2024-04-14 - الأحد
عاجل: انفجارات عنيفة تهز العاصمة الإيرانية طهران بعد الهجوم على اسرائيل nayrouz عاجل: إيران تعلن انتهاء العملية العسكرية ضد اسرائيل والطائرات المسيرة لم تصل حتى اللحظة! nayrouz ‏سقوط عدد كبير من الطائرات المسيرة الإيرانية على أراضي ثلاث دول عربية بينما كانت متجهة لإسرائيل! nayrouz ”شايفني وأنا جاي طب لما أجي لو سمحت أسقطني ”...داعية مصري يسخر من الرد الايراني على اسرائيل nayrouz ”انتهت المسرحية”...البعثة الإيرانية في الأمم المتحدة تعلن انتهاء الرد الإيراني العسكري. nayrouz فضيخة كبرى ...إسرائيل على علم ودراية بموعد وتوقيت الرد الإيراني nayrouz مقاتلات إسرائيلية وأمريكية تعترض المسيرات الإيرانية في أجواء العراق nayrouz رسائل "رعب" إيرانية تصل مئات الآلاف من الإسرائيليين nayrouz عاجل ..وزارة التربية تنفي تعطيل الدوام الرسمي في المدارس اليوم nayrouz السفارة الأمريكية في الأردن تحذر رعاياها nayrouz عاجل ...المبيضين ينفي إعلان حالة الطوارئ في المملكة nayrouz إغلاق الأجواء العراقية وتوقف حركة الملاحة الجوية nayrouz عاجل : الجيش الإسرائيلي ينفذ الآن هجوما واسعا في لبنان nayrouz مزود بملجأ مضاد للصواريخ.. الكشف عن المكان الذي يتواجد بداخله نتنياهو وزوجته nayrouz عاجل: الحرس الثوري الإيراني يصدر (البيان رقم واحد) ويعلن إطلاق عشرات الصواريخ والطائرات المسيرة على اسرائيل nayrouz مصدر : لا تعليق لدوام المدارس اليوم الأحد nayrouz وفيات الأردن اليوم الأحد 14-4-2024 nayrouz معاريف: وزير الخارجية الإسرائيلي يؤجل زيارة للمجر والنمسا nayrouz الإرهابي نتنياهو : أنظمة إسرائيل الدفاعية منتشرة .. ومستعدون لأي سيناريو nayrouz هيئة البث الإسرائيلية: إغلاق المجال الجوي حتى 7 صباحا nayrouz
وفيات الأردن اليوم الأحد 14-4-2024 nayrouz نواف غصاب الخريشا في ذمة الله nayrouz وفاة الحاج عبدالله سعود بخيت الرقاد "أبو محمد". nayrouz الجبور يعزي اللواء الركن م غازي الكوفحي بوفاة ابنته المهندسة زين nayrouz وفاة الشاب "ولاء العزة" nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 13-4-2024 nayrouz وفاة الشاب كايد احمد عودة الفليح العجارمة nayrouz صالح سعود النمر الفايز في ذمة الله nayrouz الحاج محمد حامد الملاجي "ابو حامد" في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 12-4-2024 nayrouz وفاة الشيخة بدرية احمد سالم عبيدات nayrouz وفاة الحاجة منى حسين الساكت زوجة الحاج حمد سليمان الشحادات nayrouz زيد علي نوفل الحنيطي " ابو اسامة " في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس 11-4-2024 nayrouz زياد محمد الدردور في ذمة الله nayrouz المهندس عبد الكريم محمود عواد القضاة "ابو محمود " في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء 10-4-2024 nayrouz الحاج مسلم محمد الزواهره "ابو محمد" في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 9-4-2024 nayrouz مُدير التربيةِ والتعليمِ للواء الكورة ينعى وفاة ( وَالِــدُ ) الزَّميلة؛ منال سلطان عطروز nayrouz

عاجل ..إرادة ملكية سامية بالمصادقة على قانون العفو العام

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
صدرت الإرادة الملكية السامية، اليوم الثلاثاء، بالمصادقة على قانون العفو العام لسنة 2024، بشكله الذي أقره مجلسا الأعيان والنواب.

ويشمل قانون العفو العام الإفراج عن 7355 نزيلا في مراكز الإصلاح على الأقل؛ منهم 4688 بجنح مختلفة، و2667 من الجنح المرتبطة بالمخدرات.

ويشمل القانون، الجرائم الجنائية والجنحية والمخالفات والأفعال الجرمية التي وقعت قبل التاسع عشر من شهر آذار الحالي، بحيث تزول حالة الإجرام من أساسها وتسقط كل دعوى جزائية وعقوبة أصلية كانت أو فرعية تتعلق بتلك الجرائم، إضافة الى إعفاء القضايا المشمولة من الغرامات والرسوم المفروضة بكاملها، باستثناء ما نص عليه مشروع القانون.

ولا يمنع المشروع الحُكم للمدعي الشخصي بالالتزامات المدنية ولا من إنفاذ الحكم الصادر بها، وكذلك لا يحول مشروع القانون دون مصادرة البضائع أو إتلافها أو التصرف بها في غير الأغراض التجارية وفقا لأحكام القوانين ذات العلاقة.

ويستثني القانون، 38 جريمة أبرزها، الواقعة على أمن الدولة والسلطة العامة وإتلاف سجلاتها، والإرهاب، والأسلحة والذخائر، والمفرقعات، والمخدرات، وجمعيات الأشرار وغير المشروعة، والإخلال بواجبات الوظيفة العامة وتزوير أختام الدولة، والتزوير الجنائي، والاغتصاب، والتسبب بالوفاة، والإيذاء، وإضرام الحريق، والسرقة، والإفلاس الاحتيالي، فضلاً عن جرائم التجسس، والاقتصادية، والرق، والاتجار بالبشر، وغسل الأموال، إضافة الى استثناء غرامات ضريبة الدخل والمبيعات والجمارك.

ويراعي القانون، وفقاً للتَّوجيهات الملكيَّة السَّامية، المصلحة العامة، ويحافظ على الحقوق الشَّخصيَّة والمدنيَّة وفق مبادئ العدالة وسيادة القانون، ولا يتعارض مع مقتضيات الأمن الوطني والسِّلم المجتمعي.

كما يُتيح الفرصة أمام من ارتكبوا بعض الجرائم للعودة لإصلاح أنفسهم، والبدء بحياة جديدة قوامها الاستقامة وإعادة إدماجهم في المجتمع، وإدخال الفرحة إلى نفوس ذويهم.