2024-05-17 - الجمعة
بينهم إيطاليا.. 11 دولة غربية توجه رسالة إلى إسرائيل لوقف الحرب في غزة nayrouz افتتاح أول محطة غاز طبيعي مضغوط في الأردن بمنطقة الريشة nayrouz 415 ديناراً متوسط أجور العاملين بالسياحة الشهرية الخاضعة للضمان nayrouz جامعة آل البيت تفقد الدكتور خميس موسى نجم nayrouz عشيرة العواملة ترسم نهجاً ديمقراطياً في الوصول إلى مرشح إجماع للانتخابات القادمة nayrouz بلدية السلط الكبرى تنعى شقيق الزميل جابر و والد الزميله مي أبوهزيم nayrouz إمام المسجد النبوي: مَن أراد الحج فعليه الالتزام باستخراج تصريح الحج nayrouz خطيب الحرم المكي: مكة تاريخ وذكرى سيرة ومسيرة جعل الله فيها أول بيت وُضع للناس nayrouz الشرطة الفرنسية تقتل رجلاً حاول إضرام النار في كنيس يهودي nayrouz تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية ! nayrouz وزير الخارجية الإسباني: لن نستقبل سفنًا تحمل أسلحة لإسرائيل في موانئنا nayrouz دليفركت تكرّم المطاعم التي أنجزت كافة طلباتها بنجاح في الإمارات والسعودية عبر منصّتها خلال الربع الأول من العام 2024 nayrouz وفاة أحمد نوير مراسل بي إن سبورتس في مصر nayrouz البرازيل تفوز باستضافة كأس العالم لكرة القدم النسائية 2027 nayrouz وزير الطاقة والثروة المعدنية يفتتح أول محطة غاز طبيعي مضغوط في الأردن بمنطقة الريشة nayrouz حالة نادرة.. "توأم عنكبوتي" من إندونيسيا يجلسان لأول مرة nayrouz الهلال يعلن إصابة ياسر الشهراني... قبل مواجهة النصر. nayrouz بسبب حرب غزة.. الفيفا يطلب مشورة قانونية لتجميد عضوية إسرائيل nayrouz أوربان: رئيس وزراء سلوفاكيا بين الحياة والموت nayrouz أهميةُ التسامحِ والعفوِ في حياةِ الإنسانِ. nayrouz

بيان رسمي.. لجنة الحكام تصعق ريال مدريد

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
أصدرت اللجنة الفنية للحكام التابعة للاتحاد الإسباني لكرة القدم بيانا تعلن من خلاله "دعمها الكامل وغير المشروط" للحكم خوان مارتينيز مونويرا، بعد أن قدم نادي ريال مدريد شكوى ضده أمام لجنة الانضباط عقب مباراته أمام أوساسونا، متهما إياه بـ "الإهمال في كتابة التقرير الرسمي".

وكان الريال أشار إلى أن الحكم "تجاهل بإرادته وبشكل متعمد" الإهانات التي تلقاها لاعبه البرازيلي فينيسيوس جونيور.

ووصفت اللجنة، في بيان صدر، اليوم الثلاثاء، اتهامات ريال مدريد بأنها "غير عادلة"، وأكدت أنها بعد مراجعة التسجيلات الخاصة بالمباراة لم تسمع أية إشارة من أي لاعب من ريال مدريد حول صرخات أو أهازيج من قبل الجمهور ضد فينيسيوس، ولم يتم إبلاغ الحكم بأية حادثة بهذا الخصوص في نهاية المباراة.


كما أوضحت أن "الحكم يمكنه فقط أن يضع في التقرير الرسمي تلك الحوادث التي وقعت قبل أو أثناء أو بعد المباراة، سواء كانت في أرض الملعب أو في أي مكان آخر داخل المنشآت الرياضية أو خارجها، طالما أنه شاهد الأحداث بنفسه، أو إذا تمت ملاحظتها من قبل أي عضو آخر من فريق التحكيم وتم إبلاغه بها مباشرة من قبل العضو نفسه، وفقا للمادة 240 من اللائحة المذكورة".

وتؤكد اللجنة الفنية للحكام أنها "الأكثر انخراطا في مكافحة جميع أنواع العنف والعنصرية والكراهية، كما أنها أحد الموقعين على بروتوكول مكافحة العنصرية في كرة القدم، في مارس 2005، حيث تلتزم بتسجيل جميع أنواع الإهانات العنصرية التي يشارك فيها كل من اللاعبين أو الجمهور".


وأضافت: "لهذا السبب، قامت في عام 2022 بإعداد بروتوكول جديد للتصرف في أي واقعة تتعلق بالجمهور، ما يظهر سعيها واستمرارها في متابعة جميع تلك الحوادث التي تشكل خطرا، أو تلحق ضررا جسديا أو معنويا بالمشاركين".

وتشير اللجنة إلى أنها "مستعدة لقيادة أو المشاركة أو التعاون في أي مبادرة يحددها مسؤولو كرة القدم لمكافحة والقضاء على العنف والعنصرية والكراهية أو التعصب في رياضتنا".

واختتمت: "الحكام هم المستهدفون الرئيسيون من العنف اللفظي والجسدي الذي يقع في جميع ملاعب كرة القدم، وبالتالي فهم الأكثر اهتماما بإيقافه".