2024-05-02 - الخميس
اللواء المتقاعد مخلد نهار الحجايا يخوض غمار الانتخابات البرلمانية بالبادية الجنوبية ...بيان nayrouz كبدة الدجاج...طريقة تحضيرها بالبصل والطماطم nayrouz أجواء دافئة في أغلب المناطق وحارة نسبيا في الأغوار والعقبة حتى الأحد nayrouz المشير حابس المجالي التميمي (اخو خضرا )رمز للبطولة الاردنية والعربية nayrouz الخالدي يكتب أحلام أبو مرزوق nayrouz فرحان عايد العمري الديكة الجبور في ذمة الله nayrouz بوروسيا دورتموند يفوز على باريس سان جيرمان1-0 فى ذهاب نصف نهائى أبطال أوروبا nayrouz وفيات الاردن اليوم الخميس 2-5-2024 nayrouz فاعليات رسمية وحزبية وأكاديمية تهنئ بعيد العمال nayrouz الملك يعزي رئيس دولة الإمارات بوفاة الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان nayrouz جهاد محمد قاسم الخطيب الفناطسة في ذمة الله nayrouz رحيل أيقونة فن الديوان الصحراوي الجزائري حسنة البشارية nayrouz بشرط حبسها منزليا.. إسرائيل تفرج عن شقيقة إسماعيل هنية nayrouz النصر يهزم الخليج ويلاقي الهلال في نهائي كأس الملك nayrouz بعد ارتفاع نسبة الإصابة بسرطان الجلد.. خرافات متعلقة بالوقاية من الشمس nayrouz بينها شركات صينية.. عقوبات أمريكية على 300 شركة بسبب "دعم روسيا" nayrouz الهيئة الهاشمية للمصابين العسكريين تهنئ بعيد العمال nayrouz لوموند: التعبئة الطلابية لوقف إطلاق النار في غزة تتضاعف في فرنسا nayrouz المركزي الأمريكي يبقي على أسعار الفائدة لكبح التضخم nayrouz وزير السياحة و رئيس بلدية جرش يضعان الصيغة النهائية لمشروع ربط مدينة جرش الآثرية بالحديثة. nayrouz
فرحان عايد العمري الديكة الجبور في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن اليوم الخميس 2-5-2024 nayrouz جهاد محمد قاسم الخطيب الفناطسة في ذمة الله nayrouz الحاجة شيمة عضوب الزبن في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن اليوم الأربعاء 1-5-2024 nayrouz الشيخ حسين رشيد الطوره "ابو زيد" في ذمة الله nayrouz وفاة الدكتور عبد الله شقيق الشيخ فهد المعطاني الهذلي nayrouz الحاجة مفيدة راتب عبدالمحسن السلايمة في ذمة الله nayrouz وفاة الشاب حمزة جازي الوضحان الجحاوشة nayrouz وفيات الاردن اليوم الثلاثاء 30-4-2024 nayrouz الحاج الاستاذ قاسم الفراية "ابو معاذ" في ذمة الله nayrouz أحمد الفحماوي ابو راشد في ذمّة الله nayrouz فلاح حمدان الهرفي الغيالين الجبور "ابو حمزه " في ذمة الله nayrouz المقدم المتقاعد نايف عنبر دهش الجازي "ابو وائل " في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن اليوم الإثنين 29-4-2024 nayrouz فهد علي القضاه" ابوعبدالله" في ذمة الله nayrouz الأمير مرعد بن رعد ينعى المصاب العسكري والمحارب القديم الحاج "محمد نور" عيسى صالح الدعجه (أبو بدر) nayrouz وفاة والد المعلمة اخلاص راشد فالح القبلان nayrouz المحامي فواز عبدالله هديرس الشوابكه في ذمة الله nayrouz الحاجة يسرى محمود قبلان الزيود في ذمة الله nayrouz

ماذا قال الحضور في حفل تكريم المؤرخ عمر العرموطي...صور

{clean_title}
نيروز الإخبارية :


