2024-04-19 - الجمعة
حضور واسع لنجوم الفن في جنازة الفنان صلاح السعدني (صور) nayrouz الأمريكي جون كاتلين على أعتاب التتويج بلقب بطولة السعودية المفتوحة للجولف nayrouz "نيويورك تايمز": نصف مجندي "داعش خرسان" من الطاجيك nayrouz الخارجية العراقية: الفيتو الأميركي انتهاك لحق الشعب الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة nayrouz زاخاروفا: روسيا سترد بالمثل في حال أقدم الغرب على مصادرة الأصول الروسية nayrouz يونيسيف: أكثر من 14 ألف طفل فلسطيني ضحايا الحرب في غزة nayrouz حماس تنتقد تصريحات بلينكن بشأن صفقة الأسرى nayrouz الشرفات: استبدال النائب الحزبي المفصول بـ”العامة” يتفق مع الدستور nayrouz كتيبة طولكرم: حققنا إصابات مباشرة بجنود العدو nayrouz حماس تحذر من إقامة طقوس يهودية بالأقصى nayrouz مستوطنون يسرقون ماشية لفلسطينيين بالضفة nayrouz أهالي الأسرى الإسرائيليين يقطعون طريقا سريعا nayrouz وفاة أردني بحادث سير في السعودية nayrouz وفاة زوجة الوزير الأسبق رجائي الدجاني nayrouz الأردني أبو السعود يحصد ميدالية ذهبية في كأس العالم للجمباز nayrouz «المناهج»: الكتب الدراسية للصف 11 قيد الإعداد nayrouz إربد ... إصابتان برصاص مجهول في منطقة بني كنانة nayrouz "عش بصحة": اشرب قهوتك سادة وابدأ يومك بسكر أقل nayrouz تاليا لحود تطلق ألبومها الجديد "غريبة"...صور nayrouz إعلان حالة التأهب في إندونيسيا تحسباً لاستمرار ثوران بركان nayrouz

سلامة الدرعاوي يكتب: حصافة المسؤول

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
محافظ البنك المركزي الدكتور عادل شركس خلال لقائه شخصيات اقتصادية ومحللين وخبراء مؤخراً في المنتدى الاقتصادي الأردني، تحدث بشكل واضح وصريح حول مدى نجاعة السياسة النقدية في المملكة، وكيف تحققت النجاحات بشكل واضح.

الدكتور شركس خاض نقاشات دقيقة في كثير من الأمور المتعلقة بالسياسة النقدية، لكن بشكل حصيف ومتزن بعيدا عن أي عناوين إعلامية براقة.

خلال الجلسة التي تحدث فيها عن المبدأ والصراحة لمن يريد المعلومة، وليس للتسابق في العناوين الإعلامية أجاب عن كافة الأسئلة بشكل واضح وصريح ومقنع بعيدا عن التصنع أو تغليف الحقائق.

وفي غمار هذا الحديث، لم يغفل الدكتور شركس التأكيد على دور البنك المركزي كحصن منيع في وجه التقلبات الاقتصادية العالمية، مشددًا على أن السياسات المتبعة ترتكز على أسس علمية محكمة وتحليلات دقيقة تهدف إلى استقرار العملة وضمان التوازن الاقتصادي في المملكة. وأكد أن الاستقرار النقدي ليس غاية في حد ذاته، بل هو وسيلة لتحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة والمستدامة، في حين أنه لم يقف عند حدود الإنجازات الحالية، بل ألقى الضوء على المستقبل، معربًا عن طموحاته الكبيرة لتعزيز الابتكار في القطاع المالي والبنكي.

وتطرق إلى أهمية التكنولوجيا المالية ودورها في تسهيل الخدمات المالية وجعلها أكثر فعالية وشمولية، مؤكدًا أن البنك المركزي يسعى لأن يكون رائدًا في اعتماد التقنيات الحديثة التي تدعم النمو الاقتصادي، وتعزز من مكانة المملكة كمركز مالي إقليمي.

ووجه الدكتور شركس رسالة طمأنينة إلى المواطنين والمستثمرين، مؤكدًا أن البنك المركزي يقف كالسد المنيع في وجه الاضطرابات الاقتصادية، مستعدًا دائمًا لاتخاذ كل ما يلزم من إجراءات لحماية الاقتصاد الوطني وتعزيز الثقة بالسياسة النقدية للمملكة. وخلال الجلسة انصب تركيزه الأساسي على تحقيق إنجازات واقعية وملموسة تعود بالنفع على اقتصاد المملكة، وتسهم في تعزيز الثقة بين المواطنين والمؤسسات المالية، مؤمنا بأن الأعمال هي من تتحدث عن نفسها، وأن النجاح الحقيقي يكمن في الإنجازات التي تُحدث فرقًا، وتساهم في بناء اقتصاد مستقر.

وبالنهاية، لماذا قلت ذلك؟، لأننا بحاجة إلى تبني نهج يقوم على الإخلاص في العمل، والتركيز على الإنجاز الواقعي والملموس عوضا عن السعي وراء الظهور الإعلامي.