2024-04-27 - السبت
6 مباريات تحسم مستقبل مهاجم برشلونة nayrouz توقع الانتهاء من إعداد دراسة التوسع في شبكة النقل نهاية حزيران nayrouz الأسبرين يعالج السرطان nayrouz أميركا إلى أين ! nayrouz اللقاءات الملكية بالمواقع الأثرية … رسائل تأكيد بأن الأردن إرث للإنسانية nayrouz الاحتلال: قصفنا خلال 24 ساعة 25 هدفا بغزة nayrouz 47.4 دينار سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية nayrouz ما الحد الأعلى للأجر الخاضع للضمان؟ خبير يجيب nayrouz الخارجية تهنئ بالعيد الوطني لـ هولندا nayrouz جنرالان إسرائيليان متقاعدان: اجتياح رفح لن يحقق أهدافه nayrouz تقرير إلانجازات يحدد أولويات التحديث الاقتصادي التي سيتم إنجازها العام الحالي nayrouz العدوان الإسرائيلي على غزة يدخل يومه الـ 204 nayrouz المدن الصناعية تقر حوافز جديدة في "مدينة الحسين بن عبدالله الثاني الصناعية / الكرك " nayrouz موسكو: إسقاط 66 مسيرة أوكرانية فوق الأراضي الروسية nayrouz الشيكل مستمر بالتقهقر وسط التوترات الجيوسياسية nayrouz القناة 12: توقعات باستقالة رئيس الأركان هاليفي nayrouz استئناف المساعدات من قبرص لغزة nayrouz حالة من عدم الاستقرار الجوي السبت nayrouz عودة الأمطار الرعدية إلى الأردن في هذا الموعد nayrouz اعلان صادر عن وزارة الخارجية وشؤون المغتربين nayrouz
وفيات الاردن اليوم السبت 27-4-2024 nayrouz الشيخ فيصل عيد ناعور ابو جنيب الفايز "ابو مشهور" في ذمة الله nayrouz احمد فايز الفريحات في ذمة الله nayrouz وفاة عاطف عبد مقبل الكوشه الدعجة "ابو يزن" nayrouz الجامعة الهاشمية تنعى "الطالبة إسراء الحاج" nayrouz وفاة والدة المعلمة فيوليت أنطون الربضي nayrouz يسرى محمد بني خالد في ذمة الله nayrouz الحاج صالح ارشيد الصالح الزيود ابو محمد في ذمة الله nayrouz الحاج توفيق عبدالرحمن المازن المعدي العساف "ابو خالد" في ذمة الله nayrouz الحاج المختار رسمي فريحات "ابو زكريا " في ذمة الله nayrouz وفاة والدة المعلمة اميرة فرعون nayrouz النصيرات يعزي عشيرة الجفيرات بوفاة الحاج نايف اسماعيل الجفيرات . nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 26-4-2024 nayrouz الأسرة التربوية في لواء الموقر تودع المعلمة " الروح الخريشا" nayrouz وفاة الفاضلة "الروح متعب فلاح سطعان الخريشا" "ام عبدالله" nayrouz الحاجة الفاضلة شهيرة فرحان مفلح الرفوع" ام خالد" في ذمة الله nayrouz الحاج "غازي الرواشدة ابو سليم في ذمة الله nayrouz جامعة الزرقاء تنعى وفاة الطالب الصيدلاني محمد عبد الكريم التكريتي nayrouz وفاة عم مدير الأمن العام السابق الفريق الركن حسين الحواتمة nayrouz والدة المعلم طارق عجوة في ذمة الله nayrouz

غزلان يرعى فعاليات المؤتمر الطلابي الثاني لتنمية مهارات القرن 21 بتربية بني كنانة.. صور

محمد محسن عبيدات
نيروز الإخبارية :

غزلان يرعى فعاليات المؤتمر الطلابي الثاني لتنمية مهارات القرن 21 بتربية بني كنانة.. صور

نيروز– محمد محسن عبيدات

رعى مدير التربية والتعليم للواء بني كنانة الدكتور محمد حسن غزلان، فعاليات المؤتمر الطلابي الثاني لتنمية مهارات القرن 21، والذي تحت شعار "ابداع معرفي وجيل قيادي "،  على مسرح مدرسة يبلا الثانوية للبنات، ولمدة يوم واحد، وبحضور مدير الشؤون التعليمية والفنية الأستاذ هشام نجادات ومدير الشؤون المالية والإدارية الدكتور طارق طبنجة ، ومدراء المدارس المشاركة بالمؤتمر واللجنة العلمية للمؤتمر،  وعدد كبير من الطلبة واولياء امورهم وممثلي وسائل الاعلام المحلية ، وادار  حفل الافتتاح  وجلسات المؤتمر الطالب نديم احمد عبيدات، والطالبة سوار مروان عبيدات.

