2024-06-24 - الإثنين
ستة شهداء في قصف للاحتلال على غزة nayrouz التل تكتب اليوم العالمي للاجئين nayrouz كيف تواجه حرارة الصيف داخل سيارة متوقفة تحت الشمس؟ nayrouz رئيس لجنة بالكنيست: لن ننتصر على حماس nayrouz 5 حكام أردنيين يشاركون في دورة النخبة بالسعودية nayrouz كوريا الجنوبية : العثور على نحو 20 جثة في حريق مصنع بطاريات nayrouz جيشنا العربي واجهزتنا الامنية...حماة الديار وسياج الوطن nayrouz 2.6 مليار دولار اجمالي الدخل السياحي للأردن في 5 أشهر nayrouz سباق الحسين لتسلق مرتفع الرمان ينطلق بمشاركة أردنية وفلسطينية ولبنانية الجمعة nayrouz برشلونة يحدد سعر نجمه رافينيا nayrouz فرنسا تخطط لدعم نشر الجيش اللبناني على الحدود مع اسرائيل nayrouz إضافة 10 دقائق لكل ورقة من امتحانات التوجيهي nayrouz زيادات ورواتب لتحفيز موظفي الأمانة على التقاعد nayrouz إعلان نتائج امتحان الشامل الاثنين القادم nayrouz الخارجية الفلسطينية تعزي الأردن بشهيدي حادث قافلة المساعدات الإنسانية nayrouz لماذا يتم طلاء معظم الطائرات باللون الأبيض... تفاصيل ؟؟؟ nayrouz الساعة المصرية أعجوبة العالم .. nayrouz نشامى الأمن العام للكراتية يغادرون للمشاركة في بطولة ماليزيا الدولية المفتوحة nayrouz دائرة الشؤون الفلسطينية ولجان خدمات المخيمات والهيئات في المملكة تدين العمل الإرهابي في ماركا nayrouz مصر تعزي الأردن في ضحايا حادث الشاحنات العسكرية nayrouz

ماذا يحدث لبشرتك عند تناول اللوز المنقوع بانتظام؟

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
يقول خبراء في مجال الصحة إن اللوز مصدر ممتاز للعناصر الغذائية التي تقدم فوائد عديدة للبشرة، فهو غني بفيتامين E ومضادات الأكسدة والدهون الصحية.

ويساعد اللوز المنقوع بالماء على وجه الخصوص على ترطيب البشرة وتعزيز إنتاج الكولاجين والحماية من الأضرار التأكسدية، كما يمكن أن يساهم استهلاكه المنتظم في تقليل الالتهابات وتحسين صحة الجلد بشكل عام.

ومن أهم تأثيرات اللوز المنقوع على البشرة:

الترطيب

اللوز المنقوع غني بالماء؛ ما يساعد على الحفاظ على رطوبة الجسم. والترطيب المناسب ضروري للحفاظ على بشرة صحية ونضرة؛ لأنه يساعد على التخلص من السموم وتعزيز الدورة الدموية.

الحماية

اللوز مصدر جيد لمضادات الأكسدة، بما في ذلك فيتامين E والبوليفينول. وتساعد هذه المركبات على تحييد الجذور الحرة في الجسم، التي يمكن أن تسبب ضررًا مؤكسدًا للجلد وتسرّع من الشيخوخة.

ومن خلال تناول اللوز المنقوع بانتظام، يمكنك المساعدة على حماية بشرتك من الضغوطات البيئية والحفاظ على مظهر شبابي.

تعزيز إنتاج الكولاجين

يؤدي فيتامين E الموجود في اللوز المنقوع دوراً حاسماً في تعزيز إنتاج الكولاجين؛ وهو البروتين الذي يساعد على الحفاظ على بنية ومرونة الجلد؛ ما يقلل من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة.

ويمكن أن يدعم الاستهلاك المنتظم لللوز تخليق الكولاجين؛ ما يؤدي إلى بشرة مشدودة وأكثر مرونة.

تقليل الالتهاب

يحتوي اللوز على مركبات مضادة للالتهابات، مثل أحماض أوميجا 3 الدهنية والبوليفينول، التي تساعد على تقليل الالتهاب في الجسم.

ويمكن أن يساهم الالتهاب المزمن في الإصابة بأمراض جلدية مختلفة، بما في ذلك حب الشباب والأكزيما والصدفية.

ومن خلال تضمين اللوز المنقوع في نظامك الغذائي، يمكنك المساعدة على تهدئة الالتهاب وتعزيز بشرة نقية وصحية.
whatsApp
مدينة عمان