2024-05-01 - الأربعاء
الدكتور موسى الحافظ يهنئ العاملين في كلية حطين بعيد العمال nayrouz العجلوني يهنئ العاملين في جامعة البلقاء التطبيقية بعيد العمال nayrouz الميثاق يؤكد الاعتزاز بالعمال في يومهم ويثمن روحيتهم بالعطاء nayrouz رئيس مجلس الاعيان يهنىء عمال الوطن بعيدهم nayrouz 800 ألف متر مكعب دخلت سد الوالة خلال اليومين الماضيين nayrouz سفيرة بنغلاديش عصمت جاهان والمؤرخ عمر العرموطي في العاصمة باكو nayrouz الملك يهنئ الأردنيين بمناسبة يوم العمال العالمي nayrouz أسعار الخضار والفواكه في السوق المركزي اربد nayrouz المعهد المروري ينظم محاضرات توعوية في لواء الوسطية nayrouz غزة: استشهاد فلسطيني وإصابة آخرين جراء القصف الإسرائيلي nayrouz مسؤول أوكراني: مقتل 3 في هجوم بصاروخ روسي على أوديسا nayrouz “الصناعة”: تسجيل 8521 علامة تجارية جديدة و157 براءة اختراع في 2023 nayrouz الجمعية العامة تصوت على منح فلسطين العضوية الكاملة بالأمم المتحدة nayrouz 7 إصابات يحادث مروّع على طريق المفرق ... تفاصيل nayrouz بلينكن يزور مستودعات الهيئة الخيرية الهاشمية nayrouz بلينكن من تل ابيب: مصممون على التوصل لوقف إطلاق النار nayrouz مبادرة الاردن يدعم فلسطين تلتقي السفير البرازيلي nayrouz العواملة يفتتح نادي هيئة شباب البقعة للياقة البدنية nayrouz معرض تجاري لمنتجات ذوي الإعاقة في طشقند nayrouz 800 الف م3 مياه دخلت سد الوالة خلال اليومين الماضيين nayrouz
وفيات الاردن اليوم الأربعاء 1-5-2024 nayrouz الشيخ حسين رشيد الطوره "ابو زيد" في ذمة الله nayrouz وفاة الدكتور عبد الله شقيق الشيخ فهد المعطاني الهذلي nayrouz الحاجة مفيدة راتب عبدالمحسن السلايمة في ذمة الله nayrouz وفاة الشاب حمزة جازي الوضحان الجحاوشة nayrouz وفيات الاردن اليوم الثلاثاء 30-4-2024 nayrouz الحاج الاستاذ قاسم الفراية "ابو معاذ" في ذمة الله nayrouz أحمد الفحماوي ابو راشد في ذمّة الله nayrouz فلاح حمدان الهرفي الغيالين الجبور "ابو حمزه " في ذمة الله nayrouz المقدم المتقاعد نايف عنبر دهش الجازي "ابو وائل " في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن اليوم الإثنين 29-4-2024 nayrouz فهد علي القضاه" ابوعبدالله" في ذمة الله nayrouz الأمير مرعد بن رعد ينعى المصاب العسكري والمحارب القديم الحاج "محمد نور" عيسى صالح الدعجه (أبو بدر) nayrouz وفاة والد المعلمة اخلاص راشد فالح القبلان nayrouz المحامي فواز عبدالله هديرس الشوابكه في ذمة الله nayrouz الحاجة يسرى محمود قبلان الزيود في ذمة الله nayrouz الشاب يوسف حموده علي الجبور في ذمة الله nayrouz الأستاذ هيثم ابراهيم الوديان في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن اليوم الأحد 28-4-2024 nayrouz الحاج حسين عناد العويدي العجارمة في ذمة الله nayrouz

مع فلسطين أيقونة الحرية !!!

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

د. حازم قشوع 
 
بمبادرة "شبابية شعبية انسانية" ينتظر أن يشارك فيها العالم أجمع، ليقف العالم اليوم من اجل فلسطين ايقونة الحرية ومع غزة حيث شعلة النضال برمزية "الملثم"  "أبو عبيدة" وهى مبادرة تعتبر الاولى من نوعها، التي تتضامن فيها البشرية جمعاء من أجل القيم الانسانية ومن اجل رفض الغلو والتطرف والمكيال المزدوج والافراط باستخدام القوة، ومن اجل الوقوف مع صوت العدالة فى مواجهة صوت العنجهية والغطرسة.
 
