2024-05-02 - الخميس
أجواء دافئة في أغلب المناطق وحارة نسبيا في الأغوار والعقبة حتى الأحد nayrouz المشير حابس المجالي التميمي (اخو خضرا )رمز للبطولة الاردنية والعربية nayrouz الخالدي يكتب أحلام أبو مرزوق nayrouz فرحان عايد العمري الديكة الجبور في ذمة الله nayrouz بوروسيا دورتموند يفوز على باريس سان جيرمان1-0 فى ذهاب نصف نهائى أبطال أوروبا nayrouz وفيات الاردن اليوم الخميس 2-5-2024 nayrouz فاعليات رسمية وحزبية وأكاديمية تهنئ بعيد العمال nayrouz الملك يعزي رئيس دولة الإمارات بوفاة الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان nayrouz جهاد محمد قاسم الخطيب الفناطسة في ذمة الله nayrouz رحيل أيقونة فن الديوان الصحراوي الجزائري حسنة البشارية nayrouz بشرط حبسها منزليا.. إسرائيل تفرج عن شقيقة إسماعيل هنية nayrouz النصر يهزم الخليج ويلاقي الهلال في نهائي كأس الملك nayrouz بعد ارتفاع نسبة الإصابة بسرطان الجلد.. خرافات متعلقة بالوقاية من الشمس nayrouz بينها شركات صينية.. عقوبات أمريكية على 300 شركة بسبب "دعم روسيا" nayrouz الهيئة الهاشمية للمصابين العسكريين تهنئ بعيد العمال nayrouz لوموند: التعبئة الطلابية لوقف إطلاق النار في غزة تتضاعف في فرنسا nayrouz المركزي الأمريكي يبقي على أسعار الفائدة لكبح التضخم nayrouz وزير السياحة و رئيس بلدية جرش يضعان الصيغة النهائية لمشروع ربط مدينة جرش الآثرية بالحديثة. nayrouz يديعوت أحرونوت: الجيش سرح قوات احتياط كانت ستشارك بعملية رفح nayrouz نتنياهو يرفض اتهام مراقب الدولة بعدم التعاون بتحقيق 7 أكتوبر nayrouz
فرحان عايد العمري الديكة الجبور في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن اليوم الخميس 2-5-2024 nayrouz جهاد محمد قاسم الخطيب الفناطسة في ذمة الله nayrouz الحاجة شيمة عضوب الزبن في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن اليوم الأربعاء 1-5-2024 nayrouz الشيخ حسين رشيد الطوره "ابو زيد" في ذمة الله nayrouz وفاة الدكتور عبد الله شقيق الشيخ فهد المعطاني الهذلي nayrouz الحاجة مفيدة راتب عبدالمحسن السلايمة في ذمة الله nayrouz وفاة الشاب حمزة جازي الوضحان الجحاوشة nayrouz وفيات الاردن اليوم الثلاثاء 30-4-2024 nayrouz الحاج الاستاذ قاسم الفراية "ابو معاذ" في ذمة الله nayrouz أحمد الفحماوي ابو راشد في ذمّة الله nayrouz فلاح حمدان الهرفي الغيالين الجبور "ابو حمزه " في ذمة الله nayrouz المقدم المتقاعد نايف عنبر دهش الجازي "ابو وائل " في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن اليوم الإثنين 29-4-2024 nayrouz فهد علي القضاه" ابوعبدالله" في ذمة الله nayrouz الأمير مرعد بن رعد ينعى المصاب العسكري والمحارب القديم الحاج "محمد نور" عيسى صالح الدعجه (أبو بدر) nayrouz وفاة والد المعلمة اخلاص راشد فالح القبلان nayrouz المحامي فواز عبدالله هديرس الشوابكه في ذمة الله nayrouz الحاجة يسرى محمود قبلان الزيود في ذمة الله nayrouz

الدكتور نادر البصول : رمز وقامة علمية و رجل من رجالات الدولة المخلصين

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

نيروز خاص _ انس ابو لاوي

يعتبر الدكتور نادر البصول واحدًا من أبرز الشخصيات الطبية و القيادية في الأردن، حيث يشغل منصب مدير عام مستشفى الجامعة الأردنية.وهو أحد أكبر المستشفيات في الأردن و المرجع الطبي الرئيسي في منطقة الشرق الأوسط. قام الدكتور البصول بتحديث وتحسين البنية التحتية للمستشفى، وتطوير الخدمات الطبية المقدمة بها. شجع على إدخال التكنولوجيا الحديثة في العمليات الجراحية وتحسين الرعاية الصحية و مرافق المستشفى بشكل عام.

