2024-04-14 - الأحد
عاجل: انفجارات عنيفة تهز العاصمة الإيرانية طهران بعد الهجوم على اسرائيل nayrouz عاجل: إيران تعلن انتهاء العملية العسكرية ضد اسرائيل والطائرات المسيرة لم تصل حتى اللحظة! nayrouz ‏سقوط عدد كبير من الطائرات المسيرة الإيرانية على أراضي ثلاث دول عربية بينما كانت متجهة لإسرائيل! nayrouz ”شايفني وأنا جاي طب لما أجي لو سمحت أسقطني ”...داعية مصري يسخر من الرد الايراني على اسرائيل nayrouz ”انتهت المسرحية”...البعثة الإيرانية في الأمم المتحدة تعلن انتهاء الرد الإيراني العسكري. nayrouz فضيخة كبرى ...إسرائيل على علم ودراية بموعد وتوقيت الرد الإيراني nayrouz مقاتلات إسرائيلية وأمريكية تعترض المسيرات الإيرانية في أجواء العراق nayrouz رسائل "رعب" إيرانية تصل مئات الآلاف من الإسرائيليين nayrouz عاجل ..وزارة التربية تنفي تعطيل الدوام الرسمي في المدارس اليوم nayrouz السفارة الأمريكية في الأردن تحذر رعاياها nayrouz عاجل ...المبيضين ينفي إعلان حالة الطوارئ في المملكة nayrouz إغلاق الأجواء العراقية وتوقف حركة الملاحة الجوية nayrouz عاجل : الجيش الإسرائيلي ينفذ الآن هجوما واسعا في لبنان nayrouz مزود بملجأ مضاد للصواريخ.. الكشف عن المكان الذي يتواجد بداخله نتنياهو وزوجته nayrouz عاجل: الحرس الثوري الإيراني يصدر (البيان رقم واحد) ويعلن إطلاق عشرات الصواريخ والطائرات المسيرة على اسرائيل nayrouz مصدر : لا تعليق لدوام المدارس اليوم الأحد nayrouz وفيات الأردن اليوم الأحد 14-4-2024 nayrouz معاريف: وزير الخارجية الإسرائيلي يؤجل زيارة للمجر والنمسا nayrouz الإرهابي نتنياهو : أنظمة إسرائيل الدفاعية منتشرة .. ومستعدون لأي سيناريو nayrouz هيئة البث الإسرائيلية: إغلاق المجال الجوي حتى 7 صباحا nayrouz
وفيات الأردن اليوم الأحد 14-4-2024 nayrouz نواف غصاب الخريشا في ذمة الله nayrouz وفاة الحاج عبدالله سعود بخيت الرقاد "أبو محمد". nayrouz الجبور يعزي اللواء الركن م غازي الكوفحي بوفاة ابنته المهندسة زين nayrouz وفاة الشاب "ولاء العزة" nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 13-4-2024 nayrouz وفاة الشاب كايد احمد عودة الفليح العجارمة nayrouz صالح سعود النمر الفايز في ذمة الله nayrouz الحاج محمد حامد الملاجي "ابو حامد" في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 12-4-2024 nayrouz وفاة الشيخة بدرية احمد سالم عبيدات nayrouz وفاة الحاجة منى حسين الساكت زوجة الحاج حمد سليمان الشحادات nayrouz زيد علي نوفل الحنيطي " ابو اسامة " في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس 11-4-2024 nayrouz زياد محمد الدردور في ذمة الله nayrouz المهندس عبد الكريم محمود عواد القضاة "ابو محمود " في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء 10-4-2024 nayrouz الحاج مسلم محمد الزواهره "ابو محمد" في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 9-4-2024 nayrouz مُدير التربيةِ والتعليمِ للواء الكورة ينعى وفاة ( وَالِــدُ ) الزَّميلة؛ منال سلطان عطروز nayrouz

دراسة: السرطان يضرب الشباب بقوة

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
قالت صحيفة "التايمز" بأنّ السرطان ليس نادرًا، ونصفنا يصاب به في حياتنا، لكنه نادرًا ما يصيب الأشخاص الذين يتمتعون بلياقة بدنية مثل أميرة ويلز، كيت ميديلتون، 42 عامًا، التي أثار إعلان إصابتها بالسرطان الصدمة بفعل عمرها.

وبحسب الصحيفة، كشفت دراسة حديثة عن زيادة أعداد الشباب، وأولئك من هم دون الخمسين عامًا، المصابين بالسرطان لتصل إلى 3.29 مليون حالة حول العالم. ونقلت عن خبراء بأن الزيادة في التشخيص يُمكن أن ترجع إلى زيادة السمنة والكحول والتدخين، فضلاً عن التغيرات في النظام الغذائي و"الميكروبيوم"، وهي الميكروبات التي تعيش داخل جسم الإنسان.

ومن بين 375 ألف حالة سرطان جديدة في المملكة المتحدة كل عام، هناك حالة واحدة فقط من بين كل عشر حالات حاليًا لدى أولئك الذين تقل أعمارهم عن 50 عامًا، لكن هذا النمط يتغير وسط موجة متزايدة من السرطان "في بداية ظهوره".

وتشير الأبحاث إلى أن 10 آلاف بالغ إضافي تتراوح أعمارهم بين 18 و49 عاما يحصلون على تشخيص السرطان كل عام في المملكة المتحدة مقارنة بالتسعينيات، وهو اتجاه ينعكس في جميع أنحاء العالم.

قالت البروفيسورة هيلين كولمان، من جامعة كوينز بلفاست: "إننا نشهد زيادة في معظم أنواع السرطان، وفي جميع الفئات العمرية الأصغر سناً. وما يثير القلق هو أن أنواع السرطان تبدو وكأنها تتغير في هذه الفئة العمرية، وتعكس أكثر ما نتوقع رؤيته عادة لدى كبار السن".

وأضافت كولمان: "سرطان الأمعاء هو الذي يسبب القلق الأكبر في جميع أنحاء العالم؛ لأننا لم نشهد ذلك عادة في هذه الفئة العمرية من قبل".

ولفتت الصحيفة إلى أن السرطان ليس خطأ أحد، وأن ارتفاع الوعي لدى الأفراد بأعراض السرطان والرغبة في إجراء الفحص وتطور التكنولوجيا ساهم في اكتشاف السرطان لدى الأشخاص في الأربعينيات من العمر، والذي لم يكن من الممكن اكتشافه في السابق إلا في الخمسينيات من العمر.

وأشارت إلى أن علاج هذه المجموعة، دون الخمسين عامًا، تُمثل تحديًا للأطباء والمشرفين على العلاج بسبب أن العلاج الكيميائي وبالأشعة، الذي قد يتسبب بالعقم ويُضر بالخصوبة لدى المرضى، ويجعل التعامل مع الآثار الجانبية للمرض أكثر صعوبة.

وعلى الرغم من أن الحالات آخذة في الارتفاع، فإن الوفيات لا تزال منخفضة نسبيًا بين المرضى الذين تقل أعمارهم عن 50 عاما، وغالبًا ما يمكن أن يحصلوا على علاج أكثر استهدافًا أو مكثفًا.