2024-03-03 - الأحد
إليكم .. طرق طبيعية لتنظيف الأوعية والشرايين يوميًا nayrouz تفسير حلم صيد العصافير فى المنام وعلاقته بالخير nayrouz لأول مرة في الوطن العربي.. ترجمة مسلسل "عتبات البهجة" إلى لغة الإشارة nayrouz قيادي حوثي: سوناك لديه فرصة لانتشال السفينة روبيمار nayrouz مسؤول أوروبي يكشف عن مبادرة جديدة لحل الدولتين nayrouz العثور على مفقود أخرس أثار تعاطفا واسعا في سلطنة عُمان nayrouz ميلان يفوز على لاتسيو في الدوري الإيطالي nayrouz ألمانيا تقر بصحة تسجيلات صوتية تظهر تخطيط ضباطها لاستهداف الأراضي الروسية nayrouz استشهاد طفل فلسطيني برصاص قوات الاحتلال شمال رام الله nayrouz وفيات الاردن اليوم الأحد 3-3-2024 nayrouz حرب متواصلة في غزة ومصير مجهول يصطدم بالهدنة الموعودة nayrouz "إسرائيل".. اعتقال 7 محتجين خلال تظاهرات ضد حكومة نتنياهو nayrouz ادارة الارصاد الجوية تحذر من طقس الاحد nayrouz إصابة 5 أشخاص إثر حادث تصادم في المفرق nayrouz العقبة.. الأمن يحقق مع شاب يصرخ: "أنا المهدي المنتظر" nayrouz صرف %41 من تمويل "تعزيز إدارة الإصلاح" nayrouz زيادة الصناعات الغذائية لضمان استقرار الأسعار برمضان nayrouz دعوات لانتهاج إستراتيجية اقتصادية لتقليص العجز التجاري nayrouz دعوات لضبط عمل الجمعيات الخيرية في رمضان nayrouz جرش.. مزارعون يطالبون بفتح طرق "خطوط النار" للاعتناء بأراضيهم nayrouz
وفيات الاردن اليوم الأحد 3-3-2024 nayrouz فهيدة عبدالله الفقراء" ام بسام" في ذمة الله nayrouz آمنه عوده محمد الطحيمر الزيود " ام يوسف" في ذمة الله nayrouz شكر على تعاز من الفايز بوفاة الشاب سهل صايل متعب الفايز nayrouz صالح محمد العربودي الخضير في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن ليوم السبت 2_3_2024 nayrouz الحاجة ميثا احمد مطر حامد الحوري" ام نضال" في ذمة الله nayrouz صلاح عواد مصلح الرحاحله ( أبو قاسم ) في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن اليوم الجمعة 1-3-2024 nayrouz والدة العقيد المتقاعد قاسم الدروع في ذمة الله nayrouz (علي) نورس منصور علي الداوود العقرباوي في ذمة الله nayrouz وفاة " الطالبة " ريتال محمود علم الدين nayrouz وفاة الأستاذة سميرة السحيم اثر حادث سير مؤسف nayrouz الحاجة امال عبدالله صالح في ذمة الله nayrouz الحاجة آمنه عبدالله الرقاد زوجه الشيخ فهد قفطان الشبيب العدوان في ذمة الله nayrouz وفاة الحاجة معيوفه شقيقة الشيخ تركي الفضلي . nayrouz وفاة الشاب فراس مشهور العقيلي اثر نوبة قلبية . nayrouz الحاجة زهر محمد عيسى الشبول في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن اليوم الخميس29-2-2024 nayrouz شقيقة النائب السابق صالح راضي الجبور بذمة الله nayrouz

حفل توقيع اللؤلؤ و الأرض للقاصة سارة طالب السهيل

{clean_title}
نيروز الإخبارية :




عمان- نيروز 


     في حفل حاشد من النخب الإبداعيه الاردنية من كتاب و شعراء و مثقفين و فنانين ورجال دولة 

رعى مدير عام دائرة المكتبة الوطنية د. نضال العياصرة في مقر الدائرة مساء اليوم الخميس 18/1/2024م حفل توقيع كتاب القاصة والاديبة سارة طالب السهيل بعنوان " قصة اللؤلؤ والارض " المهداة الى اطفال فلسطين، والصادرة حديثا عن دار يافا العلمية.
والقى مدير عام المكتبة الوطنية كلمة اثنى فيها على هذا المولود المعرفي الجديد مثمنا دور الاديبة سارة السهيل في الكتابة للطفل، داعيا رفد المكتبة الوطنية بما يكتب للاطفال. كما تحدث عن المكتبة الوطنية ودورها الكبير في الحفاظ على المعرفة كونها ذاكرة الوطن.
وقدم معالي د. صلاح جرار قراءة انطباعية عن القصة وتحدث عن الجوانب التربوية فيها. مستعرضا مسيرة الكاتبة سارة السهيل واهمية الكتابة للطفل.
من جانبه قدم عطوفة  د. سالم الدهام مدير مديرية الدراسات والنشر في وزارة الثقافة قراءة انطباعية أخرى اكد فيها ان الكتابة للطفل ليس بالامر الهين او السهل. مستعرضا بعض الجوانب الفنية في القصة.
كما تحدث وائل عبد ربه مدير دار يافا العلمية للنشر والتوزيع عن ظروف نشر القصة وأشار الى كل من شارك في خروج القصة الى النور مؤكدا ان دور من يكتب للطفل الحفاظ على قيم المجتمع النبيلة.
كما القى الفنان محمود بوليس الفنان الذي ساهم في الرسومات الخاصة بالقصة كلمة شكر فيها القاصة السهيل على اتاحة الفرصة له ليساهم بهذا الجهد من اجل الطفل.
كما القى اللاديب والفنان عماد المقداد كلمة ثمن فيها محتوى القصة وما جاء فيها.
وقدم عريف الحفل الكاتب المخضرم والصحفي المتميز محمود الداوود بعض الملاحظات التي تتعلق بالمبادئ والقيم الانسانية التي ضمتها القصة.
ثم تحدثت القاصة سارة السهيل عما يعانيه الطفل الفلسطيني في ظل الاعتداء الصهيوني على غزة .  و قالت ان دور الاردن بقيادة جلالة سيدنا ابو الحسين في دعم القضية الفلسطينية دور عظيم و محوري و ان المبدعين يستمدون حماسهم في الدفاع عن فلسطين من جلالته و جلالة الملكة رانية 
وتحدثت الكاتبة سارة طالب السهيل عن دور الادباء في الكتابة للاطفال كونه جنس ادبي بالغ الاهمية، وقالت ان الطفل الفلسطيني يعاني في ظل هذه الحرب وان الاديب لا يملك الا فكره وقلمه من اجل الاطفال ومن اجل ما يجري في فلسطين مشيرةً الى اهمية الكتابة للطفل وزرع القيم النبيلة  عنده وحب الوطن.

 اختتم الاحتفال بالتوقيع للحضور على النسخ التي اهديت اليهم.