مدير التربية والتعليم للواء بني كنانة الدكتور محمد حسن غزلان اكد ان التعليم والارتقاء بمدخلاته ومخرجاته من الأولويات الوطنية، وجلالة الملك عبدالله الثاني يولي التعليم الاهمية اللازمة وصولا الى التعليم المتميز وتجويد مخرجاته، انسجاما مع ما جاء بالورقة النقاشية السابعة والعديد من الرسائل الملكية للحكومة، وأشار الى ان قطاع التربية والتعليم شهد نقلة نوعية في عهد جلالة الملك عبدالله الثاني من خلال الأفكار والتخطيط والتحديث المستمر لاستراتيجية التعليم في الأردن والتي تعمل عليها وزارة التربية والتعليم  وتحرص على جعل الاردن أنموذجا في المنطقة والعالم. وبين ان تحقيق الاصلاح الشامل في الاردن يرتبط بالنهضة التعليمية الحقيقية المبنية على قدرات بشرية تمتلك مهارات القرن 21 في مختلف مناحي الحياة بكل كفاءة واحترافية ومسؤولية، وهذا يتطلب تكاتف جهود كافة الجهات المعنية لبناء قدرات الطلبة في مختلف المراحل الدراسية من خلال منظومة تعليمية سليمة وناجعة وصولا الى بناء مستقبل زاهر ومشرق للأردن.

ورفع غزلان باسم مديرية تربية لواء بني كنانة الى مقام حضرة صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله لثاني ابن الحسين المفدى ، اجمل و  أسمى أيات التهاني والتبريكات، بمناسبة الذكرى الـ25 لتولي جلالته سلطاته الدستورية (اليوبيل الفضي)" وقال : أننا اليوم كلنا فخر واعتزاز بجلالة الملك، ونهنئ انفسنا وكافة الشعب الأردني بهذه المناسبة العزيزة، و نشكر المولى عز وجل أن حبانا بجلالة الملك عبدالله الثاني، قائدًا عظيما وملكا هاشميا، نذر نفسه لخدمة وطنه وشعبه وأمته، وندعوه سبحانه وتعالى أن يحفظ جلالته ويمتعه بموفور الصحة والعافية. وقدم غزلان شكره الجزيل لكافة القائمين على المؤتمر.

وتحدث رئيس المؤتمر الأول الطالب عبدالله نورالدين عبيدات، ورئيس المؤتمر الثاني الطالب حسين سويدات عن أهمية المؤتمر واثره على الطلبة، وشددوا ان المؤتمر عزز لديهم مفهوم محورية الطالب، وابرز شخصيتهم ونمى قدراتهم وطاقاتهم الابداعية والقيادية بشكل عملي وواقعي، وسلط الضوء على التحديات والصعوبات التي واجهتهم، وشجعهم على ايجاد الحلول المناسبة لها، ووفر لهم مساحة كبيرة لمناقشة آرائهم وقضاياهم بأنفسهم، وساهم بشكل كبير في صقل شخصياتهم وبناء روح التنافس والقيادة لديهم.. وأشاروا الى ان خطة عمل المؤتمر ستنفذ على ثلاث مراحل خلال الفترة المقبلة وتتضمن المرحلة الأولى حفل الاشهار والتعريف بالمؤتمر للعامة، والمرحلة الثانية إقامة المؤتمر على مستوى المدرسة في كل مدارس الشبكة المشاركة بالمؤتمر بهدف تحقيق الأثر الايجابي على جميع الطلبة في مدارس الشبكة، والمرحلة الثالثة على مستوى مديرية التربية والتعليم للواء بني كنانة لكافة الشبكات. مقدمين الشكر والتقدير لكافة الجهات القائمة على المؤتمر.

