2024-03-03 - الأحد
إليكم .. طرق طبيعية لتنظيف الأوعية والشرايين يوميًا nayrouz تفسير حلم صيد العصافير فى المنام وعلاقته بالخير nayrouz لأول مرة في الوطن العربي.. ترجمة مسلسل "عتبات البهجة" إلى لغة الإشارة nayrouz قيادي حوثي: سوناك لديه فرصة لانتشال السفينة روبيمار nayrouz مسؤول أوروبي يكشف عن مبادرة جديدة لحل الدولتين nayrouz العثور على مفقود أخرس أثار تعاطفا واسعا في سلطنة عُمان nayrouz ميلان يفوز على لاتسيو في الدوري الإيطالي nayrouz ألمانيا تقر بصحة تسجيلات صوتية تظهر تخطيط ضباطها لاستهداف الأراضي الروسية nayrouz استشهاد طفل فلسطيني برصاص قوات الاحتلال شمال رام الله nayrouz وفيات الاردن اليوم الأحد 3-3-2024 nayrouz حرب متواصلة في غزة ومصير مجهول يصطدم بالهدنة الموعودة nayrouz "إسرائيل".. اعتقال 7 محتجين خلال تظاهرات ضد حكومة نتنياهو nayrouz ادارة الارصاد الجوية تحذر من طقس الاحد nayrouz إصابة 5 أشخاص إثر حادث تصادم في المفرق nayrouz العقبة.. الأمن يحقق مع شاب يصرخ: "أنا المهدي المنتظر" nayrouz صرف %41 من تمويل "تعزيز إدارة الإصلاح" nayrouz زيادة الصناعات الغذائية لضمان استقرار الأسعار برمضان nayrouz دعوات لانتهاج إستراتيجية اقتصادية لتقليص العجز التجاري nayrouz دعوات لضبط عمل الجمعيات الخيرية في رمضان nayrouz جرش.. مزارعون يطالبون بفتح طرق "خطوط النار" للاعتناء بأراضيهم nayrouz
وفيات الاردن اليوم الأحد 3-3-2024 nayrouz فهيدة عبدالله الفقراء" ام بسام" في ذمة الله nayrouz آمنه عوده محمد الطحيمر الزيود " ام يوسف" في ذمة الله nayrouz شكر على تعاز من الفايز بوفاة الشاب سهل صايل متعب الفايز nayrouz صالح محمد العربودي الخضير في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن ليوم السبت 2_3_2024 nayrouz الحاجة ميثا احمد مطر حامد الحوري" ام نضال" في ذمة الله nayrouz صلاح عواد مصلح الرحاحله ( أبو قاسم ) في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن اليوم الجمعة 1-3-2024 nayrouz والدة العقيد المتقاعد قاسم الدروع في ذمة الله nayrouz (علي) نورس منصور علي الداوود العقرباوي في ذمة الله nayrouz وفاة " الطالبة " ريتال محمود علم الدين nayrouz وفاة الأستاذة سميرة السحيم اثر حادث سير مؤسف nayrouz الحاجة امال عبدالله صالح في ذمة الله nayrouz الحاجة آمنه عبدالله الرقاد زوجه الشيخ فهد قفطان الشبيب العدوان في ذمة الله nayrouz وفاة الحاجة معيوفه شقيقة الشيخ تركي الفضلي . nayrouz وفاة الشاب فراس مشهور العقيلي اثر نوبة قلبية . nayrouz الحاجة زهر محمد عيسى الشبول في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن اليوم الخميس29-2-2024 nayrouz شقيقة النائب السابق صالح راضي الجبور بذمة الله nayrouz

ماذا يحدث لصحتك عند تناول القرفة مرتين يومياً؟

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
كشفت دراسة حديثة أن إضافة جرعة من القرفة مرتين يوميًا إلى النظام الغذائي يمكن أن تساعد في الوقاية من مرض السكري.


ووجد باحثون في جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس أن تناول ملعقة صغيرة من القرفة يمكن أن يقلل بشكل كبير من مستويات السكر في الدم لدى المصابين بمقدمات السكري - ما قد يمنع الإصابة بمرض السكري، وفقا لصحيفة ديلي ميل.

في مرحلة ما قبل السكري، تكون نسبة السكر في الدم مرتفعة فوق المستويات الصحية، ولكنها ليست مرتفعة بما يكفي لتلبية معايير تشخيص مرض السكري.

يمكن أن يؤدي ارتفاع نسبة السكر في الدم إلى عدد من المضاعفات الخطيرة المحتملة، بما في ذلك أمراض القلب والالتهابات وأمراض الكلى.

قام العلماء بإجراء الدراسة على 18 شخصًا بالغًا يعانون من زيادة الوزن أو السمنة وتم تشخيص إصابتهم بمقدمات مرض السكري.

وتم وضع المشاركين على نظام غذائي - غني بالكربوهيدرات البسيطة مثل الخبز الأبيض والمعكرونة، ولكنه خال من الخضار - لمدة شهر.

وتم تقسيمهم إلى مجموعتين: تناول نصفهم كبسولة دواء وهمي مرتين يوميًا، وتناولت المجموعة الأخرى كبسولة تحتوي على ملعقة صغيرة من القرفة.

ووجدوا أن أولئك الذين تناولوا القرفة لديهم مستويات سكر في الدم "أقل بشكل ملحوظ" ونسبة جلوكوز أقل من أولئك الذين تناولوا الدواء الوهمي.

ووجد الباحثون أن القرفة خفضت مستويات السكر في الدم بشكل كبير لدى البالغين الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة والذين يعانون من مقدمات السكري.

وقال الباحثون: "إن القرفة، وهي نوع من التوابل متاحة على نطاق واسع ومنخفضة التكلفة، قد تساهم في تحسين التحكم في الجلوكوز عند إضافتها إلى النظام الغذائي لدى الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري المرتبط بالسمنة".  

ومع ذلك، حذر الباحثون غير المشاركين في الدراسة من أنه لا تزال هناك حاجة لتجارب أكبر.

وقالت إحدى المشاركات في الدراسة إن القرفة كان من الممكن أن تخفض مستويات الجلوكوز بسبب مستوياتها العالية من مادة البوليفينول ومركبات مثل السينامالدهيد ومضادات الاكسدة.

وأضافت أن القرفة تقلل الالتهابات الضارة وتدعم الكبد في تخزين الجلوكوز الزائد على شكل جليكوجين لتلبية احتياجات الطاقة المستقبلية.

ليست هذه هي المرة الأولى التي يجد فيها العلماء صلة محتملة بين القرفة وانخفاض نسبة السكر في الدم، فقد وجدت دراسة أجريت عام 2020 في مجلة جمعية الغدد الصماء أن تناول مكملات القرفة مع الوجبات يقلل من احتمالية الإصابة بمرض السكري بعد ثلاثة أشهر.