2024-05-18 - السبت
عطاء لدراسة جدوى إنشاء قطار بين عمّان والزرقاء وصولا للمطار nayrouz ريال مدريد يرتدي "الابيض" ودورتموند "الاصفر "في نهائي دوري أبطال أوروبا nayrouz 5 إصابات بحادث تصادم بالسلط nayrouz عن انتخابات رابطة الكتاب الأردنيين nayrouz نيويورك مدينة الأضواء الساطعة nayrouz حزب إرادة يحاور الشباب في هيئة شباب المنارة بإربد nayrouz طحالب سامة تقتل أعداداً كبيرة من الأسماك في بولندا nayrouz القسام: أجهزنا على 15 جنديا صهيونيا شرق رفح nayrouz مطار في اليابان يحتفل بمرور 30عاماً بدون فقدان قطعة واحدة من الأمتعة nayrouz بيلينغهام أغلى لاعب في العالم nayrouz الاحتلال وسجله المروع في تهجير الشعب الفلسطيني nayrouz بزيادة 80 قرشا.. ارتفاع جنوني للذهب بالأردن nayrouz 4016 طنا من الخضار والفواكه وردت للسوق المركزي اليوم nayrouz عمان الأهلية تستضيف في الملتقى القانوني الوزيرالأسبق د. يوسف منصور nayrouz أولياء أمور يشيدون بتميز مدارس الجامعة وبرنامجها الدولي "فيديو" nayrouz الحاج توفيق: سلطنة عُمان شريك اقتصادي مهم للأردن nayrouz وفاة الحاجة خالدة " زوجة المرحوم خلف طراد السلمان الخريشا nayrouz جلسة لمجلس الأمن بشأن رفح الاثنين nayrouz وفاة الحاج قاسم محمد قاسم الزعبي "أبو محمد " nayrouz كم عدد اللاعبين العرب في الدوري الإنجليزي nayrouz
وفيات الأردن اليوم السبت 18-5-2024 nayrouz الحاج عبد الجابر مصطفى التميمي في ذمة الله nayrouz وفاة الحاج المختار عبد الله عودة الله الراشد القرعان nayrouz الشاب ضيف الله علوان الشويعر في ذمة الله nayrouz وفاة الفاضلة حليمة سعيد عواد العواودة" ام نايل" nayrouz جامعة آل البيت تفقد الدكتور خميس موسى نجم nayrouz بلدية السلط الكبرى تنعى شقيق الزميل جابر و والد الزميله مي أبوهزيم nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 17-5-2024 nayrouz الحاج مرعي حسن الجمعان الجبور في ذمة الله nayrouz آمنه فلاح النصير الزيوت أم فراس في ذمة الله nayrouz الشابة اماني مد الله العيطان في ذمة الله nayrouz وفاة الفاضلة الحاجه "مريم الشيخ احمد محمد المصري" "ام فراس" nayrouz وفاة المخرج السينمائي السوري عبد اللطيف عبد الحميد nayrouz وفاة الحاجه ترفه مطر الخريشا "ام بسام" nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس 16-5-2024 nayrouz الحاج كريم شاهر الحديد " ابو محمد " في ذمة الله nayrouz الشاب ماجد محمد سالم الفاعوري في ذمة الله nayrouz وفاة عامل خمسيني إثر حادث سقوط بالقويرة nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء 15-5-2024 nayrouz وفاة شقيقة المعلم أحمد المصاروة nayrouz

الخلايلة يلتقي مدير مؤسسة المتقاعدين العسكريين...صور

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

 أشاد رئيس مجلس النواب بالإنابة، الدكتور أحمد الخلايلة، بالجهود التي تضطلع بها المؤسسة الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدماء، لتحسين الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين العسكريين وذويهم.

جاء ذلك لدى لقائه بدار مجلس النواب، اليوم الأحد، مدير عام المؤسسة الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدماء، اللواء الركن المتقاعد الدكتور اسماعيل الشوبكي، بحضور رئيس اللجنة الإدارية النيابية المهندس يزن شديفات، ورئيس لجنة الطاقة والثروة المعدنية النيابية المهندس طلال النسور، والنواب: الدكتور علي الطراونة، الدكتور فريد حداد، الدكتور خالد الشلول، نواف الخوالدة.

وأعرب الخلايلة عن اعتزاز مجلس النواب وفخره بجميع المتقاعدين العسكريين والمحاربين القدماء على ما قدموه من تضحيات في الدفاع عن الوطن وصون منجزاته.

وأكد أن المتقاعدين العسكريين يشكلون أولوية لدى جلالة الملك عبدالله الثاني الذي يؤكد دومًا على ضرورة تعزيز دورهم التنموي والاجتماعي، مشيرًا إلى ضرورة دعمهم والاستفادة من خبراتهم في مسيرة البناء الوطني.

من جهتهم، ثمن النواب الحضور الدور الهام الذي تقوم به المؤسسة لتحسين أوضاع المتقاعدين، داعين إلى ضرورة دعمها ومعالجة التحديات التي تواجها لتتمكن من مواصلة إنجازاتها ومسيرتها الرائدة على أكمل أوجه.

وقالوا إن المتقاعدين العسكريين هم مصدر الفخر والاعتزاز، ولهم بصمات واضحة في المسيرة الوطنية، ما يتطلب تذليل جميع العقبات أمامهم، وأخذ جميع ملاحظاتهم بعين الاعتبار.

ودعوا إلى ضرورة العمل على منح المتقاعدين العسكريين العاملين، الذين يعملون تحت مظلة المؤسسة، ولم يتمكنوا بعد من تحقيق شروط اشتراكات "الضمان"، فُرصة لتمديد أعوام خدمتهم، بُغية الحصول على راتب التقاعد من مؤسسة الضمان الاجتماعي. 

وأشاروا إلى أهمية الاستفادة من خبرات المتقاعدين العسكريين في مختلف المجالات، قائلين إنه سيتم عقد اجتماعات مع الجهات المعنية للوقوف على أبرز التحديات المالية التي تواجه المؤسسة.

بدوره، استعرض الشوبكي الأهداف والمشاريع التي تقوم بها المؤسسة والتحديات المالية التي تواجهها، موضحًا أن المؤسسة تسعى جاهدة لتحسين الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين وذويهم ضمن الإمكانات المتاحة، فضلًا عن استثمار خبرات المتقاعدين العسكريين المنتسبين للمؤسسة في المجالات كافة من خلال توفير المزيد من فرص العمل أمامهم.

كما تطرق إلى أبرز التحديات المالية التي تواجه المؤسسة، مثمنًا بهذا السياق جهود مجلس النواب ودوره بترجمة توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني الداعية إلى دعم المتقاعدين العسكريين وتحسين مستواهم المعيشي.