2024-05-03 - الجمعة
هل تخرق الشرطة الدستور الأمريكي الذي يمنع الاعتقال بسبب الرأي؟ nayrouz محللون: حماس لن تغامر باستهداف الرصيف البحري الأمريكي في غزة؟ nayrouz كيف يؤثر الغضب على صحتك وعلاقاتك؟ nayrouz قصف على رفح وحماس تحضر ردها على مقترح الهدنة nayrouz دور الشباب في الأحزاب مُجرد عنوان مكتوب على لوائِحهم أم أنها خُطوة حقيقية ؟ nayrouz القسام: استهدفنا قوات الاحتلال بمحور نتساريم بصورايخ رجوم nayrouz الملكة تستنكر "العقاب الجماعي" الذي تمارسه إسرائيل بحق الفلسطينيين nayrouz بلدية الطيبة تنفذ حملة بيئية في مناطقها nayrouz الأردن يتقدم 14 مرتبة بالمؤشر السنوي لحرية الصحافة العالمي لعام 2024 nayrouz الشرطة الفرنسية تقتحم جامعة “سيانس بو” وتفرق اعتصاماً احتجاجياً على العدوان الإسرائيلي على غزة nayrouz الخارجية الفلسطينية ترحب بقرار جمهورية ترينيداد وتوباغو الاعتراف بدولة فلسطين nayrouz الأمم المتحدة تجدد التحذير من التداعيات الكارثية لأي اجتياح إسرائيلي لمدينة رفح nayrouz القضاء الروسي يصدر قراراً بتجميد أموال وأصول بنكين أمريكي وألماني nayrouz الخارجية الروسية: الاعتداء على جسر القرم سيقابل برد روسي ساحق nayrouz القوات الروسية تدمر دبابة أبرامز أمريكية ونظام دفاع جوي ألماني في دونباس nayrouz احصل على سلفة فورية بعشرة دقائق للتواصل"0790273792" nayrouz صحيفة: الصين توظف احتجاجات الجامعات لإظهار "النفاق الأمريكي" nayrouz طلب غريب من أبناء مارادونا بشأن جثمان النجم الأرجنتيني nayrouz أمريكا.. ارتفاع معدل البطالة مع تراجع نمو الوظائف nayrouz حركة سياحية نشطة للمناطق الأثرية والسياحية في لواء بني كنانة nayrouz
وفيات الاردن اليوم الجمعة 3-5-2024 nayrouz الحاجة الفاضلة جمايل طه مفلح الهملان في ذمة الله nayrouz "الأطباء" تنعى الطبيب البرش بعد استشهاده نتيجة تعذيب الاحتلال nayrouz الشيخ ابراهيم القيسي يعزي الشيخ جمعه خليفه بوفاة زوجته أم أيمن nayrouz تشييع جثمان المرحومة الحاجة شيمة عضوب طراد الزبن في نتل ...صور nayrouz عبد الكريم كامل النمر المهيرات " ابومالك" في ذمة الله nayrouz عشيرة الغرايبه تفقد أحد رجالات المرحوم سهيل رشيد غرايبة "ابو راكان " nayrouz فرحان عايد العمري الديكة الجبور في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن اليوم الخميس 2-5-2024 nayrouz جهاد محمد قاسم الخطيب الفناطسة في ذمة الله nayrouz الحاجة شيمة عضوب الزبن في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن اليوم الأربعاء 1-5-2024 nayrouz الشيخ حسين رشيد الطوره "ابو زيد" في ذمة الله nayrouz وفاة الدكتور عبد الله شقيق الشيخ فهد المعطاني الهذلي nayrouz الحاجة مفيدة راتب عبدالمحسن السلايمة في ذمة الله nayrouz وفاة الشاب حمزة جازي الوضحان الجحاوشة nayrouz وفيات الاردن اليوم الثلاثاء 30-4-2024 nayrouz الحاج الاستاذ قاسم الفراية "ابو معاذ" في ذمة الله nayrouz أحمد الفحماوي ابو راشد في ذمّة الله nayrouz فلاح حمدان الهرفي الغيالين الجبور "ابو حمزه " في ذمة الله nayrouz

