2024-04-14 - الأحد
عاجل: انفجارات عنيفة تهز العاصمة الإيرانية طهران بعد الهجوم على اسرائيل nayrouz عاجل: إيران تعلن انتهاء العملية العسكرية ضد اسرائيل والطائرات المسيرة لم تصل حتى اللحظة! nayrouz ‏سقوط عدد كبير من الطائرات المسيرة الإيرانية على أراضي ثلاث دول عربية بينما كانت متجهة لإسرائيل! nayrouz ”شايفني وأنا جاي طب لما أجي لو سمحت أسقطني ”...داعية مصري يسخر من الرد الايراني على اسرائيل nayrouz ”انتهت المسرحية”...البعثة الإيرانية في الأمم المتحدة تعلن انتهاء الرد الإيراني العسكري. nayrouz فضيخة كبرى ...إسرائيل على علم ودراية بموعد وتوقيت الرد الإيراني nayrouz مقاتلات إسرائيلية وأمريكية تعترض المسيرات الإيرانية في أجواء العراق nayrouz رسائل "رعب" إيرانية تصل مئات الآلاف من الإسرائيليين nayrouz عاجل ..وزارة التربية تنفي تعطيل الدوام الرسمي في المدارس اليوم nayrouz السفارة الأمريكية في الأردن تحذر رعاياها nayrouz عاجل ...المبيضين ينفي إعلان حالة الطوارئ في المملكة nayrouz إغلاق الأجواء العراقية وتوقف حركة الملاحة الجوية nayrouz عاجل : الجيش الإسرائيلي ينفذ الآن هجوما واسعا في لبنان nayrouz مزود بملجأ مضاد للصواريخ.. الكشف عن المكان الذي يتواجد بداخله نتنياهو وزوجته nayrouz عاجل: الحرس الثوري الإيراني يصدر (البيان رقم واحد) ويعلن إطلاق عشرات الصواريخ والطائرات المسيرة على اسرائيل nayrouz مصدر : لا تعليق لدوام المدارس اليوم الأحد nayrouz وفيات الأردن اليوم الأحد 14-4-2024 nayrouz معاريف: وزير الخارجية الإسرائيلي يؤجل زيارة للمجر والنمسا nayrouz الإرهابي نتنياهو : أنظمة إسرائيل الدفاعية منتشرة .. ومستعدون لأي سيناريو nayrouz هيئة البث الإسرائيلية: إغلاق المجال الجوي حتى 7 صباحا nayrouz
وفيات الأردن اليوم الأحد 14-4-2024 nayrouz نواف غصاب الخريشا في ذمة الله nayrouz وفاة الحاج عبدالله سعود بخيت الرقاد "أبو محمد". nayrouz الجبور يعزي اللواء الركن م غازي الكوفحي بوفاة ابنته المهندسة زين nayrouz وفاة الشاب "ولاء العزة" nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 13-4-2024 nayrouz وفاة الشاب كايد احمد عودة الفليح العجارمة nayrouz صالح سعود النمر الفايز في ذمة الله nayrouz الحاج محمد حامد الملاجي "ابو حامد" في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 12-4-2024 nayrouz وفاة الشيخة بدرية احمد سالم عبيدات nayrouz وفاة الحاجة منى حسين الساكت زوجة الحاج حمد سليمان الشحادات nayrouz زيد علي نوفل الحنيطي " ابو اسامة " في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس 11-4-2024 nayrouz زياد محمد الدردور في ذمة الله nayrouz المهندس عبد الكريم محمود عواد القضاة "ابو محمود " في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء 10-4-2024 nayrouz الحاج مسلم محمد الزواهره "ابو محمد" في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 9-4-2024 nayrouz مُدير التربيةِ والتعليمِ للواء الكورة ينعى وفاة ( وَالِــدُ ) الزَّميلة؛ منال سلطان عطروز nayrouz

حرب متواصلة في غزة ومصير مجهول يصطدم بالهدنة الموعودة

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
أسبوع في العالم انطوى كسابقه تموضعت أحداثه حول غزة وتداعيات الحرب عليها ومأساتها الإنسانية المتفاقمة ومجاعةٌ تلتهم أهلها شيئًا فشيئا حتى باتت طوابير طلب الطعام المفقود مصيدة بيد احتلال يضحك لدى مشاهدة رجل عائد بجثة مدماة بكيس طحين.

وخارج هذا السجن المفتوح سباقٌ لاهث بين تفاؤل حذرٍ بالهدنة الموعودة وجولات الحرب القابلة رقعتها للتوسّع.

مفاوضات ماراثونية بلا خط نهاية شهدتها عدة عواصم، بدأت في باريس وعادت إليها بعد تعثّر في القاهرة ثم ذهبت إلى الدوحة على أمل الوصول بها لمحطتها الأخيرة القاهرة بإنجاز اتفاق هدنة تستمر طيلة شهر رمضان وأيام عيد الفطر بتفاؤل معلن لرجل البيت الأبيض جو بايدن.

إلا أن زخم المشاورات وطموح المتفائلين بإتمام الاتفاق، تبدّد بـ"مذبحة الطحين" شمالي القطاع فدُفع ثمن أغلى كيس طحين في تاريخ البشرية أرواح أكثر من 100 غزي جائع؛ ما عقّد المشهد مجددًا، وربما خلق مسارًا آخر للحرب المتواصلة وفق صحيفة هآرتس العبرية من خلال تأجيج الأوضاع في ساحات أخرى كالضفة الغربية.

ومع بروز تعقيدات على خط المفاوضات أمام إعلان شروط إسرائيلية للاستمرار بها، وسط تشاؤم في واشنطن، أكد مسؤولون أميركيون بأن إدارة بنيامين نتنياهو تقترب من نقطة لم يعد ممكنًا بعدها التسامح مع تحدّيها لشركائها الأميركيين واصفين حكومة تل أبيب بالعنيدة والمتعجرفة وفق صحيفة واشنطن بوست.

وفي مسعى روسي لخطّ نهاية انقسام فلسطيني دام لسنوات بالتوازي مع حل حكومة محمد اشتية، احتضنت موسكو لقاء المصالحة الفلسطينية الفلسطينية، الذي جمع ممثلي فصائل من بينها حماس والجهاد الإسلامي، التي توافقت في بيان ختامي على استمرار الجولات الحوارية الرامية لوحدة وطنية شاملة تضم كافة القوى والفصائل الفلسطينية.