 من على ارضية واحدة تحمل علامة تحدي للفيتو الأمريكي، يقف العالم مع الأمم المتحدة ودعوتها من اجل وقف اطلاق النار فى الحرب على غزة  كما يقف العالم أجمع من اجل الذات الانسانية وقيمها الراسخة، حاملا رسالة داعمة من اجل فلسطين أيقونة الحرية واخرى داعمة لنضال الشعب الفلسطيني لينال ما يصبوا اليه العالم لشعب فلسطين بالحرية والاستقلال.
 
إن العالم وهو يجسد تضامنه الشعبي بوقفة إضراب عامة، إنما ليؤكد موقفه الداعم للقانون الدولي الإنساني الذي يجب أن لا يقف ضد القيم الحياتية والمعيشية مهما كانت دوافعه أو مسوغاته السياسية، فإن الحياة أسمي ما فى الوجود وسلامة البشرية يجب ان تطغى على أية دوافع اخرى مهما كان لبوسها فان عدم وقف إطلاق النار يعنى شرعنة القتل واباحة التهجير والافراط بإستخدام القوة، وهو ما يعد خروج عن ضوابط المعايشة والابتعاد عن القيم الإنسانية وهو ما يستوجب رفضه من العالم أجمع بطريقة جماعية.
 
ولعل هذا الاضراب الذي يأتي استجابة لنداء الضمير الانساني من اجل وقف حرب الإبادة الجماعية، التى تشنها الة العدوان الاسرائيلية على الشعب الفلسطيني بهدف التهجير والتصفية، إنما يستهجن موقف الادارة الامريكية ضد الأمم المتحدة والشرعية الدولية ويجعل الجميع يشكك بالقيم التى تقف عليها الادارة الديموقراطية فى البيت الأبيض، التى تقوم قيمها على الحرية والمواطنة والمشاركة الانتاجية، وهو ما يجعلنا جميعا نتسائل عن الدوافع الكامنة التي تقف عليها سياسة البيت الأبيض، ومن على أية أرضية تأتي عندما تجيز الاعتداء على المدنيين بدواعي الدفاع عن النفس، وان كانت مسالة الدفاع تكون بالردع وليس بالهجوم والانتقام واتباع حرب ابادة، فمن حق المحتل مقاومة الاحتلال فإن المحتل وهو الضحية وليس الاحتلال الغاصب للأرض والمضطهد للإنسان.
إن العالم وهو يقف اليوم مع أيقونة الحرية لينشد انشودة واحدة مفادها يقول لن تخمد شعلة الحرية طالما بقية قيم عند الانسانية وسيبقى العالم يجابه طاغوت التسلط ... و جبروت الظلم ... ويقف مع حرية الشعوب ومع حق تقرير المصير .... تحيا فلسطين.
 
تحيا فلسطين عنوان الحرية ... تحيا فلسطين لتعيش الحرية ... تحيا فلسطين برجالها ونسائها وأطفالها بنهجها النضالي ليعم السلام على فلسطين ومنطقة مهد الحضارات عنوان الأديان ومنطلق الرسل الذين جاؤوا برسالة سلام للبشرية جمعاء .... تحيا فلسطين ... لكي تحيا شعوب الارض من اجل اعمار الارض وليس لتدميرها ... تحيا ايقونة الحرية ورمز النضال العالمي  ... تحيا فلسطين ... تحيا فلسطين من اجل السلام وتحيا فلسطين التي أعادة للإنسانية مفرداتها ومبادئها وجعلتنا نقول ... كلنا فلسطين.

وهي المفردة التي كان قد أطلقها جلالة الملك منذ اندلاع الأزمة، عندما قال "بوصلتنا فلسطين وتاجها القدس"  وعمل الملك والاردن معا من اجل تغيير مواقف الدول الأوروبية، وتحريك جملة البيان عند كل المجتمعات العالمية، وقامت الدبلوماسية الأردنية بدور طليعي وبناء عبر غطاء سياسي متزن، لتنال فلسطين أيقونة الحرية ما تصبوا اليه بالتحرر والاستقلال  تحقيقا  لقرارات الشرعية الدولية وتعظيما لحالة السلم الإقليمي وتعزيزا لمناخات ألسلام الدولي وهو ما يجعلنا نقول كلنا مع فلسطين ايقونة الحرية.
 
                                        د.حازم قشوع
whatsApp
مدينة عمان