2024-05-18 - السبت
الوقت القاتل يمنع النصر من إلحاق الهزيمة الأولى بالهلال nayrouz عائلة "السلطان" تتقدَّم بخالص العزاء لعائلة "أبو الجدايل" في فقيدهم الراحل nayrouz قصة يوسف افندي nayrouz في وداع رسمي وشعبي وفني… اللاذقية تحتضن جثمان المخرج السينمائي الكبير عبد اللطيف عبد الحميد...صور nayrouz جواء دافئة في اغلب المناطق حتى الثلاثاء nayrouz روسيا.. إصابة 8 أشخاص إثر انفجار ذخيرة في أكاديمية عسكرية nayrouz فودين ... نجم ساطع في سماء سيتي nayrouz بحضور نجوم الفن محمود شبيب يعرب عن سعادته بتكريمه من مهرجان Arab Award nayrouz وفاة الشاب اسامة رافع غالب القاضي "ابو راشد" nayrouz تركيا تمنع إدخال أكثر من هاتف واحد عبر المنافذ الحدودية nayrouz الأمهات السوريات.. الأعلى إنجابًا بين الأجنبيات في تركيا nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 18-5-2024 nayrouz رسائل الملك في زيارة الزرقاء nayrouz منظمة الضمير العالمى لحقوق الإنسان في الاردن تكرم الفنانة عبير عيسى ...صور nayrouz شباب صقور الجديان يدشنون تحضيراتهم بمعسكر المغرب...صور nayrouz الأمير فيصل يتابع منافسات رالي الأردن الدولي...صور nayrouz السودان يشارك في منتدى الطاقة الأفريقي في المانيا...صور nayrouz نشامى الأمن يتبرعون بالدم لأحد المرضى في مستشفى الملك طلال العسكري. nayrouz الجبور والفضلات نسايب ...الشيخ زيد الزهير طلب والسيد عايد الفضلات أعطى ... فيديو nayrouz ثنائية الموت والانبعاث حوارية بين الأديبتين الفلسطينيتين عالية وأروى الشاعر.. nayrouz
وفيات الأردن اليوم السبت 18-5-2024 nayrouz الحاج عبد الجابر مصطفى التميمي في ذمة الله nayrouz وفاة الحاج المختار عبد الله عودة الله الراشد القرعان nayrouz الشاب ضيف الله علوان الشويعر في ذمة الله nayrouz وفاة الفاضلة حليمة سعيد عواد العواودة" ام نايل" nayrouz جامعة آل البيت تفقد الدكتور خميس موسى نجم nayrouz بلدية السلط الكبرى تنعى شقيق الزميل جابر و والد الزميله مي أبوهزيم nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 17-5-2024 nayrouz الحاج مرعي حسن الجمعان الجبور في ذمة الله nayrouz آمنه فلاح النصير الزيوت أم فراس في ذمة الله nayrouz الشابة اماني مد الله العيطان في ذمة الله nayrouz وفاة الفاضلة الحاجه "مريم الشيخ احمد محمد المصري" "ام فراس" nayrouz وفاة المخرج السينمائي السوري عبد اللطيف عبد الحميد nayrouz وفاة الحاجه ترفه مطر الخريشا "ام بسام" nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس 16-5-2024 nayrouz الحاج كريم شاهر الحديد " ابو محمد " في ذمة الله nayrouz الشاب ماجد محمد سالم الفاعوري في ذمة الله nayrouz وفاة عامل خمسيني إثر حادث سقوط بالقويرة nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء 15-5-2024 nayrouz وفاة شقيقة المعلم أحمد المصاروة nayrouz

رئيس مجلس الأعيان يؤكد عمق العلاقات الأردنية الإيطالية

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
 
أكّد رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز عمق العلاقات الأردنية الإيطالية، داعيا إلى تعزيزها في مختلف المجالات وعلى كافة المستويات.

