2024-05-17 - الجمعة
إسرائيل تغتال مسؤولًا بـ"سلاح جو" ميليشيا حزب الله اللبناني nayrouz فندق صيني بسويسرا يثير شكوك الاستخبارات الغربية nayrouz روسيا والصين.. تحالف يكسر طوق الغرب nayrouz السعودية تدرس توجيه الغيوم نحو المشاعر المقدسة لتلطيف أجواء الحج nayrouz هل تتبع إسرائيل سياسة "الأرض المحروقة" في جباليا؟ nayrouz بوتين: روسيا تنشئ منطقة عازلة في خاركيف nayrouz بدء تنفيذ عطاء تعبيد الوسط التجاري داخل محافظة جرش nayrouz رحلة الى الحارات المنسية "على نبع المي إتلاقينا - 1" nayrouz بمقاتلات الجيل الخامس.. روسيا تكثف هجماتها على أوكرانيا nayrouz وفاة الفاضلة حليمة سعيد عواد العواودة" ام نايل" nayrouz العراق.. هجوم مسلح يستهدف مبنى مكافحة المخدرات في البصرة nayrouz "نيويورك تايمز": الناتو يعتزم إرسال قوات إلى أوكرانيا nayrouz بينهم إيطاليا.. 11 دولة غربية توجه رسالة إلى إسرائيل لوقف الحرب في غزة nayrouz افتتاح أول محطة غاز طبيعي مضغوط في الأردن بمنطقة الريشة nayrouz 415 ديناراً متوسط أجور العاملين بالسياحة الشهرية الخاضعة للضمان nayrouz جامعة آل البيت تفقد الدكتور خميس موسى نجم nayrouz عشيرة العواملة ترسم نهجاً ديمقراطياً في الوصول إلى مرشح إجماع للانتخابات القادمة nayrouz بلدية السلط الكبرى تنعى شقيق الزميل جابر و والد الزميله مي أبوهزيم nayrouz إمام المسجد النبوي: مَن أراد الحج فعليه الالتزام باستخراج تصريح الحج nayrouz خطيب الحرم المكي: مكة تاريخ وذكرى سيرة ومسيرة جعل الله فيها أول بيت وُضع للناس nayrouz

الحسين بن عبدالله في طليعة المدافعين عن القضية الفلسطينية

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

غالب احمد عليمات

يسير ولي العهد سمو الأمير الحسين بن عبد الله، على درب أبيه وأجداده الذين حملوا على عاتِقهم القضية الفلسطينية ودافعوا عنها في كل الأمكنة والمحافل، وبذلوا في سبيلها الكثير من العطاء والجهد. 
ومنذ بواكير انخراط سموه في المشهد السياسي ومشاركته في المحافل السياسية الدولية حضرت القضية الفلسطينية في خطابات ومشاركات سموه فخلال كانت إلقائِه كلمة الأردن في جمعية الأمم المتحدة عام 2017 أكد على أن الأردن سيرعى القضية حتى يتمكن الشعب الفلسطيني من حصوله على حقِّه بأن يكون له دولة ذات سيادة مستقلة. 
و بالفم الملان شدد سموه قبل عامين على أن "القدس قضية شخصية لدى الهاشميين، وخطٌ أحمرٌ عند كل أردني وأيضا القضية الفلسطينة "، وذلك خلال مقابلة صحفية في ذكرى تعريب الجيش الأردني.
و اليوم مع تواصل العدوان الإسرائيلي على غزة ، شهدنا جمعيًا دعم سموه للقضية الفلسطينية ودعوته لوقف هذا العدوان الغاشم. وذلك من خلال استغلال حضوره العالمي كواحد من أبرز الشخصيات السياسية الشابة في العالم  والتي يتابعها الملايين من مختلف الدول العربية والأجنبية، وينظر اليه كقدوة للشباب في شتى أرجاء العالم، حيث دعا جلالته مراتٍ عديدة عبر  مواقع التواصل الاجتماعي لضرورة وضع حدٍّ لهذه الحرب وحماية المدنيين الأبرياء. 
ولم يكتفِ أميرنا المحبوب بموقف الدعوة، بل شاهدناه بالأمس يشرف بنفسه على تجهيز طائرة أردنية تحمل مساعدات إنسانية ومواد إغاثية إلى الأشقاء الفلسطينيين في غزة إذ اعتبر سموه بأن هذه المساعدات تعبر عن الدعم الصادق من جميع الأردنيين إلى إخواننا في فلسطين، مؤكدًا على أن ما يقوم به الأردن اتجاه فلسطين الشقيقة نابع من إيمان عميق وراسخ بالأخوة المبنية على أخلاقيات ومبادئ متجذرة. 
وشدد سموه على أن مصير الشعب الفلسطيني أن يعيش على أرضه بسلام وينال حقوقه في دولته، مهما طالهم الظلم.
بل بنبرة عالية وحادة حذر سمو ولي العهد من سياسة العقاب التي تنتهجها إسرائيل في حربها على غزة، معتبرًا بأن اتباع سياسة استهداف المدنيين الآمنين وحصارهم يخرق القانون الدولي 
وندد الأمير الحسين بقطع المياه والدواء والغذاء والكهرباء، محذرا من إستخدام هذه الأساسيات كورقة ضغط ومعتبرا ذلك غير مقبول وغير إنساني.
 ان اهتمام  سموه بالقضية الفلسطينية ليس بالغريب على الهاشميين ، ويوضح حجم اهتمامهم بهذه القضية العادلة 

حمى الله سمو ولي عهدنا المحبوب ووالده جلالة الملك عبدالله الثاني وأدامهم عزًا وذخرًا للشعب الأردني