2024-05-18 - السبت
خبر سار لمشجعين النادي الملكي nayrouz افتتاح ورشة الطاقة المستدامة للبلديات في البحر الميت غداً nayrouz الشريدة: مشروع النظام الجديد للموارد البشرية يلبي طموحات التحديث الإداري nayrouz النمسا: سنصرف تمويلا للأونروا من جديد nayrouz صراع ناري بين أندري لونين وتيبو كورتوا من أجل نهائي دوري أبطال أوروبا nayrouz مئوية الدولة الأردنية الثانية والشعارات الثلاثة nayrouz لاعب منتخب الجمباز أحمد أبو السعود يحرز برونزية في بطولة آسيا nayrouz عدنان حمد يعتزل التدريب ويعود إلى العراق في مهمة خاصة nayrouz تربية وبيع طيور الزينة مهنة يقبل عليها الشباب الباحث عن عمل ...صور nayrouz رونالدو يتصدر قائمة الأعلى دخلاً بين الرياضيين للعام الثاني على التوالي nayrouz شتوتغارت مهد الصناعة الالمانية nayrouz 66 مخالفة للسقوف السعرية للدجاج في نحو أسبوعين nayrouz المعاقبة تكتب في عهد جلالةالملك.. إنجازات متراكمة لتمكين الشباب والمرأة nayrouz المومني تتابع برنامج "الأقصى كل السور "في تربية الزرقاء الثانية. nayrouz رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا من أبناء قبيلة بني حسن nayrouz بيان صادر عن عبدالله عيد الجريبيع nayrouz الحكومة: الإجازات بدون راتب لم تلغَ ولكن ستنظم nayrouz بلدية السلط الكبرى تكرم البطل عبد الرحمن بكر الحياصات nayrouz نحو 2 مليون معاملة أُنجزت بمراكز خدمات حكومية شاملة nayrouz ولي العهد يحضر الجلسة الافتتاحية للقاء التفاعلي لبرنامج تحديث القطاع العام nayrouz
وفيات الأردن اليوم السبت 18-5-2024 nayrouz الحاج عبد الجابر مصطفى التميمي في ذمة الله nayrouz وفاة الحاج المختار عبد الله عودة الله الراشد القرعان nayrouz الشاب ضيف الله علوان الشويعر في ذمة الله nayrouz وفاة الفاضلة حليمة سعيد عواد العواودة" ام نايل" nayrouz جامعة آل البيت تفقد الدكتور خميس موسى نجم nayrouz بلدية السلط الكبرى تنعى شقيق الزميل جابر و والد الزميله مي أبوهزيم nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 17-5-2024 nayrouz الحاج مرعي حسن الجمعان الجبور في ذمة الله nayrouz آمنه فلاح النصير الزيوت أم فراس في ذمة الله nayrouz الشابة اماني مد الله العيطان في ذمة الله nayrouz وفاة الفاضلة الحاجه "مريم الشيخ احمد محمد المصري" "ام فراس" nayrouz وفاة المخرج السينمائي السوري عبد اللطيف عبد الحميد nayrouz وفاة الحاجه ترفه مطر الخريشا "ام بسام" nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس 16-5-2024 nayrouz الحاج كريم شاهر الحديد " ابو محمد " في ذمة الله nayrouz الشاب ماجد محمد سالم الفاعوري في ذمة الله nayrouz وفاة عامل خمسيني إثر حادث سقوط بالقويرة nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء 15-5-2024 nayrouz وفاة شقيقة المعلم أحمد المصاروة nayrouz

البحريني حمد جناحي يقدم أوراق اعتماده في بطولة العالم بفوزه في اليوم الثاني بكأس فرسان 2024

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

أطلقت منافسات CEI 3* التي يبلغ طولها 160 كيلومترًا يوم الأحد العد التنازلي لبطولة العالم للقدرة 2026 للاتحاد الدولي للفروسية في العلا
وحصل الجناحي على المركز الأول في سباق 5 ملايين ريال بزمن قدره 8:27:08
واحتل فيديريكو فيربير من الأوروغواي المركز الثاني بفارق 10 ثوان فقط عن هند الجناحي .

 وأكمل الإسباني عمر بلانكو رودريغو المراكز الثلاثة الأولى
 
زياد السحيباني، الرئيس التنفيذي للرياضة في الهيئة الملكية لمحافظة العلا؛ والدكتور أنس حسن، المستشار الفني لـ SAEF، في حفل توزيع الجوائز مع جناحي وفيربر ورودريجو.

