2024-05-05 - الأحد
السودان : نائب رئيس مجلس السيادة يلتقي رئيس الوزراء المكلف nayrouz أَيَا غَزَةَ..عَجِزَ الْصَبْرُ عَنْ صَبْرِكِ nayrouz الإفتاء الأردنية تطالب من صام يوم الخميس الماضي إعادته nayrouz الملكة: استمرار الحرب الإسرائيلية على غزة أكبر تهديد للنظام العالمي nayrouz حماس تسلم ردها للوسطاء بشأن وقف إطلاق النار على قطاع غزة nayrouz واشنطن بوست: شهادات عن إعدامات وممارسات الاحتلال في نور شمس nayrouz أ ف ب عن مسؤول في حماس: مباحثات الهدنة في القاهرة انتهت والوفد سيغادر nayrouz استمرار منافسات دورة الاستقلال الرياضية للمدارس nayrouz تنفيذي عجلون يؤكد أهمية الإسراع في إنجاز المشاريع nayrouz المجالي يكتب :"بطلت أجامل كذبا" nayrouz يوم وظيفي في البلقاء التطبيقية nayrouz اختتام ملتقى الوعظ والإرشاد في الطفيلة nayrouz رئيس هيئة الأركان المشتركة يستقبل وفداً عسكرياً فرنسياً nayrouz أمطار الاثنين.. هل ينتهي الموسم المطري غدا أم ننتظر المزيد من المفاجآت؟ nayrouz تحت رعاية مدير تربية لواء بصيرا_ معرضًا للتربية المهنية في مدرسة عين جالوت الأساسية . nayrouz شركة العقبة لإدارة الموانئ: انخفاض البضائع المستوردة من خلال الميناء الرئيسي nayrouz وزير البيئة يلتقي وفدا من مؤسسة زايد الخيرية الإماراتية nayrouz بني مصطفى تزور دار السلام للعجزة وتطلع على الخدمات المقدمة فيها لكبار السن nayrouz حماس تسلم ردها للوسطاء بشأن وقف إطلاق النار على قطاع غزة nayrouz الاردن.. دمج وزارتي "التربية" "والتعليم العالي" (وثائق وتفاصيل) nayrouz
وفيات الاردن اليوم الأحد 5-5-2024 nayrouz عبد حكيم عبد الجواد داود _ ابو خالد في ذمة الله nayrouz وفاة الاردني محمد القضاة في السعودية nayrouz تشييع جثمان الوكيل هاني محمد عبدالكريم ابو زيد ...صور nayrouz الشاب مروان عبدالعزيز المجالي في ذمة الله nayrouz وفاة الفاضلة "حنان احمد عبدالله الزعبي" (ام صهيب) nayrouz في ذكرى وفاة المرحوم " جميل يوسف سواغنة" nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 4-5-2024 nayrouz وفاة الشاب احمد عواد المناعسه العجارمة. nayrouz وفاة الحاجة نوال علي حمد مشيوط الهبارنة الدعجة "ام رداد " nayrouz وزارة الدفاع العراقية تعنى السيدة بان فائق القبطان nayrouz وفيات الاردن اليوم الجمعة 3-5-2024 nayrouz الحاجة الفاضلة جمايل طه مفلح الهملان في ذمة الله nayrouz "الأطباء" تنعى الطبيب البرش بعد استشهاده نتيجة تعذيب الاحتلال nayrouz الشيخ ابراهيم القيسي يعزي الشيخ جمعه خليفه بوفاة زوجته أم أيمن nayrouz تشييع جثمان المرحومة الحاجة شيمة عضوب طراد الزبن في نتل ...صور nayrouz عبد الكريم كامل النمر المهيرات " ابومالك" في ذمة الله nayrouz عشيرة الغرايبه تفقد أحد رجالات المرحوم سهيل رشيد غرايبة "ابو راكان " nayrouz فرحان عايد العمري الديكة الجبور في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن اليوم الخميس 2-5-2024 nayrouz

بطعم الأناناس.. لقاح فموي لالتهاب المسالك البولية

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
يسلط بحث تم عرضه في مؤتمر الرابطة الأوروبية لجراحة المسالك البولية، الذي عقد خلال الفترة من 4 إلى 8 إبريل الجاري، الضوء على إمكانات اللقاح الفموي "MV140" في الوقاية من التهابات المسالك البولية المتكررة.

وأظهرت دراسة متابعة طويلة الأمد أجريت على مدار تسع سنوات، أن 54% من المشاركين ظلوا خاليين من التهاب المسالك البولية بعد تلقي اللقاح، دون الإبلاغ عن أي آثار جانبية ملحوظة.

وعدوى المسالك البولية هي عدوى بكتيرية شائعة، تؤثر على نصف النساء وواحد من كل خمسة رجال، وتتطلب الالتهابات المتكررة علاجا قصير الأمد بالمضادات الحيوية في 20 إلى 30٪ من الحالات.


وفيما يلي أبرز ما جاء في بيان صحفي نشره موقع الرابطة الأوروبية لجراحة المسالك البولية عن الدراسة:

- تم إجراء الدراسة على اللقاح من قبل الأطباء في مستشفى بيركشاير الملكي في المملكة المتحدة، والتي شملت 89 مريضا، بينهم 72 امرأة و17 رجلاً

- يتم إعطاء اللقاح على شكل رشتين بنكهة الأناناس تحت اللسان يومياً لمدة ثلاثة أشهر.

اللقاح كان فعالاً في الحد من عدوى المسالك البولية على المدى الطويل، حيث أبلغ العديد من المشاركين عن إصابات أقل عددا وخطورة أقل في حال حدوث الإصابة.

- ظل ثمانية وأربعون مشاركًا ممن تلقوا اللقاح خاليين من العدوى خلال فترة المتابعة التي استمرت تسع سنوات، بمتوسط فترة خالية من العدوى تبلغ 54.7 شهرا.

- أفاد 40% من المشاركين أنهم تلقوا جرعات متكررة من اللقاح بعد سنة أو سنتين.

- يحتوي اللقاح، الذي طورته شركة إيمونوتيك في إسبانيا، على أربعة أنواع بكتيرية وهو متاح خارج الترخيص في 26 دولة.

- المشاركون في التجربة كانوا أكبر من 18 عاما، ولم يكونوا مصابين بالتهاب المسالك البولية في البداية، ولم يكن لديهم أي تشوهات بولية أخرى.