2024-05-04 - السبت
أسعار النفط تتكبد أكبر خسارة أسبوعية في3 أشهر nayrouz 1242 اعتداء نفذها الاحتلال ومستعمروه خلال نيسان nayrouz إندونيسيا: مصرع 14 شخصا جراء الفيضانات والانهيارات الأرضية nayrouz أورنج الأردن: الاستجابة لوتيرة الابتكار المتسارعة أصبحت ضرورة حتمية nayrouz السفير الأردني في تونس يرعى فعاليات "معاً" للفن المعاصر بمشاركة فنانين من 23 دولة...صور nayrouz وفاة الأمير الشاعر بدر بن عبدالمحسن nayrouz الكشف عن خطة نتانياهو لـ غزة 2035 nayrouz شركات أردنية بقطاع تكنولوجيا المعلومات تستعد للمشاركة بمعرض في مسقط nayrouz هل يستطيع الحاصل على تقاعد سحب اشتراكاته من الضمان؟ nayrouz منظمة الضمير العالمى لحقوق الانسان تمنح مدير وكالة نيروز الاخبارية شهادة سفراء العمل المجتمعي nayrouz الصحة العالمية: هجوم رفح يؤدي إلى حمام دم nayrouz تراجع زوار وادي رم 71% خلال 4 أشهر nayrouz غزة: 6 شهداء وعدد من الجرحى جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل nayrouz نصف مليون مصاب بالقلب سنويًّا في السعوديه.. وهذه قصة زيت الزيتون والأسبرين! nayrouz الحسين بن طلال تحصد المركز الأول في مسابقة كلية الشريعة الثالثة ”ابو بكر الصديق” لحفظ القرآن الكريم كاملاً على مستوى الجامعات الأردنية. nayrouz تراجع زوار وادي رم 71% خلال 4 أشهر nayrouz السعودية وأذربيجان تتفقان على تعزيز استقرار أسواق البترول العالمية nayrouz "ماركا الإسبانية" تشيد بفوز الهلال على التعاون في الدوري السعودي nayrouz وفاة الفاضلة "حنان احمد عبدالله الزعبي" (ام صهيب) nayrouz عمر العبداللات يغني دعماً لأطفال السرطان في الاردن وغزة nayrouz
وفيات الأردن اليوم السبت 4-5-2024 nayrouz وفاة الشاب احمد عواد المناعسه العجارمة. nayrouz وفاة الحاجة نوال علي حمد مشيوط الهبارنة الدعجة "ام رداد " nayrouz وزارة الدفاع العراقية تعنى السيدة بان فائق القبطان nayrouz وفيات الاردن اليوم الجمعة 3-5-2024 nayrouz الحاجة الفاضلة جمايل طه مفلح الهملان في ذمة الله nayrouz "الأطباء" تنعى الطبيب البرش بعد استشهاده نتيجة تعذيب الاحتلال nayrouz الشيخ ابراهيم القيسي يعزي الشيخ جمعه خليفه بوفاة زوجته أم أيمن nayrouz تشييع جثمان المرحومة الحاجة شيمة عضوب طراد الزبن في نتل ...صور nayrouz عبد الكريم كامل النمر المهيرات " ابومالك" في ذمة الله nayrouz عشيرة الغرايبه تفقد أحد رجالات المرحوم سهيل رشيد غرايبة "ابو راكان " nayrouz فرحان عايد العمري الديكة الجبور في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن اليوم الخميس 2-5-2024 nayrouz جهاد محمد قاسم الخطيب الفناطسة في ذمة الله nayrouz الحاجة شيمة عضوب الزبن في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن اليوم الأربعاء 1-5-2024 nayrouz الشيخ حسين رشيد الطوره "ابو زيد" في ذمة الله nayrouz وفاة الدكتور عبد الله شقيق الشيخ فهد المعطاني الهذلي nayrouz الحاجة مفيدة راتب عبدالمحسن السلايمة في ذمة الله nayrouz وفاة الشاب حمزة جازي الوضحان الجحاوشة nayrouz

سيارة كهربائية من مرسيدس تتفوق على تسلا

{clean_title}
نيروز الإخبارية :


كشفت مرسيدس بنز النقاب عن سيارتها الاختبارية الكهربائية CLA Class EV القريبة من الإنتاج، والتي تتميز بمدى طويل جداً وشحن سريع عبر بنية 800 فولت.

 وتعد سيارة السيدان ذات الأربعة أبواب هي الأولى في خط الشركة من سيارات مرسيدس-بنز ذات الهندسة المعيارية MMA
وعلى الرغم من أنه تم الكشف عنها كمفهوم في معرض  IAA Mobility للسيارات في ميونخ، فمن المقرر أن تدخل حيز الإنتاج كسيارة كهربائية حقيقية في أواخر عام 2024.

وتم تصميم MMA لمركبات فئة CLA للمبتدئين من شركة صناعة السيارات كتصميم "كهربائي أول" جديد تماماً. وهذا المفهوم هو تقريباً نفس حجم سيارة السيدان CLA الحالية للشركة ويبلغ طولها 185 بوصة ولها شكل ناعم يشبه البيضة مصمم للتحرك في الهواء بأكبر قدر ممكن من النظافة، مع غطاء المحرك أطول من السيارات الكهربائية الأخرى، كما قد تقدمه مرسيدس.

ولا تتعلق فئة CLA  بالقوة مقارنة بسيارات مرسيدس-بنز الكهربائية الأخرى، بل يتم التركيز على الكفاءة وسرعات الشحن متفوقة في ذلك على سيارات تسلا. ولتحقيق هذه الغاية، فإنها تستخدم بنية 800 فولت ومحرك واحد مثبت في الخلف بقوة 235 حصان مستعار من مفهوم Vision EQXX مع مواد أرضية نادرة "تقترب من الصفر في المائة").

كما تحتوي السيارة على مضخة حرارية جديدة للحفاظ على دفء البطاريات (والركاب) في الشتاء، حيث يمكن للهواء البارد أن يؤثر بشدة على نطاق السيارة الكهربائية، إلى جانب ناقل الحركة ثنائي السرعات.

ومع كل ذلك، يمكن لفئة CLA التجريبية تحقيق 466 ميلاً من نطاق WLPT  (حوالي 400 ميل وفقاً لمعايير وكالة حماية البيئة)، مع كفاءة ممتازة تبلغ حوالي 150 ميلا في الغالون. كما ستسمح للسائقين بإضافة حوالي 200 ميل من المدى في 15 دقيقة فقط.

ولم تحدد مرسيدس حجم البطارية، لكن من المحتمل أن تكون أقل من 100 كيلووات في الساعة. ومما يساعد أيضاً في تحقيق هذه الكفاءة تصميم بطارية تحتوي على أنودات تحتوي على أكسيد السيليكون لتحسين كثافة الطاقة. وستقدم الشركة أيضاً خياراً أقل كفاءة ومخفضاً من فوسفات الحديد الليثيوم بالكيلووات في الساعة وبتكلفة أقل.

ميزة أخرى من المقرر أن تظهر في طراز CLA الكهربائي وهي القيادة الآلية من المستوى 3. ولن تكون هذه الميزة متاحة عند الإطلاق، ولكن السيارة الكهربائية ستحتوي على جميع أجهزة الاستشعار المطلوبة لتمكين الميزة على الطريق، بحسب موقع إن غادجيت
whatsApp
مدينة عمان