  
العلا، المملكة العربية السعودية_نيروز 

استمتع الجمهور باليوم الثاني المليء بالإثارة في كأس فرسان 2024 بعد ظهر يوم الأحد، حيث حقق حمد الجناحي فوزًا كبيرًا في مسابقة التحمل CEI 3* المرتقبة والتي يبلغ طولها 160 كيلومترًا.

نظمتها الهيئة الملكية لمحافظة العلا (RCU) بالشراكة مع الاتحاد الدولي للفروسية (FEI) والاتحاد السعودي للفروسية (SAEF)، وشارك 64 من نخبة الفرسان في المسابقة التي تبلغ قيمتها 5 ملايين ريال سعودي - والتي أطلقت رسميًا العد التنازلي لاتحاد الفروسية 2026. بطولة العالم للقدرة في العلا.

في أعقاب بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للقدرة التي أقيمت يوم السبت لمسافة 120 كم 2* والتي تحمل عنوان "كأس خادم الحرمين الشريفين للقدرة"، استمتع عشاق الفروسية وجمهور المشاهير بمشهد رياضي تراثي آخر في قرية العلا للفروسية.

الجناحي البحريني أظهر أوراق اعتماده قبل نهائيات 2026 بأداء مهيب، حيث حقق فوزاً شهيراً بزمن قدره 8:27:08 - متقدماً بـ 10 ثوانٍ على فيديريكو فيربير من أوروجواي.

جهد هائل من فيديريكو فيربير رأى الأوروغواي حصل المتسابق على المركز الثاني بجدارة في زمن قدره 8:27:18، متقدماً على المتسابق الإسباني عمر بلانكو رودريغو. الذي أكمل منصة التتويج بفضل جهد شجاع بلغ ذروته في الساعة 9:00:26.

وفي حديثه بعد منافسة الأحد، قال زياد السحيباني، الرئيس التنفيذي للرياضة في الهيئة الملكية لمحافظة العلا: "لقد شهدنا منافسة مذهلة أخرى، وكانت ردود الفعل التي تلقاها الزوار اليوم وطوال عطلة نهاية الأسبوع إيجابية بشكل لا يصدق. لقد قدم نخبة الدراجين والموقع والمكان الرائعين، جنبًا إلى جنب مع التنظيم الدقيق والشركاء الاستثنائيين، للجماهير تجربة يقدرونها حقًا. نعرب عن تهانينا للفائز اليوم وجميع الذين شاركوا وجعلوا هذه المسابقة جذابة وممتعة ومسلية للغاية.

أصر الدكتور أنس حسن، المستشار الفني في SAEF، على أن مسابقة CEI 3* التي يبلغ طولها 160 كيلومترًا سلطت الضوء على أن العلا هي الوجهة المثالية لبطولة التحمل العالمية للاتحاد الدولي للفروسية 2026، مضيفًا: "كان اليوم مؤشرًا رائعًا لما سنراه في غضون عامين". – منافسة عالمية المستوى بمضمار وبنية تحتية ومرافق رائعة. جميع العناصر موجودة بالفعل لبطولة عالمية استثنائية حقًا للتحمل – والمزيد من التحسينات من الآن وحتى ذلك الحين تجعل الحدث أكثر إثارة للدراجين والمشجعين وجميع المشاركين.

 

وفي أعقاب فوزه الشهير، قال الجناحي: «الفوز هنا اليوم يعني الكثير، إنها منافسة صعبة للغاية. إنها ممتعة بالطبع، ولكنها صعبة للغاية - التكتيكات طوال الوقت هي دائمًا المفتاح وأنا سعيد بالفوز في النهاية. أنا فخور جدًا وأتمنى أن أهدي هذا النصر إلى أعظم داعم لنا، سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، وإلى شعب البحرين».

وتأكيدًا على جهود الهيئة الملكية لمحافظة العلا لتمكين وإشراك مجتمع العلا كجزء من أهدافها الأوسع المتعلقة بالفروسية، شارك أحد الفرسان المحليين أيضًا في مسابقة يوم الأحد كجزء من برنامج التطوير في إطار استراتيجية الهيئة الملكية لمحافظة العلا للفروسية - والتي تقدم التدريب والمشورة والدعم الفني وخبرة الفعاليات.

يعد كأس الفرسان أحد الفعاليات الرياضية البارزة في أجندة لحظات العلا للفعاليات والمهرجانات، حيث يشمل عددًا كبيرًا من الفعاليات الرياضية التراثية الأخرى مثل كأس العلا للهجن، وكأس العلا للصقور، وبطولة العالم لأوتار الخيام، وكأس العالم للرماية من ظهور الخيل.