جاء ذلك خلال لقائه الاثنين في مجلس الأعيان وفدا برلمانيا إيطاليا برئاسة رئيسة لجنة الشؤون الخارجية والدفاع في مجلس الشيوخ الايطالي ستيفانيا كراكسي، بحضور مقرر لجنة الشؤون العربية والدولية والمغتربين في مجلس الأعيان العين يوسف القسوس واعضاء اللجنة، والسفير الايطالي لدى المملكة لوتشانو بيزوتي.

وتم خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بالإضافة إلى الاوضاع الراهنة في المنطقة وآخر التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية .

ودعا الفايز إلى البناء على العلاقات القائمة بين الأردن وإيطاليا وتعزيز أواصر التعاون بين البلدين الصديقين، وبحث الفرص المتاحة لتعزيز العلاقات الاقتصادية والسياسية والبرلمانية وتوسيع آفاق التعاون في مختلف القطاعات وخاصة السياحية والثقافية والاستثمارية .

واشاد الفايز بمواقف ايطاليا الداعمة لجهود جلالة الملك عبدالله الثاني لجهة تحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة، وحل القضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية، باعتبار ذلك الحل الوحيد لتحقيق السلام الذي يشكل خيارا استراتيجيا وضرورة للأمن الإقليمي والدولي.

وثمن الفايز دعم ايطاليا للوصاية الهاشمية على المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس، وتأكيدها الدائم على الحفاظ على الوضع القانوني والتاريخي لمدينة القدس.

وبين الفايز ان جلالة الملك عبدالله الثاني يدعو باستمرار الى انهاء كافة الازمات التي تواجه منطقتنا والعالم وفق الاطر السياسية والحوار المسؤول بعيدا عن العنف والقتل والتدمير.

وقال، إنّ "الأردن دولة تقوم سياستها على الاعتدال والوسطية وتعظيم القواسم المشتركة بين الشعوب ونبذ خطاب الكراهية والتطرف ومحاربة العنصرية، والايمان بحق الشعوب بالحرية والاستقلال والعيش بأمن واستقرار ".

من جانبها عبرت كراكسي عن تقديرها واحترامها للدور المحوري الكبير التي يقوم به جلالة الملك عبدالله الثاني لجهة انهاء صراعات المنطقة وعودة الامن والاستقرار لها.

واشادت كراكسي بجهود الاردن التي يبذلها لرعاية اللاجئين وتوفير الحياة الكريمة لهم، مؤكدة ان الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني دولة محورية وأساسية في المنطقة وأساسية في العمل من اجل الأمن والاستقرار فيها.

وأشارت إلى أن ايطاليا معنية بقوة في العمل مع الاردن من اجل السلام في المنطقة وعموم دول حوض المتوسط، مؤكدة في الوقت ذاته ضرورة حل القضية الفلسطينية وفق قرارات الشرعية الدولية .

واكدت اهمية تعزيز العلاقات الايطالية الاردنية والبناء عليها بمختلف المجالات، مشيرة الى التزام ايطاليا بدعم جهود الأردن والاستمرار في التعاون معه لتجاوز تحديات المنطقة.
كما أكدت أن بلادها ستواصل بذل قصارى جهدها لتعزيز العلاقات الثنائية وبناء شراكات اقتصادية واستثمارية مشتركة خاصة في مجالات السياحة والطاقة المتجددة وما يتعلق بالبيئة والتغير المناخي.

وجرى خلال اللقاء حوار موسع بين الجانبين اكد خلاله الاعيان على اهمية تعزيز العلاقات الاردنية الايطالية والعمل من اجل تجاوز تداعيات جائحة كورونا والحرب الروسية الاوكرانية .
واكد اعضاء اللجنة ان لا امن ولا استقرار في المنطقة الا بحل القضية الفلسطينية وان على المجتمع الدولي ممارسة ضغوطات على اسرائيل من اجل العودة لعملية السلام وتمكين الشعب الفلسطيني من حقوقه.

بترا