2024-05-20 - الإثنين
الزرقاء الأولى تكرم المشاركين في قصص نجاح التدخلات العلاجية والفائزين في أولمبياد اللغة العربية...صور nayrouz المرحوم بسام شامان الزهير ... رجل عاش شامخا بنظافة قلبه وخصاله الحميدة nayrouz وفيات الأردن اليوم الإثنين 20-5-2024 nayrouz أبو ميالة تفتتح ورشة تحت عنوان كن متميزا كن مبدعا في حياتك nayrouz ورشة نظام ضمان الجودة لرياض الأطفال الحكومية والخاصة. nayrouz الخامنئي: على الشعب الإيراني ألا يقلق ولن يكون هناك خلل في عمل البلاد nayrouz مستوطنون يعتدون على ممتلكات الفلسطينيين جنوب نابلس nayrouz الأهلي يتنفس الصعداء على حساب الرمثا nayrouz سموتريتش يهدد بإعادة احتلال جنوب لبنان nayrouz الاتحاد الأوروبي يفعّل خدمة الخرائط للمساعدة في العثور على رئيسي nayrouz إيران تحبس الأنفاس بانتظار مصير رئيسها nayrouz رئيس أذربيجان يعبر عن "قلقه البالغ" إثر سقوط مروحية رئيسي nayrouz العراق: عرضنا على إيران المساعدة في البحث عن مروحية رئيسي nayrouz حادث طائرة رئيسي.. تأهب في البيت الأبيض وبايدن يقطع إجازته nayrouz المتحدث باسم الحكومة الإيرانية: نمر بظروف صعبة ومعقدة nayrouz إصابة العاهل السعودي بالتهاب رئوي وخضوعه للعلاج nayrouz مسؤولون: لا علاقة لإسرائيل بحادثة تحطم طائرة رئيسي nayrouz الإمارات: نتابع بقلق بالغ حادثة طائرة رئيسي nayrouz وكالة إيرانية: تحديد الموقع الدقيق لطائرة رئيسي nayrouz 4 انتصارات في الأسبوع قبل الأخير من دوري المحترفين nayrouz
وفيات الأردن اليوم الإثنين 20-5-2024 nayrouz وفاة "والد المعلمة "هديل قصراوي nayrouz لجنة الكرامة تعزي الفريق الركن غازي الطيب بوفاة ابن عمه nayrouz وفاة الشاب حماد خلف الرواجفه " أبو محمد" nayrouz الجبور يعزي عشيرة الطيب بوفاة المرحوم خالد حسن الطيب nayrouz وفاة شخص وأربع إصابات إثر حادث في المفرق nayrouz وفيات الأردن اليوم الأحد 19-5-2024 nayrouz الجمعية الاسترالية الأردنية تنعى رجل الأعمال الحاج محمد نور الحموري nayrouz وفاة الحاج سليمان يوسف الخضر المناصير "ابو بسام" nayrouz وفاة الحاجة خالدة " زوجة المرحوم خلف طراد السلمان الخريشا nayrouz وفاة الحاج قاسم محمد قاسم الزعبي "أبو محمد " nayrouz عائلة "السلطان" تتقدَّم بخالص العزاء لعائلة "أبو الجدايل" في فقيدهم الراحل nayrouz وفاة الشاب اسامة رافع غالب القاضي "ابو راشد" nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 18-5-2024 nayrouz الحاج عبد الجابر مصطفى التميمي في ذمة الله nayrouz وفاة الحاج المختار عبد الله عودة الله الراشد القرعان nayrouz الشاب ضيف الله علوان الشويعر في ذمة الله nayrouz وفاة الفاضلة حليمة سعيد عواد العواودة" ام نايل" nayrouz جامعة آل البيت تفقد الدكتور خميس موسى نجم nayrouz بلدية السلط الكبرى تنعى شقيق الزميل جابر و والد الزميله مي أبوهزيم nayrouz

مشروب ماء الخيار.. فوائد صحية "مذهلة" لا تعرفها

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
اكتسب ماء الخيار، وهو مشروب بسيط ولكنه منعش يتم تحضيره عن طريق نقع شرائح الخيار في الماء، شعبية كبيرة بسبب فوائده الصحية المزعومة. وبالإضافة إلى خصائص التبريد والترطيب، يُعتقد أن ماء الخيار يوفر العديد من المزايا المحتملة للصحة العامة والرفاهية.

