2024-05-17 - الجمعة
جامعة آل البيت تفقد الدكتور خميس موسى نجم nayrouz عشيرة العواملة ترسم نهجاً ديمقراطياً في الوصول إلى مرشح إجماع للانتخابات القادمة nayrouz بلدية السلط الكبرى تنعى شقيق الزميل جابر و والد الزميله مي أبوهزيم nayrouz إمام المسجد النبوي: مَن أراد الحج فعليه الالتزام باستخراج تصريح الحج nayrouz خطيب الحرم المكي: مكة تاريخ وذكرى سيرة ومسيرة جعل الله فيها أول بيت وُضع للناس nayrouz الشرطة الفرنسية تقتل رجلاً حاول إضرام النار في كنيس يهودي nayrouz تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية ! nayrouz وزير الخارجية الإسباني: لن نستقبل سفنًا تحمل أسلحة لإسرائيل في موانئنا nayrouz دليفركت تكرّم المطاعم التي أنجزت كافة طلباتها بنجاح في الإمارات والسعودية عبر منصّتها خلال الربع الأول من العام 2024 nayrouz وفاة أحمد نوير مراسل بي إن سبورتس في مصر nayrouz البرازيل تفوز باستضافة كأس العالم لكرة القدم النسائية 2027 nayrouz وزير الطاقة والثروة المعدنية يفتتح أول محطة غاز طبيعي مضغوط في الأردن بمنطقة الريشة nayrouz حالة نادرة.. "توأم عنكبوتي" من إندونيسيا يجلسان لأول مرة nayrouz الهلال يعلن إصابة ياسر الشهراني... قبل مواجهة النصر. nayrouz بسبب حرب غزة.. الفيفا يطلب مشورة قانونية لتجميد عضوية إسرائيل nayrouz أوربان: رئيس وزراء سلوفاكيا بين الحياة والموت nayrouz أهميةُ التسامحِ والعفوِ في حياةِ الإنسانِ. nayrouz الحوثيون يسقطون مسيرة أميركية في محافظة مأرب nayrouz الاستاذ سطام عبدالمجيد المعايطة"أبا عماد" ... وفي الليلة الظلماء يفتقد البدر nayrouz الأمن العام يدعو المواطنين الى تجنب السباحة في المناطق العشوائية nayrouz

خمس خطوات بسيطة للحفاظ على صحة القلب ...الذبحة الصدرية

{clean_title}
نيروز الإخبارية :



العَرَض الرئيسي للذبحة الصدرية هو ألم في الصدر، حيث يعاني الأشخاص المختلفون من الذبحة الصدرية بطرق مختلفة، ويمكن أن تختلف الأعراض من خفيفة إلى شديدة، حيث يشعر بعض الأشخاص المصابين بالذبحة الصدرية بعدم الراحة في الصدر ولكن لا يشعرون بأي ألم على الإطلاق، لذلك قد يكون من الصعب التمييز بينه وبين آلام الصدر الأخرى (مثل: عسر الهضم)، وعادة ما يكون ألم الصدر الناجم عن الذبحة الصدرية:

الشعور بالضيق أو الثقل الذي قد ينتشر إلى الذراعين أو الرقبة أو الفك أو الظهر.
ناتج عن مجهود بدني أو إجهاد.
في بعض الأحيان قد تكون هناك أعراض أخرى (مثل: الشعور بالغثيان أو ضيق التنفس).

متى يجب رؤية الطبيب:

عند الشعور بنوبة ألم في الصدر تتوقف في غضون بضع دقائق من الراحة.
عند عدم توقف ألم الصدر حتى ولو لبضع دقائق.
التشخيص:
سيراجع الطبيب الأعراضَ والتاريخَ العائلي لمرض القلب، ويجري الفحص البدني، كما قد يطلب إجراء بعض الاختبارات بما في ذلك:

تحاليل الدم، لمستويات الكوليسترول وعلامات أمراض القلب الأخرى.

مخطط كهربية القلب (ECG) حيث يقيس هذا الاختبار الإشارات الكهربائية للقلب.
اختبار الجهد.

كما قد يحتاج الطبيب إلى إجراء تصوير الأوعية الدموية أو اختبارات أخرى للبحث عن تضيق الشرايين المؤدية إلى القلب.

العلاج:

يقلل علاج الذبحة الصدرية من تكرار الأعراض وشدتها، كما أنه يقلل من خطر الإصابة بنوبة قلبية عن طريق علاج الحالات الأساسية الأخرى، وتكون خيارات علاج الذبحة الصدرية:

التغيير في نمط الحياة لمنع
 نوبات الذبحة الصدرية.

الأدوية.

الجراحة وذلك اعتمادًا على حالة الشرايين التاجية.

الوقاية:

هناك خمس خطوات بسيطة للحفاظ على صحة القلب والوقاية من أمراض القلب
 التاجية والذبحة الصدرية، وهي:

اتباع نظام غذائي صحي للقلب، والحفاظ على وزن صحي.

ممارسة النشاط البدني.

الإقلاع عن التدخين.

التحكم في مستويات الكوليسترول.

التحكم في ضغط الدم.

التعايش مع الذبحة الصدرية:
الذبحة الصدرية ليست مرضًا، حيث يمكن العيش حياة طويلة ونشيطة مع الذبحة الصدرية من خلال إدارتها بالأدوية وتغيير نمط الحياة، كما أنه من المهم التحكم في خطر حدوث مضاعفات في المستقبل (مثل: النوبة القلبية).