2024-03-03 - الأحد
إليكم .. طرق طبيعية لتنظيف الأوعية والشرايين يوميًا nayrouz تفسير حلم صيد العصافير فى المنام وعلاقته بالخير nayrouz لأول مرة في الوطن العربي.. ترجمة مسلسل "عتبات البهجة" إلى لغة الإشارة nayrouz قيادي حوثي: سوناك لديه فرصة لانتشال السفينة روبيمار nayrouz مسؤول أوروبي يكشف عن مبادرة جديدة لحل الدولتين nayrouz العثور على مفقود أخرس أثار تعاطفا واسعا في سلطنة عُمان nayrouz ميلان يفوز على لاتسيو في الدوري الإيطالي nayrouz ألمانيا تقر بصحة تسجيلات صوتية تظهر تخطيط ضباطها لاستهداف الأراضي الروسية nayrouz استشهاد طفل فلسطيني برصاص قوات الاحتلال شمال رام الله nayrouz وفيات الاردن اليوم الأحد 3-3-2024 nayrouz حرب متواصلة في غزة ومصير مجهول يصطدم بالهدنة الموعودة nayrouz "إسرائيل".. اعتقال 7 محتجين خلال تظاهرات ضد حكومة نتنياهو nayrouz ادارة الارصاد الجوية تحذر من طقس الاحد nayrouz إصابة 5 أشخاص إثر حادث تصادم في المفرق nayrouz العقبة.. الأمن يحقق مع شاب يصرخ: "أنا المهدي المنتظر" nayrouz صرف %41 من تمويل "تعزيز إدارة الإصلاح" nayrouz زيادة الصناعات الغذائية لضمان استقرار الأسعار برمضان nayrouz دعوات لانتهاج إستراتيجية اقتصادية لتقليص العجز التجاري nayrouz دعوات لضبط عمل الجمعيات الخيرية في رمضان nayrouz جرش.. مزارعون يطالبون بفتح طرق "خطوط النار" للاعتناء بأراضيهم nayrouz
وفيات الاردن اليوم الأحد 3-3-2024 nayrouz فهيدة عبدالله الفقراء" ام بسام" في ذمة الله nayrouz آمنه عوده محمد الطحيمر الزيود " ام يوسف" في ذمة الله nayrouz شكر على تعاز من الفايز بوفاة الشاب سهل صايل متعب الفايز nayrouz صالح محمد العربودي الخضير في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن ليوم السبت 2_3_2024 nayrouz الحاجة ميثا احمد مطر حامد الحوري" ام نضال" في ذمة الله nayrouz صلاح عواد مصلح الرحاحله ( أبو قاسم ) في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن اليوم الجمعة 1-3-2024 nayrouz والدة العقيد المتقاعد قاسم الدروع في ذمة الله nayrouz (علي) نورس منصور علي الداوود العقرباوي في ذمة الله nayrouz وفاة " الطالبة " ريتال محمود علم الدين nayrouz وفاة الأستاذة سميرة السحيم اثر حادث سير مؤسف nayrouz الحاجة امال عبدالله صالح في ذمة الله nayrouz الحاجة آمنه عبدالله الرقاد زوجه الشيخ فهد قفطان الشبيب العدوان في ذمة الله nayrouz وفاة الحاجة معيوفه شقيقة الشيخ تركي الفضلي . nayrouz وفاة الشاب فراس مشهور العقيلي اثر نوبة قلبية . nayrouz الحاجة زهر محمد عيسى الشبول في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن اليوم الخميس29-2-2024 nayrouz شقيقة النائب السابق صالح راضي الجبور بذمة الله nayrouz

البحريني حمد جناحي يقدم أوراق اعتماده في بطولة العالم بفوزه في اليوم الثاني بكأس فرسان 2024

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

أطلقت منافسات CEI 3* التي يبلغ طولها 160 كيلومترًا يوم الأحد العد التنازلي لبطولة العالم للقدرة 2026 للاتحاد الدولي للفروسية في العلا
وحصل الجناحي على المركز الأول في سباق 5 ملايين ريال بزمن قدره 8:27:08
واحتل فيديريكو فيربير من الأوروغواي المركز الثاني بفارق 10 ثوان فقط عن هند الجناحي .

 وأكمل الإسباني عمر بلانكو رودريغو المراكز الثلاثة الأولى
 
زياد السحيباني، الرئيس التنفيذي للرياضة في الهيئة الملكية لمحافظة العلا؛ والدكتور أنس حسن، المستشار الفني لـ SAEF، في حفل توزيع الجوائز مع جناحي وفيربر ورودريجو.

