2024-05-22 - الأربعاء
نتائج انتخابات اتحاد طلبة الجامعة الأردنية (أسماء) nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء 22-5-2024 nayrouz “الأردنية”: تدريس يوم الأربعاء سيكون عن بعد عبر الإنترنت nayrouz محمد صلاح يبعث برسالة تشير إلى استمراره مع ليفربول nayrouz عبد الفتاح السيسي يشيد بفوز الزمالك ببطولة الكونفدرالية الإفريقية nayrouz وفاة الحاج عبد اللطيف العودة المعاويد الحنيطي" أبو خالد" nayrouz المعايعة يكتب العابرون كثيرون...والنادرون قليلون في الميزان nayrouz مدير التربية والتعليم والثقافة العسكرية يزور جامعة اليرموك....صور nayrouz كلية حطين تشارك احتفالات المملكة بعيد الاستقلال في بلدية مادبا ...صور nayrouz العميد المعايطة يكرم عدداً من نشامى مديرية العمليات والسيطرة nayrouz ٢٥ عاما من الانجاز والعطاء nayrouz شخصيات أردنية... نذير رشيد nayrouz وزير الشؤون السياسية والبرلمانية "الخريشا ": البيئة التشريعية محفزة للشباب للانخراط بالعملية السياسية والحزبية nayrouz الأمير الحسن بن طلال يحاضر في كلية الدفاع الوطني الملكية الأردنية nayrouz قيادتا القوات البحرية المشتركة والقوات الخاصة تنفذان تمارين متنوعة....صور nayrouz اكتشاف كائن جديد «بلا عيون» في كهف تحت الماء nayrouz التعليم العالي و الوعي السياسي nayrouz رئيس وأعضاء "فريق فرسان التغيير" يساندون القوات المسلحة الأردنية في تجهيز وتغليف الطرود وإيصالها إلى غزة...صور nayrouz عبدالعزيز ضبعان يطلق مشروعاً جديداً لتعزيز الوعي البيئي والثقافي nayrouz شبكة مدارس الزميلة تحتفل بعيد استقلال المملكة الاردنية الهاشمية الثامن و السبعين...صور nayrouz
وفيات الأردن اليوم الأربعاء 22-5-2024 nayrouz وفاة الحاج عبد اللطيف العودة المعاويد الحنيطي" أبو خالد" nayrouz وفاة الحاجة جميله زوجة المرحوم عواد طلاق المجالي nayrouz شركة البوتاس تنعى رجل دولة الباشا نذير رشيد nayrouz الشوبكي ينعى وفاة الفريق المتقاعد نذير رشيد nayrouz وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 21-5-2024 nayrouz وفاة مدير المخابرات الأسبق نذير رشيد nayrouz وفاة الدكتور بسام نواف المجالي. nayrouz المنتدى العالمي للوسطية يعزي الشعب الإيراني nayrouz وفاة الشاب عمر القضاة بحادث سير مؤسف nayrouz وفاة الرائد عبدالباسط مهيدات nayrouz وفيات الأردن اليوم الإثنين 20-5-2024 nayrouz وفاة "والد المعلمة "هديل قصراوي nayrouz لجنة الكرامة تعزي الفريق الركن غازي الطيب بوفاة ابن عمه nayrouz وفاة الشاب حماد خلف الرواجفه " أبو محمد" nayrouz الجبور يعزي عشيرة الطيب بوفاة المرحوم خالد حسن الطيب nayrouz وفاة شخص وأربع إصابات إثر حادث في المفرق nayrouz وفيات الأردن اليوم الأحد 19-5-2024 nayrouz الجمعية الاسترالية الأردنية تنعى رجل الأعمال الحاج محمد نور الحموري nayrouz وفاة الحاج سليمان يوسف الخضر المناصير "ابو بسام" nayrouz

إنستغرام تتخذ إجراءات صارمة ضد ابتزاز المراهقين

{clean_title}
نيروز الإخبارية : في إطار محاولتها تهدئة المخاوف بشأن المحتوى الضار على تطبيقاتها، وللحد من الابتزاز الجنسي المالي الذي غالبًا ما يستهدف الأطفال والمراهقين، أكدت إنستغرام أنها ستطرح العديد من الميزات الجديدة.

