2024-04-13 - السبت
المقاومة اللبنانية تستهدف موقعين وانتشاراً للعدو الإسرائيلي وتحقق فيها إصابات مؤكدة nayrouz الصحة العالمية: نيجيريا أول دولة تطرح لقاحاً جديداً لالتهاب السحايا nayrouz مصرع 14 شخصاً جراء أمطار غزيرة وعواصف في باكستان nayrouz إيران: الحرس الثوري يستولي على سفينة مرتبطة برجل أعمال إسرائيلي nayrouz رئيس الديوان الملكي الهاشمي يلتقي وفدا من أبناء عشيرة الزعبي بلواء الرمثا..صور nayrouz خدمة الترخيص المتنقل في بلدية دير أبي سعيد غدًا الأحد nayrouz الداخلية السودانية تشرع في مراجعة الرقم الوطني وضبط الوجود الأجنبي nayrouz 1293 طن خضار وفواكه ترد لسوق إربد المركزي nayrouz الجامعة الأردنية تحدد ساعات دوامها بعد عطلة العيد nayrouz أمسية شعرية موسيقية …. في شومان nayrouz الهلال الأحمر الفلسطيني يدعو المجتمع الدولي لوقف العدوان على غزة nayrouz الأردنية تحدد ساعات دوامها بعد عطلة العيد nayrouz ميقاتي: لا تهديدات مباشرة بتدمير لبنان nayrouz أكثر من 80 ألف زائر دخلوا العقبة خلال عطلة العيد nayrouz ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 33686 شهيدا و76309 إصابات nayrouz "ذهان" رواية للمهندس محمد علي جعارة nayrouz عمان الأهلية تتميز في تصنيف كيو أس العالمي للحقول العلمية ... صور nayrouz فعاليات ترافق بطولة السعودية المفتوحة للجولف nayrouz حزب إرادة يستقبل هيئته العامة ثالث أيام العيد nayrouz الذكرى السنوية لوفاة الحاج سليمان ابو صعيليلك _"ابو عيادة " nayrouz
الجبور يعزي اللواء الركن م غازي الكوفحي بوفاة ابنته المهندسة زين nayrouz وفاة الشاب "ولاء العزة" nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 13-4-2024 nayrouz وفاة الشاب كايد احمد عودة الفليح العجارمة nayrouz صالح سعود النمر الفايز في ذمة الله nayrouz الحاج محمد حامد الملاجي "ابو حامد" في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 12-4-2024 nayrouz وفاة الشيخة بدرية احمد سالم عبيدات nayrouz وفاة الحاجة منى حسين الساكت زوجة الحاج حمد سليمان الشحادات nayrouz زيد علي نوفل الحنيطي " ابو اسامة " في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس 11-4-2024 nayrouz زياد محمد الدردور في ذمة الله nayrouz المهندس عبد الكريم محمود عواد القضاة "ابو محمود " في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء 10-4-2024 nayrouz الحاج مسلم محمد الزواهره "ابو محمد" في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 9-4-2024 nayrouz مُدير التربيةِ والتعليمِ للواء الكورة ينعى وفاة ( وَالِــدُ ) الزَّميلة؛ منال سلطان عطروز nayrouz تشييع جثمان الوكيل اول منى حسين خضر حمود nayrouz وفاة " والد " المعلمة سناء المصري nayrouz وفيات الأردن اليوم الإثنين 8-4-2024 nayrouz

أضرار كبيرة لأجهزة الشحن اللاسلكية المخترقة.. تعرف عليها

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
يمكن استخدام أجهزة الشحن اللاسلكية للقيام بأعمال مدمرة، حيث قدّم علماء من جامعة فلوريدا عملاً أظهر كيف يمكن التلاعب بالأدوات الإلكترونية، أو حتى تدميرها عبر اختراق أجهزة الشحن اللاسلكية.

وأطلق الباحثون على طريقتهم اسم VoltSchemer، وهي "مجموعة من الهجمات المبتكرة التي تمنح المهاجمين إمكانية التحكم في أجهزة الشحن اللاسلكية المتوفرة تجارياً".

يتم تنفيذ الهجمات عن طريق تغيير جهد الخرج في مصدر طاقة الجهاز، والذي يبدأ في إنتاج تداخل كهرومغناطيسي، ويمكن استخدام هذه الطريقة، على سبيل المثال، للاتصال بالأوامر الصوتية على الهواتف الذكية، أو إتلاف هذه الهواتف.

وتستخدم أجهزة الشحن القياسية Qi بروتوكول اتصال أثناء التشغيل يضمن الشحن الآمن، ويتوقف عندما تكون بطارية المستهلك مشحونة بالكامل. ولكن يمكن التلاعب بهذا البروتوكول، وبالتالي تعطيل آليات الحماية وإتلاف أو تدمير الجهاز، الذي يتم شحنه. وعلى سبيل المثال، تم تسخين هاتف غالاكسي إس 8 حتى 81 درجة مئوية في المختبر.

وبالإضافة إلى الهواتف الذكية، يشكل الهجوم تهديداً للأجسام المعدنية الأخرى، التي قد ينتهي بها الأمر على سطح الشاحن.

ولحسن الحظ، فإن تنفيذ مثل هذا الهجوم ليس بالأمر السهل، ويتطلب الوصول الفعلي إلى الشاحن. لكن مؤلفي الدراسة اتصلوا بالفعل بالمصنعين للقضاء على هذه المشكلة في المستقبل، بحسب موقع تيكنو سبيس.