2024-04-14 - الأحد
عاجل: انفجارات عنيفة تهز العاصمة الإيرانية طهران بعد الهجوم على اسرائيل nayrouz عاجل: إيران تعلن انتهاء العملية العسكرية ضد اسرائيل والطائرات المسيرة لم تصل حتى اللحظة! nayrouz ‏سقوط عدد كبير من الطائرات المسيرة الإيرانية على أراضي ثلاث دول عربية بينما كانت متجهة لإسرائيل! nayrouz ”شايفني وأنا جاي طب لما أجي لو سمحت أسقطني ”...داعية مصري يسخر من الرد الايراني على اسرائيل nayrouz ”انتهت المسرحية”...البعثة الإيرانية في الأمم المتحدة تعلن انتهاء الرد الإيراني العسكري. nayrouz فضيخة كبرى ...إسرائيل على علم ودراية بموعد وتوقيت الرد الإيراني nayrouz مقاتلات إسرائيلية وأمريكية تعترض المسيرات الإيرانية في أجواء العراق nayrouz رسائل "رعب" إيرانية تصل مئات الآلاف من الإسرائيليين nayrouz عاجل ..وزارة التربية تنفي تعطيل الدوام الرسمي في المدارس اليوم nayrouz السفارة الأمريكية في الأردن تحذر رعاياها nayrouz عاجل ...المبيضين ينفي إعلان حالة الطوارئ في المملكة nayrouz إغلاق الأجواء العراقية وتوقف حركة الملاحة الجوية nayrouz عاجل : الجيش الإسرائيلي ينفذ الآن هجوما واسعا في لبنان nayrouz مزود بملجأ مضاد للصواريخ.. الكشف عن المكان الذي يتواجد بداخله نتنياهو وزوجته nayrouz عاجل: الحرس الثوري الإيراني يصدر (البيان رقم واحد) ويعلن إطلاق عشرات الصواريخ والطائرات المسيرة على اسرائيل nayrouz مصدر : لا تعليق لدوام المدارس اليوم الأحد nayrouz وفيات الأردن اليوم الأحد 14-4-2024 nayrouz معاريف: وزير الخارجية الإسرائيلي يؤجل زيارة للمجر والنمسا nayrouz الإرهابي نتنياهو : أنظمة إسرائيل الدفاعية منتشرة .. ومستعدون لأي سيناريو nayrouz هيئة البث الإسرائيلية: إغلاق المجال الجوي حتى 7 صباحا nayrouz
وفيات الأردن اليوم الأحد 14-4-2024 nayrouz نواف غصاب الخريشا في ذمة الله nayrouz وفاة الحاج عبدالله سعود بخيت الرقاد "أبو محمد". nayrouz الجبور يعزي اللواء الركن م غازي الكوفحي بوفاة ابنته المهندسة زين nayrouz وفاة الشاب "ولاء العزة" nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 13-4-2024 nayrouz وفاة الشاب كايد احمد عودة الفليح العجارمة nayrouz صالح سعود النمر الفايز في ذمة الله nayrouz الحاج محمد حامد الملاجي "ابو حامد" في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 12-4-2024 nayrouz وفاة الشيخة بدرية احمد سالم عبيدات nayrouz وفاة الحاجة منى حسين الساكت زوجة الحاج حمد سليمان الشحادات nayrouz زيد علي نوفل الحنيطي " ابو اسامة " في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس 11-4-2024 nayrouz زياد محمد الدردور في ذمة الله nayrouz المهندس عبد الكريم محمود عواد القضاة "ابو محمود " في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء 10-4-2024 nayrouz الحاج مسلم محمد الزواهره "ابو محمد" في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 9-4-2024 nayrouz مُدير التربيةِ والتعليمِ للواء الكورة ينعى وفاة ( وَالِــدُ ) الزَّميلة؛ منال سلطان عطروز nayrouz

أم تلد توأم بفارق 22 يوماً تدهش الأطباء

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
ولدت أم في مدينة مانشستر البريطانية توأم بفارق 22 يوماً وذلك بعد انفجار المشيمة  لديها بشكل غير متوقع. 

وأعربت  الأم والتي ولدت توأمها بشكل مدهش بفارق ثلاثة أسابيع – وفي مستشفيين مختلفين – عن حزنها بعد أن نجا واحد فقط. 

