2024-05-17 - الجمعة
وداعاً للمعاصي! خطوات سهلة وبسيطة تُقربك من الله. nayrouz أول ظهور للفنان الكويتي عبد الله الرويشد في ألمانيا بعد تماثله للشفاء nayrouz فكرة مجنونة.. الكشف عن خطة سرية أمريكية لإيقاف دوران الأرض عند نشوب حرب نووية!! nayrouz أردوغان يتنبأ بنهاية شنيعة لـ‘‘جزار غزة نتنياهو’’ nayrouz القبض على نائب كويتي بعد تدخله في صلاحيات الأمير nayrouz طقس مناسب في الأردن لـ"حفلات الشواء" اليوم الجمعة nayrouz إحباط محاولة تسلل وتهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة قادمة من سوريا nayrouz بيان صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية nayrouz حقائق عن جزر المالديف nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 17-5-2024 nayrouz ضربة قوية للنادي الأهلي السعودي nayrouz سلطة العقبة: نفوق كميات من صغار الجمبري على الشاطئ nayrouz الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح مقر الاتحاد الأردني للرياضات الإلكترونية nayrouz إصابة بإطلاق نار خلال مشاجرة في الرمثا nayrouz كتيبة الراجمات 29 الملكية تنفذ تمريناً مشتركاً HIRAIN (صور) nayrouz واشنطن تعلن إنجاز الميناء العائم قبالة غزة nayrouz بسبب الخوف.. وفاة طالب أثناء أداء امتحان في مصر‎ nayrouz للمرة الأولى.. كندا تعاقب مستوطنين إسرائيليين في الضفة الغربية nayrouz وحدة الإصابات والحوادث تقيم اليوم العلمي الدولي الأول لأبحاث الإصابات والحوادث(صور) nayrouz صحف إسرائيل: دعوات لإفناء حماس وهجوم لافت على مصر nayrouz

الشرعبي يكتب السلاح الأقوى في طوفان الأقصى

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

بقلم : أ/ مروان الشرعبي



عامل نفسي يدخل في المعركة الكبرى ضد الإحتلال الصهيوني على بلد الأقصى الشريف وأرض الزيتون، مخلداً أسطورة الحرب النفسي قبل إطلاقه السلاح الناري في ميدان القتال.

اسم ذاع صيته في العالم الكبير ضمن أساطير الحروب الكبرى في القرون الماضية، فأصبح السلاح المدمر، والعامل النفسي المرعب في المعركة الداخلية والذخيرة المخترقة صدور الأعداء وآلياتهم الحربية الكبرى.

كأقل دور يلعبه المتحدث باسم كتائب القسّام القائد الملثم" أبو عبيدة" هو ارتداء الكوفية على وجهه، بصورة تنعكس سلباً على قلوب الإحتلال الصهيوني بمختلف تشكيلاته القيادية التخطيطية أو العسكرية الميدانية، وباللون الأحمر الذي يوحي بالغضب الشديد، والتنكيل بالأعداء المحتلين من على خارطة الأراضي الفلسطينية المحتلة.

تجدر الإشارة أن الحرب الأقوى هي العامل النفسي قبل استخدام  السلاح والذخيرة وهذا ما أحدث فارقاً كبيراً على واقع المعركة التي تخوضها المقاومة الفلسطينية في غزة ضد إسرائيل، حيث أسقطت هيمنتها وكسرت شوكتها أمام العالم أجمع.

محاولات فاشلة تقوم بها القيادة الإسرائيلية ضمن حملاتها الدعائية ومغرياتها الباهظة لمعرفة المتحدث الملثم "أبو عبيدة" معتقدة أن إخفاء صورته عنها هو الانتصار برمته، وتظن معرفتها له سيخفف عنها الهزيمة النفسية التي تعيشها وتستطيع من خلال ذلك اغتياله أو الوصول إليه بشكل أسرع.

إن خروج المثلم بعينيه فقط في عملية طوفان الأقصى أعادت سيناريوهات سأبقة خاضت معارك شرسة ضد الإحتلال الصهيوني إلا أن هذه المرة تفوق ظهوره بصورة كبرى، وفصاحة أسمعت العالم كله قدرتها على كشف الحقيقة الإسرائيلية والعربية أيضاً، وبإمكانية استخدام لغة الجسد في التحدث حيث تعكس حركة سبابته قوة في التهديد الفعّال، وضربة قوية في تحديد الهدف.
إنه شبح المعركة النفسية ضد إسرائيل وشعبها، وسلاح المقاومة الفلسطينية والمطمئن لشعبها في خطاباته البليغة، مقتبساً نهاية خطاباته من القيادي الشهيد "عز الدّين القسّام" جملته الشهيرة قبل استشهاده" وإنه لجهاد، نصرٌ أو استشهاد"
whatsApp
مدينة عمان