نيروز - خاص 


أثناء حفل تكريم  المؤرخ عمر محمد نزال العرموطي في فندق الرويال بالعاصمة عمان أمس الأول وبدعم من الروائية والكاتبة سارة طالب السهيل عبر الحضور ويتقدمهم سيادة الشريفة بدور بنت عبد الإله وأصحاب السعادة سُفراء الدول الشقيقة والصديقة / سُفراء الدول العربية والشقيقة السعودية وأذربيجان وبنغلادش وتُركيا والمكسيك والسودان وأصحاب المعالي والسيدة وصفية مُصطفى وهبي التل/ شقيقة الشهيد وصفي التل... وابنة شاعر الأردن الكبير عرار وسعادة الشيخة الدكتورة منيرفا/ زوجة الشيخ المرحوم طالب السهيل وعدد من السادة شُيوخ العشائر/ ملح الأرض، عبروا بمشاعر ومواقف وانطباعات أخذت عنهم أثناء الحفل وعبرت الشريفة بدور بنت عبدالاله عن أمتنانها للمؤلف والمؤرخ عمر العرموطي وباركت له هذا الإنجاز ، كما بارك الجميع من الحضور هذا التميز الثقافي الإجتماعي التاريخي  وعبروا عن بالغ سرورهم بهذا التكريم لرجل مؤرخ يستحق اكثر من ذلك ، وأجمعوا في حديثهم لنيروز أن العرموطي أحد رجالات الوطن الأوفياء المخلصين لما صنع من إرث حضاري وأن حضورنا اليوم هو بمثابة الوفاء والثناء لمؤرخ اردني مخلص لوطنه ومليكه.

الباشا العين حماد المعايطة أن العرموطي شخصية أردنية ابن رجل وطني محترم يشكل سنديانة عمان محمد نزال العرموطي فارتبط اسم هذه العائلة مع الوطن ويطلق على أحد جبال عمان عليه وهو يدل على الانتصار الحقيقي لهذه العائلة وهو باحث وطني بامتياز وهو ينقل وقائع حقيقية وهو كاتب ومؤرخ يهتم بالوطن والتاريخ ويعايش الماضي والحاضر لأنه نشأ نشأة أدبية ثقافية سياسية .

معالي الدكتور صلاح جرار نبارك هذا الجهد للصديق والباحث الكبير عمر العرموطي على هذه الإنجاز العظيم ونتمنى له المزيد من العطاء والكتابة وخصوصا وهو يكتب عن عمان والاردن وعومل وطني يستحق عليه كل الثناء والتقدير والمحبة .

المدير العام الأسبق لإذاعة المملكة الأردنية الهاشمية الأستاذ محمد الطراونة أن هذا تكريم كبير للمؤلف عمر العرموطي وهذا الإنجاز غير مسبوق وهو رجل توج المسيرة الوطنية بإنجازات وطنية وسخر نفسة للوطن والقيادة .

الصحفي حسن الحسيني قال إن هذا الحفل جمع نخبة رجال الدولة والإعلاميين والأصدقاء بهدف تعزيز اللقاء ما بين الجميع والحث على التعاون المستمر وتكريم المتميزين .

وهذا الجمع اليوم يدل على سعة اطلاع الاخ عمر وهذا الجمع الشامل مع سيدات الوطن وأبناءه في عمان عاصمتنا الحبيبة ونتمنى لها الأمن والاستقرار والازدهار في ظل جلالة قائدنا المفدى.

المستشار محمد الرقاد قال أنه جميل وحضور اجمل يقدر الحياة التاريخية للأردن العظيم بإنجازات عمر العرموطي وهو الباحث والكاتب والمؤرخ في صورة الاردن الجميلة بكتاباته المتعددة .

الكاتب مفلح العدوان هو تقدير مستحق وتكريم المتميزين في وطننا الأستاذ العرموطي على جهود المبذولة في توثيق الذاكرة الوطنية وكتابة جديدة مختلفة حول عمان من خلال الذاكرة الشفوية والتاريخ الشفوي وجهد عميق .

ياسين القيسي مذيع اردني اضاف بأن هذه دعوة إلى أهمية عمان والتوثيق وتحويل الأعمال الثقافية الأدبية إلى أعمال درامية فنية .

كما أكد الشيخ الدكتور أيمن البداوي وقال نشعر بالاعتزاز لهذا الجهد الوطني بامتياز وهذا الجهد العربي كل الشكر والتقدير للمؤرخ العرموطي .

ناشر مدير موقع نيروز الإخباري خليل سند الجبور بين بأن تكريم العرموطي هو شهادة وطن ووسام عز وفخر لنا جميعاً ، مضيفاً بأنه غرس حب الوطن والمعرفة بالمحافظة على العراقة والأصالة من خلال هذه الموسوعة.