2024-06-03 - الإثنين
الأردن يشارك بمؤتمر العمل الدولي في جنيف nayrouz العشائرية .....لاتُعيبُنا nayrouz جامعة الزرقاء تشارك في الحفل السنوي لمجمع (IEEE) العالمي nayrouz كلية التمريض تشارك في تبادل أكاديمي مع الجامعة الهيلينية الدولية في اليونان . nayrouz ندوة لمكافحة ظاهرة إطلاق العيارات النارية في لواء البترا nayrouz السودان : نائب رئيس مجلس السيادة يطلع على مجمل الأوضاع الإنسانية بولاية النيل الأزرق nayrouz القنصل العام في دبي والإمارات الشمالية يرعى حفل وضع حجر الأساس لمبنى النادي الاجتماعي الأردني برأس الخيمة nayrouz حفل تكريم الطلبة السعوديين المتوقع تخرجهم الدارسين في البرنامج الدولي في جامعة الحسين بن طلال. nayrouz الملك ورئيس تشاد يبحثان مستجدات المنطقة والتطورات الخطيرة في غزة nayrouz ياخال أبوي حك ظهري!!. nayrouz المومني تفتتح الورشة التدريبية لمجالس أولياء الأمور في مديرية تربية الزرقاء الثانية. nayrouz البحوث الزراعية وجيدكو يوقعان اربع اتفاقيات لتمكين الجمعيات ...صور nayrouz هيئة مقاومة الجدار والاستيطان: 1127 اعتداء للاحتلال على الضفة الغربية خلال الشهر الماضي nayrouz لوكاشينكو: الولايات المتحدة هي من تعرقل تحقيق السلام في أوكرانيا nayrouz خبراء أمميون: الاعتراف بدولة فلسطين شرط أساسي لإحلال السلام في الشرق الأوسط nayrouz روسيا تحذر واشنطن ودول الغرب من عواقب وخيمة لسياساتهم المتهورة nayrouz شهيدان جراء غارات لطيران العدو الإسرائيلي على جنوب لبنان nayrouz موقع بريطاني: حملات الغرب المتحيزة لـ”إسرائيل” منحتها الوقت لاستكمال جرائم الإبادة الجماعية في غزة nayrouz تامر حسني يتكفل بعلاج المنتج سعيد إمام وسفره إلى فرنسا nayrouz 40 شهيداً جراء مجازر الاحتلال في قطاع غزة خلال الساعات الـ 24 الماضية nayrouz
وفيات الأردن اليوم الإثنين 3-6-2024 nayrouz تشييع جثمان العقيد المتقاعد عوض حمود نصير في اربد nayrouz شكر على تعاز من عشائر العتوم بوفاة المرحوم غسان الكايد nayrouz وفاة المعلم محمد هندي عبد الجبار "مصطفى هندي" nayrouz وفاة عميد عشائر النصيرات الشيخ عوض حمود نصير "ابو اشرف" nayrouz وفاة و3 اصابات بحادثين على طريقين خارجيين nayrouz وفاة الحاجة حمدة فلاح شباط المعاويد الحنيطي "أم تيسير" nayrouz وفيات الأردن اليوم الأحد 2-6-2024 nayrouz قبيلة التُّرَابِينَ تفقد أحد رجالاتها الشَّيْخِ عَيَّادِ حَمَّادٍ الصُّوفِيُّ nayrouz وفاة و4 إصابات بحادث تدهور على طريق جابر الدولي nayrouz المحامي حسين محمد خليل المصري في ذمة الله nayrouz وفاة علي خلف الباير الجبور nayrouz وفاة الحاج محمود منصور الحموري" ابو هارون " nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 1-6-2024 nayrouz تشييع جثمان والد رئيس نادي الوحدات د.بشار الحوامدة إلى مثواه الأخير...صور nayrouz وفاة الحاج مدالله المزنة "ابو محمد" nayrouz وفاة الحاج عبدالكريم منصور علي الفقراء. nayrouz الفنان الأردني مؤيد تهتموني في ذمه الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 31-5-2024 nayrouz جروان يُعزِّي آل العتوم بوفاة الأخ والصديق المحافظ د. غسان علي الكايد العتوم nayrouz

المناصير يكتب بداية النهاية.... درسٌ من غزّة (الجزء الخامس ).

{clean_title}
نيروز الإخبارية :



العميد الركن م صقر المناصير 

إن المتابع للأخبار والتصريحات الأخيرة لحكومة الكيان وتغير اللهجة تارة وتناقضها تارة أخرى كلها توشي بعمق الازمة التي يعيشها الكيان بجميع مكوناته السياسية ، والعسكرية،  والاقتصادية. فرئيس الوزراء للكيان المحتل صرح في بداية الازمة انه لم يخبره احد عن استعداد المقاومة والقى اللوم على الأجهزة الامنيه ثم مالبث ان تراجع واعتذر عن ذلك ، ووزير التراث صرح بالضرب بالنووي ، وتم توبيخه وتعليق مشاركته بجلسات مجلس الوزراء ، ووزير الخارجية قال بانه لم يتبقى لديهم من الوقت الا اسبوعين لانهاء الحرب على غزة  وتم توبيخه من قبل رئيس الوزراء وغرد انه لم يقصد  ذلك حرفيا ،   وهذا الناطق العسكري لهم ، صور نفسه مع فوط الأطفال ورضعات الحليب في مستشفى الرنتيسي على انه حصل كنز استخباراتي  برواية ركيكة فضحت وكشفت قدرات استخباراتهم على عدم معرفة اي معلومة عن الرهائن ، طريقة بدائية قديمة تشبه قصاصي الأثر في مسلسل هبوب الريح .  فكلما مر يوم على هذه الحرب تكشفت عوراتهم فيأخذو من ادراج الكذب يطفقون مايواري سوآتهم ولكن هيهات ان تصدق تلك الروايات الا من قبل حلفائهم في هذه الحرب .
وعليه فإن تضارب التصاريح وركاكة الروايات التي يسردها تدل على حالة الضغط الذي يعيشه هذا الكيان ، فالضغط والخسائر في الميدان ، والضغط من داخل الكيان  فأهالي الاسرى لدى المقاومة ضاق ذرعهم والنازحين منهم عبئ ثقيل على اقتصادهم ، ومن الخارج ضغط بنوعين ضغط إنساني ورأي عام وضغط لانهاء هذه المعركة بأسرع وقت  لخوفهم على انهيار إسرائيل وفتح جبهات جديدة  . 
لذلك فإن الرياح لم تجري كم تشتهي ، فمن جميع الجهات هناك رياح حتى فقد عراب هذه المرحله وفريقه الاتجاهات وتاهت البوصلة ومزقت رياح المقاومة الشراع وبات يبحث عن أقرب شاطئ ليرسو عليه لايهمه أين يكون ولكن ان يخرِج نفسه من هذا البحر المتلاطم الامواج شديد الرياح . فابعتقادي انه اخرج من كنانته جميع اسهمه حتى السامة منها والتي كان قد خبأها ليوم عصيب . لكن النهاية بدأت من خلال الحديث عن صفقات رهائن ومحاولة تجميل الصورة عند الغرب بعرض عدد من (جراكن) الديزل على مستشفى الشفاء . ولهجة الخطاب للغرب . ورأى ان المقاومة مازالت فاعلة برشقاتها وعلى الأرض،  وخسائره التي هو يعلم كم هي كبيرة ، فالنهاية بدأت برغم حجم التضحيات من اهل غزة الا ان ثمن النصر يكون دائماً دماءٌ زكية وتضحيات أسطورية.
whatsApp
مدينة عمان