2024-05-27 - الإثنين
المومني: الخطاب الأردني الأكثر تأثيرا على الساحة الدولية nayrouz الشمالي: المواصفة الجديدة لاستيراد السيارات الكهربائية قد تُسبب ارتفاع أسعار بعض أصنافها nayrouz إعلام عبري: نتنياهو يعرقل أي صفقة لتبادل الأسرى nayrouz وفدٌ من مجلس العموم البريطاني يزور سرية العمليات الجوية...صور nayrouz 83 مليون دينار قيمة صادرات المملكة إلى منطقة اليورو nayrouz أبو سرور: "بزنس مان" وصانع الدراجات في مخيم الأزرق nayrouz قادة عرب يزورون الصين الأسبوع الحالي (أسماء) nayrouz المركزي الأوروبي يؤكد استعداده لخفض الفائدة nayrouz الأمم المتحدة تؤكد ضرورة حماية المدنيين في غزة nayrouz رئيس بلدية السرو يُهنئ الملك وولي العهد بعيد الاستقلال nayrouz العثور على سفير فرنسا لدى سريلانكا ميتا في غرفة نومه nayrouz وفاة الحاج عطوان سعد الحمايده "ابو محمد " nayrouz البلقاء التطبيقية تحصد المركز الثاني في مسابقة هواوي العالمية للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات 2023/ 2024 في الصين nayrouz مئات المدعوين لإجراء المقابلة الشخصية في الصحة (أسماء) nayrouz السعودية: وفاة الأمير سعود بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود بن فيصل آل سعود nayrouz جلسة تصوير عارضة أزياء تنتهي "بطريقة مأساوية" nayrouz دون سبب وبصمت .. دخل إلى السينما وطعن فتيات nayrouz الرئيس الأوكراني يزور إسبانيا الاثنين nayrouz كوريا الشمالية تسعى إلى إطلاق قمر اصطناعي بحلول 4 حزيران nayrouz استشهاد 35 فلسطنياً في مجزرة للاحتلال بمخيم للنازحين في رفح nayrouz
وفيات الأردن اليوم الأحد 26-5-2024 nayrouz الدكتور رضوان الشاعر المقابله ابوعبيده في ذمة الله nayrouz وفاة سلمان عيد الحديد في ذمة الله nayrouz وفاة الحاج جمال محمد سعيد الشبول "ابو خالد" nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 25-5-2024 nayrouz وفاة الحاج سليم خميس الحوري "ابو حاكم" nayrouz أكرم ماجد القطيطات" أبو همام " في ذمة الله nayrouz الشاب سليمان محمد الحنيطي في ذمة الله nayrouz وفاة شقيق المعلمة رحمة أبو سلمى nayrouz وفاة "فهد صالح رشيد الرياحنه" اثر حادث مؤسف nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 24-5-2024 nayrouz الدكتور عبدالكريم ذياب فهد الفايز "ابو نوران " في ذمة nayrouz بلدية السلط الكبرى تنعى والدة الزملاء محمد و احمد هاشم خريسات nayrouz الفريق غازي الطيب يعزي عشيرة المقابلة بوفاة الشاب ايمن نجل الشيخ منصور العقيلي nayrouz وفاة الشاب ايمن منصور العقيلي nayrouz وفاة والدة المعلم خالد الخلايلة nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس23-5-2024 nayrouz عصام محمد عقلة الزيود في ذمة الله nayrouz وفاة الشاب حسان الكفاوين "ابو هاشم" nayrouz الهيئة الهاشمية للمصابين العسكريين تنعى معالي الفريق المتقاعد نذير رشيد nayrouz

التخلص غير الصحيح من بطاريات الليثيوم ينذر بكارثة

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
ارتفعت الحرائق الناجمة عن البطاريات في النفايات بنسبة 71%، خلال السنوات الأخيرة، حيث أدى ظهور السجائر الإلكترونية التي يمكن التخلص منها وغيرها من الأجهزة المحمولة التي تعمل بالبطاريات، إلى انتهاء المزيد من بطاريات الليثيوم أيون في سلة المهملات، ما أدى لنشوب آلاف الحرائق في مكبات النفايات حول العالم.

وتشهد خدمات الإطفاء عددًا متزايدًا من الحوادث، ولكن يمكن منعها من خلال التخلص من الأجهزة الكهربائية بشكل صحيح ودقيق.

وتحدث حرائق بطاريات الليثيوم أيون لعدة أسباب، مثل الأضرار المادية، واختراق البطارية أو سحقها أو تعرضها للماء، والأضرار الكهربائية مثل الشحن الزائد أو استخدام معدات شحن غير مصممة للبطارية، والتعرض درجات الحرارة القصوى، وعيوب المنتج.
حرائق في مراكز النفايات

المزيد من العناصر اليومية مثل سماعات الرأس اللاسلكية، وأجهزة الكمبيوتر المحمولة، وفرشاة الأسنان الكهربائية، تحتوي على بطاريات الليثيوم يمكن أن تتعرض هذه للسحق في شاحنات القمامة أو في مركز التجميع ومواقع النفايات إذا لم تتم إعادة تدويرها، ويمكن أن تؤدي إلى حرائق في مراكز النفايات وفي شاحنات القمامة في جميع أنحاء العالم.

فعند سحقها أو تلفها، يمكن أن تشكل البطاريات خطورة على الجمهور، ومشغلي النفايات، ورجال الإطفاء، لأنها تسبب حرائق يصعب التعامل معها بشكل خاص.

وبما أن بطاريات الليثيوم يمكنها إنتاج الأكسجين الخاص بها، مما يعني أنها تستطيع الاستمرار في إعادة الإشعال في وقت لاحق وإطالة أمد الحوادث.

إعادة التدوير

ومع تزايد عدد المنتجات التي تحتوي على بطاريات ليثيوم أيون، وارتفاع حرائق البطاريات، أصبح من الضروري أن نوقف هذه الحرائق، ونحد من تأثير تلوث الهواء الذي تحدثه على مجتمعاتنا المحلية، والمخاطر التي تشكلها على رجال الإطفاء وفرق جمع النفايات.

لذلك، بات من المهم على الأشخاص النظر في عواقب التخلص من الأجهزة الكهربائية والبطاريات، لأنه يمكن تجنب هذه الحرائق المدمرة والمكلفة بسهولة.

وفي هذا السياق، يجب التأكد من عدم رمي لأجهزة الكهربائية وبطارياتهم مطلقًا وإعادة تدويرها دائمًا.

لذلك لا يجب أن توضع بطاريات الليثيوم أيون والأجهزة التي تحتوي عليها في صناديق القمامة المنزلية أو صناديق إعادة التدوير، لأنها يمكن أن تسبب حرائق أثناء النقل أو في أماكن تجميع النفايات وأماكن إعادة التدوير.

وبدلاً من ذلك، ينبغي أخذ بطاريات الليثيوم أيون إلى نقاط منفصلة لإعادة التدوير. وعادة يكون لدى العديد من المتاجر التي تبيع كميات كبيرة من بطاريات الليثيوم أيون برنامج لإعادة التدوير حيث يمكنك إعادة البطاريات هناك.

كما يجب أن يكون مركز إدارة النفايات أو إعادة التدوير المحلي الخاص بك قادرًا على التعامل مع بطاريات الليثيوم أيون أيضًا. كذلك، يمكنك البحث عن شركات إعادة تدوير الأجهزة الكهربائية، للعثور على أقرب نقطة تسليم إليك، وتسليم بطاريات الليثيوم هناك.