  
العلا، المملكة العربية السعودية_نيروز 

استمتع الجمهور باليوم الثاني المليء بالإثارة في كأس فرسان 2024 بعد ظهر يوم الأحد، حيث حقق حمد الجناحي فوزًا كبيرًا في مسابقة التحمل CEI 3* المرتقبة والتي يبلغ طولها 160 كيلومترًا.

نظمتها الهيئة الملكية لمحافظة العلا (RCU) بالشراكة مع الاتحاد الدولي للفروسية (FEI) والاتحاد السعودي للفروسية (SAEF)، وشارك 64 من نخبة الفرسان في المسابقة التي تبلغ قيمتها 5 ملايين ريال سعودي - والتي أطلقت رسميًا العد التنازلي لاتحاد الفروسية 2026. بطولة العالم للقدرة في العلا.

في أعقاب بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للقدرة التي أقيمت يوم السبت لمسافة 120 كم 2* والتي تحمل عنوان "كأس خادم الحرمين الشريفين للقدرة"، استمتع عشاق الفروسية وجمهور المشاهير بمشهد رياضي تراثي آخر في قرية العلا للفروسية.

الجناحي البحريني أظهر أوراق اعتماده قبل نهائيات 2026 بأداء مهيب، حيث حقق فوزاً شهيراً بزمن قدره 8:27:08 - متقدماً بـ 10 ثوانٍ على فيديريكو فيربير من أوروجواي.

جهد هائل من فيديريكو فيربير رأى الأوروغواي حصل المتسابق على المركز الثاني بجدارة في زمن قدره 8:27:18، متقدماً على المتسابق الإسباني عمر بلانكو رودريغو. الذي أكمل منصة التتويج بفضل جهد شجاع بلغ ذروته في الساعة 9:00:26.

وفي حديثه بعد منافسة الأحد، قال زياد السحيباني، الرئيس التنفيذي للرياضة في الهيئة الملكية لمحافظة العلا: "لقد شهدنا منافسة مذهلة أخرى، وكانت ردود الفعل التي تلقاها الزوار اليوم وطوال عطلة نهاية الأسبوع إيجابية بشكل لا يصدق. لقد قدم نخبة الدراجين والموقع والمكان الرائعين، جنبًا إلى جنب مع التنظيم الدقيق والشركاء الاستثنائيين، للجماهير تجربة يقدرونها حقًا. نعرب عن تهانينا للفائز اليوم وجميع الذين شاركوا وجعلوا هذه المسابقة جذابة وممتعة ومسلية للغاية.

أصر الدكتور أنس حسن، المستشار الفني في SAEF، على أن مسابقة CEI 3* التي يبلغ طولها 160 كيلومترًا سلطت الضوء على أن العلا هي الوجهة المثالية لبطولة التحمل العالمية للاتحاد الدولي للفروسية 2026، مضيفًا: "كان اليوم مؤشرًا رائعًا لما سنراه في غضون عامين". – منافسة عالمية المستوى بمضمار وبنية تحتية ومرافق رائعة. جميع العناصر موجودة بالفعل لبطولة عالمية استثنائية حقًا للتحمل – والمزيد من التحسينات من الآن وحتى ذلك الحين تجعل الحدث أكثر إثارة للدراجين والمشجعين وجميع المشاركين.

 

وفي أعقاب فوزه الشهير، قال الجناحي: «الفوز هنا اليوم يعني الكثير، إنها منافسة صعبة للغاية. إنها ممتعة بالطبع، ولكنها صعبة للغاية - التكتيكات طوال الوقت هي دائمًا المفتاح وأنا سعيد بالفوز في النهاية. أنا فخور جدًا وأتمنى أن أهدي هذا النصر إلى أعظم داعم لنا، سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، وإلى شعب البحرين».

وتأكيدًا على جهود الهيئة الملكية لمحافظة العلا لتمكين وإشراك مجتمع العلا كجزء من أهدافها الأوسع المتعلقة بالفروسية، شارك أحد الفرسان المحليين أيضًا في مسابقة يوم الأحد كجزء من برنامج التطوير في إطار استراتيجية الهيئة الملكية لمحافظة العلا للفروسية - والتي تقدم التدريب والمشورة والدعم الفني وخبرة الفعاليات.

يعد كأس الفرسان أحد الفعاليات الرياضية البارزة في أجندة لحظات العلا للفعاليات والمهرجانات، حيث يشمل عددًا كبيرًا من الفعاليات الرياضية التراثية الأخرى مثل كأس العلا للهجن، وكأس العلا للصقور، وبطولة العالم لأوتار الخيام، وكأس العالم للرماية من ظهور الخيل.