مديرة مدرسة الرفيد الأساسية المختلطة سميرة توفيق الطويل اكدت لنيروز ان المؤتمر جاء ضمن رؤية مستقبلية  نحو بناء وتنمية جيل قيادي متميز يتمتع بمهارات القرن الحادي والعشرين وقادر على مواجهة متطلبات الحياة، ويهدف الى توفير بيئة علمية تتعامل مع الطلبة كمحور أساسي للعملية التعليمية والتعلمية والتربوية،  رؤية المؤتمر الوصول الى جيل قيادي متميز يتمتع بمهارات القرن الحادي والعشرين وقادر على مواجهة متطلبات الحياة، ورسالته توفير بيئة تعليمية تحفز على التعلم النشط وتطوير المهارات الحياتية المهمة مثل التفكير الناقد، وحل المشكلات، والتواصل الفعال، والسعي لتعزيز الروح التعاونية والقيادية لدى الطلاب، من خلال تقديم فرص تعليمية متنوعة وملهمة، من خلال العمل المشترك، والتفاني في تقديم أفضل تجربة تعليمية لطلابنا.. وأضافت الطويل انه خلال المؤتمر تم تقديم العديد من أوراق العمل المحكمة من قبل فريق مشكل من المديرية من أصحاب الكفاءة العلمية والخبرة، وتتضمن الاوراق العديد من أوراق العمل ومنها: مهارات المستقبل ومهارات القرن الواحد والعشرين. الانتماء أفعال لا اقوال. البحث العلمي وانعكاساته على الطلبة. تنمية ثقافة العمل التطوعي. التكنولوجيا ودورها في تنمية الطلاب علميا وتربويا. التربية الاعلامية واهميتها في عصر التكنولوجيا. الواقع الافتراضي والواقع المعزز في التعليم. الحوار المدرسي في البيئة التعليمية واساليب تطويره. البرلمان الطلابي تعميق لثقافة الديمقراطية. تقنية الهولوجرام في الغرف الصفية وأثرها على الطلبة.مقدمة شكرها الجزيل لراعي المؤتمر وكافة الجهات المشاركة في الاعداد والتنظيم للمؤتمر ولكافة الطلبة المشاركين.

واشتملت فقرات حفل افتتاح المؤتمر على آيات من الذكر الحكيم قدمها الطالب عبد الرحمن احمد نصايرة ، ويليها مراسم تسليم  راية المؤتمر من رئيس المؤتمر الأول   الطالب عبدالله عبيدات الى رئيس المؤتمر الثاني الطالب حسين سويدات ، وكلمة راعي المؤتمر مدير التربية والتعليم للواء بني كنانة الدكتور محمد غزلان الاكرم، وفقرة شعرية للطالب مؤيد علي السعد عبيدات شاعر الأردن الكبير، وفقرة شعرية للطالبة  جنى احمد عبيدات ، وفقرة عرض مسرح جولة سياحية في لواء بني كنانة لمدرسة الرفيد الاساسية المختلطة ، وفقرة عرض مسرح التعامل الأمثل مع مواقع التواصل الاجتماعي لمدرسة يبلا الاساسية للبنات

المؤتمر الطلابي الاول لتنمية مهارات القرن 21، شهد نجاحا كبيرا على مستوى وزارة التربية والتعليم ، كونه يعتبر الأول من نوعه على مستوى المملكة ،والمؤتمر الثاني بتنظيم من مدرسة الرفيد الاساسية المختلطة وبالتشارك مع مدارس شبكة الرفيد – يبلا – حبراص (مدرسة الرفيد الثانوية للبنين، مدرسة يبلا الأساسية للبنات، مدرسة يبلا الأساسية للبنين، مدرسة يبلا الثانوية للبنات، مدرسة يبلا الثانوية للبنين، مدرسة حبراص الأساسية للبنات، مدرسة الحسين الثانوية الشاملة للبنين، وبالتعاون مع مجلس التطوير التربوي، وعدد من مؤسسات المجتمع المدني التطوعية، ويستهدف المؤتمر طلبة المرحلة الاساسية والثانوية الذكور والاناث. ويذكر ان اللجنة التحضيرية للمؤتمر تتألف من مديري المدارس المنظمة والدكتور نظمي المعلا، واللجنة العلمية تتألف من الدكتور نظمي المعلا، محمد الروسان، زيد الخطيب، والدكتور راتب حمادنة، باسل العلي، فاطمة العالم.

whatsApp
مدينة عمان