2024-05-22 - الأربعاء
“الأردنية”: تدريس يوم الأربعاء سيكون عن بعد عبر الإنترنت nayrouz محمد صلاح يبعث برسالة تشير إلى استمراره مع ليفربول nayrouz عبد الفتاح السيسي يشيد بفوز الزمالك ببطولة الكونفدرالية الإفريقية nayrouz وفاة الحاج عبد اللطيف العودة المعاويد الحنيطي" أبو خالد" nayrouz المعايعة يكتب العابرون كثيرون...والنادرون قليلون في الميزان nayrouz مدير التربية والتعليم والثقافة العسكرية يزور جامعة اليرموك....صور nayrouz كلية حطين تشارك احتفالات المملكة بعيد الاستقلال في بلدية مادبا ...صور nayrouz العميد المعايطة يكرم عدداً من نشامى مديرية العمليات والسيطرة nayrouz ٢٥ عاما من الانجاز والعطاء nayrouz شخصيات أردنية... نذير رشيد nayrouz وزير الشؤون السياسية والبرلمانية "الخريشا ": البيئة التشريعية محفزة للشباب للانخراط بالعملية السياسية والحزبية nayrouz الأمير الحسن بن طلال يحاضر في كلية الدفاع الوطني الملكية الأردنية nayrouz قيادتا القوات البحرية المشتركة والقوات الخاصة تنفذان تمارين متنوعة....صور nayrouz اكتشاف كائن جديد «بلا عيون» في كهف تحت الماء nayrouz التعليم العالي و الوعي السياسي nayrouz رئيس وأعضاء "فريق فرسان التغيير" يساندون القوات المسلحة الأردنية في تجهيز وتغليف الطرود وإيصالها إلى غزة...صور nayrouz عبدالعزيز ضبعان يطلق مشروعاً جديداً لتعزيز الوعي البيئي والثقافي nayrouz شبكة مدارس الزميلة تحتفل بعيد استقلال المملكة الاردنية الهاشمية الثامن و السبعين...صور nayrouz "الممنوع" أغنية لـ آدم السقاط بتوقيع خالد تاج الدين وخالد عز nayrouz وفاة شاب غرقا في مياه قناة الملك عبدالله بمنطقة الكريمّة nayrouz
وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 21-5-2024 nayrouz وفاة مدير المخابرات الأسبق نذير رشيد nayrouz وفاة الدكتور بسام نواف المجالي. nayrouz المنتدى العالمي للوسطية يعزي الشعب الإيراني nayrouz وفاة الشاب عمر القضاة بحادث سير مؤسف nayrouz وفاة الرائد عبدالباسط مهيدات nayrouz وفيات الأردن اليوم الإثنين 20-5-2024 nayrouz وفاة "والد المعلمة "هديل قصراوي nayrouz لجنة الكرامة تعزي الفريق الركن غازي الطيب بوفاة ابن عمه nayrouz وفاة الشاب حماد خلف الرواجفه " أبو محمد" nayrouz الجبور يعزي عشيرة الطيب بوفاة المرحوم خالد حسن الطيب nayrouz وفاة شخص وأربع إصابات إثر حادث في المفرق nayrouz وفيات الأردن اليوم الأحد 19-5-2024 nayrouz الجمعية الاسترالية الأردنية تنعى رجل الأعمال الحاج محمد نور الحموري nayrouz وفاة الحاج سليمان يوسف الخضر المناصير "ابو بسام" nayrouz وفاة الحاجة خالدة " زوجة المرحوم خلف طراد السلمان الخريشا nayrouz وفاة الحاج قاسم محمد قاسم الزعبي "أبو محمد " nayrouz عائلة "السلطان" تتقدَّم بخالص العزاء لعائلة "أبو الجدايل" في فقيدهم الراحل nayrouz وفاة الشاب اسامة رافع غالب القاضي "ابو راشد" nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 18-5-2024 nayrouz

