2024-05-24 - الجمعة
الذهب يتجه لتسجيل خسارة أسبوعية nayrouz السعودية : رئيس "الغذاء والدواء" يزور مركز عمليات الحج بالهيئة وصالة الحجاج في مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة...صور nayrouz وفاة الحاج سليم خميس الحوري "ابو حاكم" nayrouz بمناسبة عيد الاستقلال ..كلية حطين تنظم يوماً طبياً مجانياً يوم غدا السبت .... تفاصيل nayrouz القاضي يكتب إلى جلالة الملك وسمو ولي العهد .. نجدد العهد والبيعة … والولاء والانتماء للقيادة الهاشمية الحكيمة nayrouz 8 خضروات وفواكه تعطيك الماء في حر الصيف. nayrouz بعد إصابته بالسرطان.. محمد عبده يطمئن جمهوره nayrouz أسعار العملات الرقمية مقابل الدولار اليوم الجمعة 24 مايو 2024 nayrouz غزة تعيش كارثةً صحية غيرَ مسبوقة nayrouz سعر الدولار في لبنان اليوم الجمعة 24 مايو 2024.. الفقر يتضاعف nayrouz سعر الدولار اليوم في سوريا الجمعة 24 مايو 2024 nayrouz سعر الدولار اليوم في مصر الجمعة 24 مايو 2024 nayrouz تراجع الروبل أمام الدولار واليوان وصعوده أم اليورو nayrouz المؤشر الياباني يفتح على انخفاض 1.53% nayrouz اهتمامات الصحف المغربية nayrouz اهتمامات الصحف التونسية nayrouz اهتمامات الصحف المصرية nayrouz أرمينيا وأذربيجان تسحبان قواتهما من منطقة حدودية تنازعتا عليها nayrouz مطلق النار على رئيس وزراء سلوفاكيا: أردت إيذاءه وليس قتله nayrouz أنشيلوتي يقرر مشاركة كيبا ضد ريال بيتيس لتوديع سنتياجو برنابيو nayrouz
وفيات الأردن اليوم الجمعة 24-5-2024 nayrouz الدكتور عبدالكريم ذياب فهد الفايز "ابو نوران " في ذمة nayrouz بلدية السلط الكبرى تنعى والدة الزملاء محمد و احمد هاشم خريسات nayrouz الفريق غازي الطيب يعزي عشيرة المقابلة بوفاة الشاب ايمن نجل الشيخ منصور العقيلي nayrouz وفاة الشاب ايمن منصور العقيلي nayrouz وفاة والدة المعلم خالد الخلايلة nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس23-5-2024 nayrouz عصام محمد عقلة الزيود في ذمة الله nayrouz وفاة الشاب حسان الكفاوين "ابو هاشم" nayrouz الهيئة الهاشمية للمصابين العسكريين تنعى معالي الفريق المتقاعد نذير رشيد nayrouz فادي عادل عناب في ذمة الله nayrouz رحيل الشاب عثمان أبو غزلة غرقاً بقناة الملك عبدالله nayrouz الحاج محمد نور الجدايه في ذمة الله nayrouz والدة الفنان حسين السلمان في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء 22-5-2024 nayrouz وفاة الحاج عبد اللطيف العودة المعاويد الحنيطي" أبو خالد" nayrouz وفاة الحاجة جميله زوجة المرحوم عواد طلاق المجالي nayrouz شركة البوتاس تنعى رجل دولة الباشا نذير رشيد nayrouz الشوبكي ينعى وفاة الفريق المتقاعد نذير رشيد nayrouz وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 21-5-2024 nayrouz

"وول ستريت جورنال": تقارير أمريكية تحذر من استهداف "أصول إسرائيل"

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
كشفت تقارير صادرة عن المخابرات الأمريكية، أن إيران أو وكلاءها في الشرق الأوسط، "يخططون لهجوم وشيك على أصول إسرائيل"، بحسب صحيفة "وول ستريت جورنال".

وقالت الصحيفة، إن "إسرائيل تتوعد بالرد على طهران في حال تعرضها لهجوم، فيما أثار الخطاب من الجانبين مخاوف بشأن حرب أوسع نطاقاً في الشرق الأوسط".

ومن غير الواضح ما إذا كانت إيران تخطط لتنفيذ ضربة مباشرة على أهداف إسرائيلية أو استخدام أحد وكلائها في الشرق الأوسط، بحسب الصحيفة الأمريكية.

وكانت طهران في السابق حذرة من أن تبدأ أي مواجهة مباشرة مع الولايات المتحدة أو إسرائيل؛ وكانت تعمل عبر وكلائها؛ وهم حزب الله في لبنان، والحوثيون في اليمن، والميليشيات التي تدعمها طهران في العراق.

تنسيق أمريكي

بالتزامن مع ذلك، يزور قائد القيادة المركزية للجيش الأمريكي في الشرق الأوسط، إسرائيل، لتنسيق الرد على الهجوم المحتمل من جانب إيران.

وكانت طهران قد هددت علناً، بالرد على قصف إسرائيل قنصليتها في دمشق الأسبوع الماضي، ومقتل كبار المسؤولين العسكريين الإيرانيين، بمن في ذلك الجنرال محمد رضا زاهدي القائد في فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني.

وكان زاهدي هو أعلى مسؤول عسكري إيراني يُقتل منذ اغتيال الولايات المتحدة للجنرال قاسم سليماني في يناير/ كانون الثاني 2020 في بغداد.

وقالت الولايات المتحدة، إنها لم تشارك في الهجوم الذي وقع في سوريا، ولم تتلق أي تحذير سابق من إسرائيل بأنها تخطط لتنفيذ الهجوم.

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن يوم الأربعاء، إن إيران تخطط "لشن هجوم كبير على إسرائيل"؛ فيما حذر مسؤولون في وزارة الدفاع الأمريكية من أن إيران قد تستخدم قواتها العسكرية هذه المرة لإظهار رد قوي على مقتل زاهدي.

وأكد بايدن، التزام الولايات المتحدة الثابت بالحفاظ على أمن إسرائيل ضد تهديدات طهران ووكلائها، وقال "سنفعل كل ما بوسعنا لحماية أمن إسرائيل".