وكانت كايلي دويل، من مانشستر، حاملاً في الأسبوع 22 ونصف فقط عندما انفجر كيس الماء (المشيمة)  لديها بشكل غير متوقع. 

وقضت  السيدة البالغة من العمر 22 عامًا خمسة أيام تحت المراقبة الدقيقة في مستشفى رويال أولدهام قبل أن تلد بشكل طبيعي. لكن ابنها آرلو لم ينجو.

وأخبر المسعفون دويل أن توأمها الثاني من المتوقع سيلد  "في غضون الساعتين المقبلتين"، لكنهم أصيبوا بالحيرة عندما توقفت انقباضاتها. وحذروا من أنه من المحتمل أن يموت.وبعد خمسة أيام من عدم الحركة، أُعيدت دويل إلى منزلها. 

وبشكل لا يصدق، بعد 22 يومًا من ولادة آرلو، تم ولادة أسترو عبر عملية قيصرية في مستشفى سانت ماري القريبة ونجا رغم كل الصعاب. كان وزنه 2 رطل، أي أقل بقليل من كيس سكر يزن 1 كجم. 

وتعتقد دويل، التي حدثت محنتها في عام 2021، أنها تحمل الرقم القياسي لأطول فترة منفصلة لولادة توأم في إنجلترا. 

وقالت: "بعد صدمة ولادة طفلي الأول، شعرت بالذهول عندما قالوا إنني أستطيع العودة إلى المنزل".

وأضافت "لقد تم تعيين طبيب لي من قبل مستشفى مختلف، وقمنا بإجراء فحوصات يومية بين الولادات.في كل يوم يمر، كان يقول إنه حقًا لا يستطيع تصديق ذلك."

وأضافت دويل: "عندما وصل أسترو، لم أستطع أن أصدق أنه بقي على قيد الحياة طوال تلك الفترة".

وقالت دويل إنها لم تواجه أي مضاعفات حتى عانت من آلام المخاض في 15 مارس.

وأضافت: "كنت على علم بجميع المخاطر التي تصاحب إنجاب التوائم". "لقد دفعت حتى مقابل مواعيد الطبيب العام الخاصة لأنني كنت قلقة للغاية بشأن المضاعفات.

"عندما وصلت إلى الأسبوع 22 ونصف، كنت في السرير حرفيًا وشعرت بأسوأ ألم في حياتي كلها.

"لم أكن متأكدة مما كان يحدث، لذلك ذهبت إلى المرحاض في الطابق السفلي، وانفجر كيس الماء لدي."

وبعد ولادة آرلو، الذي كان وزنه 1.1 رطل فقط (0.5 كجم)،  أخبر الأطباء دويل أن جلطة دموية في مشيمته هي السبب المحتمل. 

ويقول الأطباء إن هذه الانسدادات يمكن أن تمنع تدفق الدم الذي يتم توفيره للجنين. 

ووفقا لجمعية تومي الخيرية لفقدان الأطفال، فإن خطر الولادة المبكرة يرتفع من سبعة إلى 57 في المائة في حالات الحمل التي تنطوي على أكثر من جنين واحد. 

وتبلغ فرصة البقاء على قيد الحياة بعد 22 أسبوعًا – قبل أسبوعين من الموعد المحدد للإجهاض – حوالي 10 في المائة فقط. تتجاوز المعدلات 60 في المائة عند علامة 24 أسبوعًا، وفقا لصحيفة " ديلي ميل".

تقول هيئة  الخدمات الصحية الوطنية إن حوالي واحدة من كل ثماني حالات حمل تنتهي بالإجهاض، والذي يُعرف طبيًا بأنه فقدان الحمل خلال الأسابيع الـ 24 الأولى.   

وتشير تقديرات أخرى إلى أن هذا الرقم أعلى لأن العديد من النساء في المراحل المبكرة جدًا من الحمل قد لا يدركن أنهن يتوقعن حدوث الإجهاض.

ولا يعرف الأطباء السبب الرئيسي لحدوث انفصال المشيمة، لكن التدخين وإصابة البطن وارتفاع ضغط الدم يزيد من المخاطر.