انجاز جديد يسجله المؤرخ عمر العرموطي...صور

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

بقلم الاعلامي سالم  محمودالكورة 
عضو اتحاد الكتاب والادباء الاردنيين 

جرى يوم الخميس الموافق 4نيسان الساعة 
التاسعة مساء  في صالون الادب والثقافة في بيت المؤرخ والكاتب عمر العرموطي في حي نزال  حفل ادبي ثقافي وطني وهو حفل اشهار الجزء الثاني عشر من موسوعة (عمان ايام زمان)   برعاية معالي الدكتور ممدوح العبادي نائب 
 رئيس الوزراء الاسبق وأمين عمان الاسبق وقد كان داعما للثقافة أثناء عمله وبصورة مستمرة يشهد بها الكتاب والادباء الاردنيين.   وقد حظر الحفل عدد من الكتاب والادباء والوجهاء والقى العرموطي كلمة مرحبا بالحضور وقراء الفاتحة والحضور على ارواح الشهداء في غزة واشاد  في الدور الكبير الذي يقوم به جلالة الملك عبدالله الثاني من أجل ايقاف الحرب   التي فتكت باهلنا في غزة والتي يشنها جيش الاحتلال الإسرائيلي  و ايصال الخدمات والمواد الغذائية  بانواعها الى قطاع غزة وفتح المعابر لهم دون شروط وكما قال جلالته بأن الحرب تشن على المدنيين العزل.  وقد شارك في الكلمات والمداخلات الكاتب السياسي حمادة الفراعنة وهو نائب سابق وكاتب سياسي له مواقف وطنيه وبصمة في التاريخ السياسى والادب وقد تحدث  ايضا الكاتب المؤرخ د.محمد المناصير الذي تحدث  عن تاريخ الاردن حيث تحدث بمعلومات قيمة ذات تاريخ مميز وتحدث المؤرخ محمد العدوان وهو كاتب وباحث وهو خبير دولي في الوثائق والتوثيق وايضا  تحدث القس سامر عازر وهو مستشارومدير عام هيئة المغطس حيث اثنى على كلمات الحضور واشاد بفضائل شهر رمضان المبارك وقد تغنى ايضا بقصيدة وطنية  للشاعر حيدر محمود  وقد تالقت الشاعرة سارة طالب السهيل بقصيدة بعمان وقد اثرت القصبد في كلماتها الصادقة النابضة من قلبها الذي فيه قصة عشق  جميلة لعمان وقد كانت مداخلة جميلة من اللواءالمتقاعد داوود هاكوز في الدور الأمني الكبير لرجال الامن وعلى المتظاهرين عدم الاساءة والتعدى على رجال الأمن العام واحترام الوطن ومقدراته وقد رحب نائب المنطقة الدكتور أحمد عشا الدوايمة بالمدعويين وقال الدوايمه ان دور الاردن في الحرب على غزة كان دورا عظيما في المطالبة بايقاف الحرب فورا وايصال المساعدات لاهل غزة وفتح المعابر وقد تحدث كل من ؛ السيد محمد الطراونة مدير التلفزيون الاردني الاسبق والبروفسور الدكتور محمد وهيب مكتشف موقع المغطس والدكتور مهدي العلمي ورئيس جمعية الوقاية من حوادث الطرق والكاتب علي القيسي وقد كان من المدعويين الكاتب سالم محمود الكورة والكابتن الطيار وائل العبدالات والسيد مخلد الحنيطي  والسيد منذر ابو رصاع والشاعر عدنان السعودي والسيد عدنان غرير. لقد كان حفل ادبي وطني بامتياز فقد تعودنا على دعوات عمر العرموطي  الكريمة فإن ذكر اسمه وجدت كرما وطيبا وجدت حسن الضيافة  وطيب اللقاء كيف لا وهو ابن معالي المرحوم محمد نزال العرموطي الذي ترك بصمة جميلة في تاريخ الاردن رحمه الله تعالى وغفر له فهو وزير الداخلية الاسبق والسفير في الخارجية فكما قال المثل العربي(من عقب ما مات) فامثال محمد نزال العرموطي لايموتون بل تبقى ارواحهم الزكية معنا وسيرتهم الطيبة تبقى بيننا كالمسك فسيرتهم تبقى كسيرة عمان الحبيبة. فعمان يعشقها العرموطي فهي قصة عشق متبادلة.
قام السيد عمر العرموطي بعرض تاريخ عمان القديم وقصص تحاكي الحاضر من اصحابها الاصليين الذين عاشوا بتلك  الحقبة ثم قام المؤرخ عمر العرموطي بنهاية الحفل بإهداء الحضور العدد الجديد من الموسوعة.
.اسال الله تعالى بان يحفظ الاردن حكومة وقيادة وشعبا.
whatsApp
مدينة عمان