 بفضل قيادته القوية و رؤيته الطموحة، حقق مستشفى الجامعة الأردنية تقدمًا كبيرًا وأصبح واحدًا من أفضل المستشفيات في المنطقة يتمتع الدكتور البصول بسجل حافل من الإنجازات والتفاني في مجال الطب، وقد حقق نجاحًا باهرًا في مسيرته المهنية. يستحق الدكتور البصول أن نتعرف على حياته وإنجازاته الملهمة

الدكتور نادر البصول: رؤيوي في الطب والإنسانية

 هناك أشخاص تتجاوز تفانيهم ومساهماتهم الحدود وتلهم الآخرين. أحد هؤلاء الشخصيات الملهمة هو الدكتور نادر البصول، الطبيب الرؤيوي الذي تفانى بلا كلل في الشفاء والابتكار وخدمة المجتمع، مما جلب له الاعتراف العالمي. نستكشف في هذا المقال حياة وإنجازات الدكتور نادر البصول، مسلطًا الضوء على رحلته الاستثنائية وتأثيره المتحول على مجال الطب وحياة العديد من الأفراد والوقوف على احتياجات موظفي مستشفى الجامعة الأردنية ومتطلباتهم .

الحياة المبكرة والتعليم
:
حقق الدكتور البصول تفوقًا أكاديميًا منذ صغره و خلال سنوات دراسته الجامعية، أظهر تفانيًا استثنائيًا في دراسته، حيث انغمس في مشاريع بحثية مختلفة ودورات سريرية.

الحياة المهنية الطبية والتخصص
:
بعد تخرجه من كلية الطب، بدأ الدكتور البصول رحلة استثنائية ستشكل مسار حياته وتترك أثرًا لا يمحى في مجال الطب. تفانيه الذي لا يعرف الانقطاع في رعاية المرضى وشغفه بالمعرفة دفعاه للاختصاص في علم الأورام و جراحة الغدد والعنق والرقبة، وهو مجال يتعامل مع تشخيص وعلاج السرطان. مدفوعًا برغبة تخفيف معاناة مرضى السرطان، سعى للحصول على تدريب إضافي في مؤسسات مشهورة حول العالم، بما في ذلك مراكز السرطان الرائدة في الولايات المتحدة وأوروبا

تخصص الدكتور البصول في الجراحة الخاصة بالغدد الصماء هو تخصص طبي مهم يركز على تشخيص وعلاج الاضطرابات والأمراض التي تؤثر على الغدد الصماء، مثل الغدة الدرقية والغدة النخامية والغدة الكظرية. يعتبر الدكتور نادر البصول واحدًا من الأطباء المتخصصين في هذا المجال في الأردن. يتمتع بمهارات جراحية متقدمة ومعرفة عميقة بتشخيص وعلاج الاضطرابات الغدية. يعمل الدكتور البصول على تقديم الرعاية الشاملة للمرضى وتحقيق أفضل النتائج الصحية لهم. يتمتع بسمعة طيبة ويعتبر خبيرًا مرموقًا في مجال جراحة الغدد الصماء في الأردن والشرق الأوسط.

الباحث الرائد والعلاجات المبتكرة
:
يتجاوز تأثير الدكتور نادر البصول رعاية المرضى. إذ يتم التعرف عليه عالميًا بسبب أبحاثه الرائدة والعلاجات المبتكرة التي غيرت مجال علم الأورام. أسهمت دراساته المبتكرة في تسليط الضوء على الآليات الأساسية لتطور وتقدم السرطان و امراض الغدة بأنواعها و اضطراباتها، مما أدى إلى اكتشاف أهداف علاجية جديدة. نتج عن بحوث الدكتور البصول تطوير وسائل علاج مبتكرة، بما في ذلك العلاجات المستهدفة والعلاجات المناعية، والتي ساهمت بشكل كبير في تحسين نتائج المرضى ومعدلات البقاء على قيد الحياة.