كانت تسمى فلسطين ،،، ولا تزال تسمى فلسطين

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

بقلم المحامية هنزاد التل 

سلام لأرض خلقت للسلام  وما رأت يوما سلاما .
سلام الى زهرتنا فلسطين وسط الاشواك التي تحيط بها ولا ترحم .
سلام الى كل مشاعر الانسانية التي تؤدي الى فلسطين.
سلام الى ابناء فلسطين الذين لا يركعون الا لله تعالى .
سلام الى المساجد والكنائس.
سلام الى كل من يحب فلسطين ويغار على فلسطين.
فلسطين هي خارطتنا وبوصلتها التي يتوه عن الطريق. ومهما خطت الأقلام . تبقى عاجزه ومقصرة في وصف فلسطين.
شهدت فلسطين سلسلة من الغزوات قامت بها القبائل الكريتية التي استقرت في شواطئ يافا وغزه ، فسميت تلك المنطقة فلسطين نسبة الى اسم القبيلة الكريتية الغازية التي اندمجت مع الكنعانيين سكان البلاد الاصليه واطلق اسم فلسطين على جميع الاراضي الساحلية والداخلية التي كان يسكنها الكنعانيون .
سكن العرب الكنعانيون ارض فلسطين منذ عصور ما قبل التاريخ ( اي عصر ما قبل القراءة والكتابة والرسم والنحت ) وقد استقروا وبدأوا باستصلاح الارض والزراعة وبناء البيوت وهو ما لم يكن دارجا في تلك الفترة ، وقد وجدت آثار وادوات زراعية تعود لفترة لم يكن فيها اليهود اصلا ، وهذا يدل على ان هناك سكانا سبقوا الجميع في الحياة على هذه الارض الطاهرة .
اما عن التطور الانساني لفلسطين فقد وصل تطور الحياة في فلسطين الى مرحلة " الدويلات" في بداية العصر البرونزي وهي وجود تكتل سكاني وبيوت ومزارع واستقرار. ثم تطور الكنعانيون بعد ذلك لمرحلة التحدث حيث اسس الفلسطنيون اول مدينة في تاريخ الانسانية وهي مدينة اريحا وسميت " حضارة جريكو " كما ذكرت واثبتت ذلك الحفريات الاثرية.
ازدهرت الحياة التجارية والصناعية وان سكب البرونز والمعادن وظهور المعتقدات الدينية والزخارف الفنية على الادوات ومرحلة المدنيه كانت ارقى ما وصل له البشر في التطور في تلك الفترة .
تمتاز فلسطين بعراقتها وتاريخها وعادات الضيافة المميزه فيها ، تقع في قلب العالم ،وتعتبر نقطة التقاء بين افريقيا واوروبا وأسيا ، تتميز فلسطين بتعدد اللغات  المستخدمة وتعدد الثقافات والمعتقدات ، وتعتبر فلسطين مهد الديانات السماوية ومركزا لاهم المعالم الدينية والشواهد التاريخية.
ورغم الفيتو الامريكي فان الدعم الساحق من اعضاء مجلس الامن  يبعث رسالة ًواضحه لن يختلف عليها اثنين مفادها ان دولة فلسطين تستحق مكانتها في الامم المتحدة، حسبما قال السفير الجزائري عمار بن جامع واعدا باسم المجموعة العربية بأن يتقدم مجددا لهذا الطلب في وقت لاحق ،ومضيفا نعم سنعود اقوى. وان 137 من الدول الاعضاء في الامم المتحدة البالغ عددها 193 دولة اعترفت حتى اليوم بدولة فلسطين.
نعم سنعود اقوى ، شعب يجب ان ينصف،  شعب يريد الحياه كسائر شعوب العالم  شعب يطوق للحرية والعيش بسلام .
انها فلسطين التي كانت ولا تزال تسمى فلسطين.