فيما يلي بعض الفوائد الصحية المحتملة لمياه الخيار التي لا يعرفها الكثيرون، بحسب ما قاله خبراء في الصحة لموقع "تايمز أوف إنديا".

الترطيب

يعد ترطيب الجسم أمرًا ضروريًّا للحفاظ على الصحة العامة ودعم وظائف الأعضاء.

ويعتبر ماء الخيار وسيلة ممتازة لزيادة تناول السوائل؛ لأنه يوفر الترطيب مع إضافة نكهة خفيفة دون السعرات الحرارية أو السكريات المضافة الموجودة في العديد من المشروبات الأخرى.

ويعد الترطيب المناسب أمرًا بالغ الأهمية لتنظيم درجة حرارة الجسم، والمساعدة على الهضم، ونقل العناصر الغذائية، وطرد السموم.

مواد غذائية مهمة

الخيار منخفض بالسعرات الحرارية، لكنه غني بالعناصر الغذائية الأساسية، بما في ذلك الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة.

وعندما يتم نقع الخيار في الماء، يتم إطلاق بعض هذه العناصر الغذائية في الماء؛ مما يعزز قيمتها الغذائية.

ويحتوي الخيار على فيتامينات C وK، بالإضافة إلى البوتاسيوم والمغنيسيوم والمنغنيز، وكلها تلعب أدوارًا حيوية في الحفاظ على الصحة ودعم وظائف الجسم المختلفة.

غني بمضادات الأكسدة

الخيار غني بمضادات الأكسدة، مثل الفلافونويد والتانين، التي تساعد على تحييد الجذور الحرة الضارة، وتقليل الإجهاد التأكسدي في الجسم.

وتلعب مضادات الأكسدة دورًا حاسمًا في حماية الخلايا من التلف، وتقليل الالتهابات، وتقليل خطر الإصابة بالأمراض المزمنة، بما في ذلك أمراض القلب، والسرطان، والسكري.

فقدان الوزن

ماء الخيار مشروب منخفض السعرات الحرارية ويمكن دمجه في خطة إدارة الوزن، من خلال استبدال المشروبات السكرية أو المشروبات المحملة بالسعرات الحرارية به.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يعزز المحتوى العالي من الماء والألياف في الخيار الشعور بالامتلاء ويساعد في التحكم بالشهية؛ مما قد يدعم جهود فقدان الوزن.

تحسين الهضم

المحتوى العالي من الماء والألياف في الخيار، يجعلانه مفيدًا لصحة الجهاز الهضمي.

ويمكن أن يساعد شرب ماء الخيار في منع الإمساك، وتعزيز حركات الأمعاء المنتظمة، ودعم وظيفة الجهاز الهضمي بشكل عام.

وبالإضافة إلى ذلك، يحتوي الخيار على مركبات معينة قد تساعد في تهدئة الجهاز الهضمي وتقليل الالتهاب، مما قد يخفف من أعراض اضطرابات الجهاز الهضمي مثل الانتفاخ، وعسر الهضم.

تنظيم ضغط الدم

يلعب البوتاسيوم، وهو معدن موجود في الخيار، دورا حاسما في تنظيم مستويات ضغط الدم.

ويساعد استهلاك ماء الخيار كجزء من نظام غذائي متوازن يتضمن الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم في خفض ضغط الدم.

بالإضافة إلى ذلك، فإن وجود مركّبات معينة في الخيار، مثل القرعيات، قد يكون له تأثيرات خفض ضغط الدم.