التفاني في خدمة المجتمع
:
في حين أن إنجازات الدكتور البصول في مجال الطب لافتة للنظر، فإن التفاني الذي يظهره في خدمة المجتمعات المهمشة هو ما يميزه كإنسان. إذ بدأ الدكتور البصول برامج توعية طبية لتوفير الخدمات الطبية الأساسية لمن هم في حاجة. قاد العديد من البعثات الطبية إلى المناطق النائية، حيث قدم فحوصات مجانية وخدمات تشخيصية وخيارات علاجية للمرضى الذين لديهم وصول محدود أو لا يمتلكون وصولًا إلى الرعاية الصحية

و يتميز الدكتور نادر البصول بالتفاني المستمر في خدمة المجتمع. يعمل بجد واجتهاد لتحسين الرعاية الصحية وتوفير خدمات طبية عالية الجودة للمرضى. يولي اهتمامًا كبيرًا لتوفير الرعاية الشاملة والمتكاملة، ويعمل على تعزيز التواصل والتعاون بين فرق الرعاية الصحية المختلفة.


الدعوة والتأثير العالمي
:
بالإضافة إلى مساهماته السريرية والبحثية، يعتبر الدكتور نادر البصول داعيًا متحمسًا لتحسين أنظمة الرعاية الصحية في جميع أنحاء العالم. شارك بنشاط في المؤتمرات والمنتديات الدولية، حيث شارك خبرته ودعا إلى زيادة الاستثمار في البحوث والوقاية والعلاج من السرطان و الاورام. صوت الدكتور البصول المؤثر كان حاسمًا في تشكيل السياسات الناجعة، مما أدى إلى تحسين رعاية مرضى السرطان وزيادة الوصول إلى العلاج على المستوى العالمي.

الإرث والقيادة الملهمة
:
يتجاوز إرث الدكتور نادر البصول إنجازاته الطبية. إن قيادته الملهمة قد حفزت العديد من الأفراد على اتباع مسارات في الطب وإحداث فرق في حياة الآخرين. من خلال تعاطفه و تفانيه وجهوده المستمران، أصبح رمزًا للأمل للمرضى والمهنيين في مجال الرعاية الصحية و جميع موظفي المستشفى على حد سواء. يعمل التفاني الذي يظهره الدكتور البصول نحو التميز والابتكار والإنسانية كتذكير دائم بالقوة المتحولة للطب وعلومه.


علاوة على ذلك يعتبر الدكتور البصول مدافعًا قويًا عن حقوق المرضى و الموظفين وتحسين نظام الرعاية الصحية. يشارك في العديد من المبادرات والمشاريع التي تهدف إلى توعية الجمهور بأهمية الصحة والوقاية من الأمراض. .

مساهماته العلمية والبحثية
:
بالإضافة إلى دوره القيادي في مستشفى الجامعة الأردنية، يعد الدكتور نادر البصول باحثًا نشطًا في مجال الطب. قدم العديد من الأبحاث والمقالات العلمية في مجال جراحة الأورام والرعاية الصحية.

التكريم والإنجازات
:
بالنظر إلى إسهاماته البارزة في مجال الطب والرعاية الصحية، تم تكريم الدكتور نادر البصول بعدة جوائز وتقديرات. حصل على تقدير الجامعة الأردنية لإسهاماته البارزة في تطوير مستشفى الجامعة الأردنية والرقي بمستوى الرعاية الصحية في الأردن.


في نهاية المطاف، يعتبر الدكتور نادر البصول شخصية قيادية ملهمة ومثالًا يحتذى به في مجال الطب والإدارة الصحية في مؤسسات الدولة و قيادي بامتياز. يمتلك مسيرة حافلة بالإنجازات والتفاني في خدمة المجتمع وتحسين الرعاية الصحية. يعد قائدًا رؤيويًا ومبتكرًا، حيث ساهم في تحسين البنية التحتية لمستشفى الجامعة الأردنية وتطوير الخدمات الصحية. إن اهتمامه بالرعاية الشاملة، والتعليم الطبي، والبحث العلمي يجعل منه شخصًا قامة في مجال الطب والإدارة العامة في الدولة الأردنية.

أعتقد أن الشكر يجب أن يذهب أيضًا لك على جهودك و انجازاتك المستمرين لرفعة المؤسسة العريقة في الدولة الأردنية ولجميع الأفراد الذين يعملون بإخلاص وتفانٍ لصالح الوطن وشعبه. 

نأمل جميعًا أن يستمر الوطن في التقدم والازدهار تحت قيادة جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين حفظه الله ورعاه

أنس ابو لاوي.