2024-05-17 - الجمعة
وداعاً للمعاصي! خطوات سهلة وبسيطة تُقربك من الله. nayrouz أول ظهور للفنان الكويتي عبد الله الرويشد في ألمانيا بعد تماثله للشفاء nayrouz فكرة مجنونة.. الكشف عن خطة سرية أمريكية لإيقاف دوران الأرض عند نشوب حرب نووية!! nayrouz أردوغان يتنبأ بنهاية شنيعة لـ‘‘جزار غزة نتنياهو’’ nayrouz القبض على نائب كويتي بعد تدخله في صلاحيات الأمير nayrouz طقس مناسب في الأردن لـ"حفلات الشواء" اليوم الجمعة nayrouz إحباط محاولة تسلل وتهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة قادمة من سوريا nayrouz بيان صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية nayrouz حقائق عن جزر المالديف nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 17-5-2024 nayrouz ضربة قوية للنادي الأهلي السعودي nayrouz سلطة العقبة: نفوق كميات من صغار الجمبري على الشاطئ nayrouz الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح مقر الاتحاد الأردني للرياضات الإلكترونية nayrouz إصابة بإطلاق نار خلال مشاجرة في الرمثا nayrouz كتيبة الراجمات 29 الملكية تنفذ تمريناً مشتركاً HIRAIN (صور) nayrouz واشنطن تعلن إنجاز الميناء العائم قبالة غزة nayrouz بسبب الخوف.. وفاة طالب أثناء أداء امتحان في مصر‎ nayrouz للمرة الأولى.. كندا تعاقب مستوطنين إسرائيليين في الضفة الغربية nayrouz وحدة الإصابات والحوادث تقيم اليوم العلمي الدولي الأول لأبحاث الإصابات والحوادث(صور) nayrouz صحف إسرائيل: دعوات لإفناء حماس وهجوم لافت على مصر nayrouz

في اليوم العالمي للغة العربية

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

د. حمزة نجادات

"هذهِ هِيَ اللُّغَةُ العَرَبِيَّةُ، عِزَّتُهَا، وَهَيْبَتُهَا، وَقُوَّتُها، وَمُفْرَدَاتُهَا، وَبَيَانُهَا، وَسِحْرُهَا، وَشِدَّتُهَا؛ فَيَنْطقُ بِهَا لِسَانٌ نِعْمَ اللِّسانُ، لِتُطَمْئنَ الكلمةُ نفسُها هذا، وتُرعِبُ الكلمةُ ذاتُها ذاك، ولو اجتمعَتْ كُلُّ لُغَاتِ الأرْضِ عَلَى أنْ تكتبَ سطرًا واحدًا بِتِلك المَهابةِ والعزَّةِ والثِّقةِ؛ فلن تستطيعَ إلَّا الفُصْحى، التي لا يُتْقِنُها بحقٍّ، ولا تحقُّ إلّا أنْ ينطقَ بِهَا العاملونَ المُرَابِطُونَ ذوو السَّيْفِ والقَلَمِ."

تعلموا العربية فإنها تثبت العقل وتزيد في المروءة..

صباحكم عربي.. يامن تجمعكم لغة القرآن،وتفتخرون بأحرفها العربية حديثا،وتطربون لها سماعا!

صباحكم خير اسرتنا التربوية في قصبة اربد؛ حيث تجمع اللغة لون بشرتنا،وأفراح قلوبنا،وعظيم امتناننا.

صباح الخير لسفراء العربية معلمينا ومعلماتنا الاعزاء ،ومن يكتب من الحروف أجملها،ومن الجمل أبلغها!

صباحكم خير.. يامن تزاحمون الفصحى عاميّ الكلام،وترفعون بياض رايتها بين غريب اللغات وحديثها!

صباح الخير لأصحاب الذائقة؛إذ يبكيهم إعجاز آية ،وتهزهم الكلمة الطيبة البليغة،ويمنحون العفو في ذيل حكمة، ويتقد حب الوطن واللغة والعربية في قلوبهم!

ونحن كتربويين وأرباب أقلام في مديرية تربية قصبة اربد، نفتخر بأن نكون أصحاب لسانٍ عربي، ونحمل هذا الإرث الحضاري وننقلة إلى طلابنا الأعزاء في مدارس قصبة اربد، ليحملوا راية الوحدة والوطنية الأصيلة ويكونوا مساهمين بلغتهم وقوميتهم في إثراء التنوع الثقافي واللغوي ،في ظل راية هاشمية حكيمة وقائد المسيرة جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المفدى -حفظه الله ورعاه -.

اليوم العالمي للغة العربية .

* الدكتور حمزة نجادات/ مدير تربية قصبة اربد.
whatsApp
مدينة عمان