ومن أبرز هذه الميزات طمس الصور العارية المرسلة في رسائل مباشرة وإبلاغ المستخدمين عندما يتفاعلون مع شخص قد شارك في الابتزاز المالي.

وستتوافر الأدوات لجميع المستخدمين في جميع أنحاء العالم بعد فترة وجيزة.

وتهدف "إنستغرام" من وراء ذلك إلى جعل المهمة أكثر صعوبة على المحتالين والمجرمين المحتملين الذين يجبرون المراهقين على إرسال صور عارية وابتزازهم لاحقًا مقابل المال.

ميزة الحماية من العري


تختبر "ميتا" ميزة الحماية من العُري ضمن رسائل إنستغرام المباشرة، فعند إرسال صورة فاضحة، ستقوم المنصة بطمس الصورة وإبلاغ المستلم بأنها تحتوي على عُري.

وسيذكّر التنبيه أيضًا المستخدمين بأنهم لا يحتاجون إلى الرد ويسألهم عما إذا كانوا يريدون حظر المرسل.

وسيظهر إشعار أيضًا عندما تكتشف المنصة أن المستخدم يريد إرسال صورة عارية، مما يدفعه إلى إعادة النظر.

وفي الوقت الذي تعمل فيه الأداة افتراضيًا للذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا، ولكن سيتلقّى البالغون أيضًا إشعارًا يشجعهم على تفعيل واستخدام هذه الأداة.

ولحماية الرسائل المباشرة سيتم استخدام التعلم الآلي على الجهاز لتحليل ما إذا كانت الصورة المرسلة عبر الخدمة تحتوي على عُري.

 

طرق أخرى للحماية


قالت "ميتا" إنها تعمل أيضًا على إيجاد طرق أخرى لتحديد الحسابات التي قد تكون متورطة في عمليات احتيال الابتزاز الجنسي من خلال اكتشاف ومراقبة سلوك الابتزاز الجنسي المحتمل.

ويتضمن ذلك جعل التفاعل مع هذه الحسابات أكثر صعوبة، مثل حظر الرسائل الصادرة، أو تنبيه المستخدمين الذين ربما تفاعلوا مع حساب تمت إزالته بسبب الابتزاز.

ومن الجدير ذكره أنه، في نوفمبر الماضي، انضمت "ميتا" إلى برنامج لانتيرن، الذي يمكّن شركات التكنولوجيا من مشاركة المعلومات حول الحسابات والسلوكيات التي تنتهك سلامة الأطفال.

في السياق عينه، وفي شهر يناير، أشارت "إنستغرام" إلى أنها ستخفي المزيد من المحتوى عن المراهقين على فيسبوك وإنستغرام، الأمر الذي سيجعل من الصعب عليهم العثور على محتوى حساس.

 دور الآباء

على الرغم من جميع الأدوات، يجب أن يكون الآباء أكثر وعيًا بهذه النوع من الجرائم ويأخذون وقتًا للتعرف عليها.

ومن المهم أن يعلّموا أطفالهم أنه يجب أن يأتوا إليهم إذا حدث شيء ما، ولا ينبغي عليهم أن يشعروا بالخجل.

ومن المهم أيضًا أن يشرح الآباء لأطفالهم مخاطر إقناع شخص ما لهم بإرسال صور صريحة عبر الإنترنت، والعواقب التي تنتج عن ذلك.

كذلك لا بد من الإشارة إلى أنه لكي يستفيد الأطفال والمراهقون من ميزة الحماية، يجب أن يكونوا قد أدخلوا تاريخ مولدهم الحقيقي لكي تتعرف هذه الميزة على الحساب وتصنفه على أنه لشخص تحت عمر الـ 18 عامًا.