب فيه؛ بل المواضيع على "قفا من يشيل". وليس لأنني أشعر بتعب وأرهاق فهما لا يعيقان كاتبًا يوميًّا عن ارتكاب الجمال اليومي. ولكنه المِزاج أو كما يدلِّعه قومي حديثًا "المود"..!
كيف تكتب عن اشتباكك مع الحياة ومودك لا يساعدك على الاشتباك لأنك لحظتها مبطوح لا محالة..؟! كيف تُفرِّغ كل مشاكل البشر التي تصلك بالتلفون رسائل واتس واتصالات ورسائل ماسنجر وأنت عاجز عن تفريغ نفسك لعمل جردة حساب في الديون التي قصمت ظهرك وأخرجتك من دائرة الحضارة وأعادتك إلى مربّع الطفولة الأوّل الذي تسعى فيه لمن يطعمك ولمن يشتري لك ملابسك وحتّى لمن يجرّك إلى الحمّام جرًّا..!
المود حكاية عربيّة.. كلّنا نفرح فجأة، نغضب فجأة، ننام فجأة، نقول كلامًا فجائيًّا ثم نتفاجأ أننا قلناه وبعد أن نقوله نعصّب منه أو نضحك منه وفجأة أيضًا وأيضًا..!
صدّقوني.. الذي لا يلوي على شيء مسكين في هذه الدنيا.. والذي يلوي ستلويه الاشتباكات.. ستلويه كمائن الدروب الكثيرة .. ستلويه الساعات والأيّام.. ولكنه مع كل هذا "اللوي" سيكون قد انصهر تمامًا في مود الفلسفة العميقة التي تبعده عن تُرّهات الذين لا يتقنون من الحياة سوى تكرار النحنحة.. لتصبح النحنحة ثرثرة لا يفهم منها العميق المُتجَذِّر إلّا أن المُتَنَحنِح ليس لديه وسيلة تعبير كي يقول أنه موجود سواها.. وسيقضى العمر نحنحةً دون أن يلتفت إليه إلّا المتنحنحون مثله..!