2024-06-24 - الإثنين
المرشح " محمد عطالله الطراونة" يحلق في سماء دائرة محافظة الكرك ... وفرصته كبيرة بالفوز بالانتخابات النيابية nayrouz رقم عالمي جديد للاعب منتخبنا البارالمبي لرفع الأثقال عبدالكريم خطاب nayrouz السكارنة يوجّه رسالة إلى الطلبة و لأولياء الأمور بما يخص امتحان الثانوية العامة nayrouz الشيخة ريما أرتيمه تبارك تخرج الملازم الطيار ارشيد العلاوين العبادي والملازم الطيار سالم الصلاحين العبادي من دورة الطيارين. nayrouz مدينة الأمير هاشم تحتضن اللقاء الوزاري في محافظة مادبا...صور nayrouz القوات المسلحة تشيع جثماني الشهيدين الرقيب عماد العرام والجندي يحيى الصياح...صور nayrouz الجمعية العمانية للسينما تحتفل بالذكرى ال ٢٢ لتأسيسها nayrouz افتتاح معرض "فانسي فوود شو" في نيويورك بمشاركة 18 شركة أردنية nayrouz مسيرة دراجات تجوب العاصمة في اليوم العالمي لمكافحة المخدرات nayrouz النظام الكهربائي قادر على مواجهة الأحمال المتوقعة خلال الصيف nayrouz تهنئة و تبريك من محمد سلامه المناعسة الى ابن عمه القاضي علي بيك المناعسة nayrouz البدء بتشغيل مركز جمرك عمان الجديد في الماضونة nayrouz لماذا فشلت الإدارة الأميركية في احتواء إيران؟ nayrouz خطاب وأسماء عيسى يبلغان بارالمبيك (باريس 2024) nayrouz ماذا تريد إسرائيل من السماح بسفر فلسطينيين من غزة للعلاج؟ nayrouz 37626 شهيدا و86098 إصابة منذ بدء العدوان على غزة nayrouz شركة معرض ومؤتمر معدّات العمليات الخاصّة سوفكس تطلق النسخة الثانية من مؤتمر ومعرض FINCONJO 2024 nayrouz أورنج الأردن تختتم ثلاثة مخيمات تدريبية nayrouz الحكومة تتابع اختلالات عدم انتظام المياه بالمزار الجنوبي nayrouz اسرائيل: تشخيص 32 مريضا بحمّى غرب النيل nayrouz

إحصائية أممية صادمة عن تأثير الملح على حياتنا

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
كشف المكتب الإقليمي الأوروبي لمنظمة الصحة العالمية،  عن إحصائية صادمة بشأن تأثير الملح على صحة وحياة الأشخاص.

وذكر بيان صادر عن المكتب الأممي، أن الاستهلاك المفرط للملح يعتبر السبب الرئيسي في وفاة أكثر من 10 آلاف شخص في أوروبا شهرياً جراء ما يسببه من أمراض القلب والأوعية الدموية.

وأوضح المكتب الأممي أن "أكثر من واحد من كل ثلاثة بالغين، تتراوح أعمارهم بين 30 و79 عاماً، يعانون من ارتفاع ضغط الدم، مؤكداً أن أمراض القلب والأوعية الدموية هي سبب رئيسي للإعاقة والموت المبكر.

ولفت إلى أن "الوفيات المبكرة في المنطقة الأوروبية تشكل أكثر من 42.5% من إجمالي الوفيات سنويا، وهذا يعني أن 10 آلاف شخص يموتون يومياً".

وقال المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في أوروبا، هانز كلوغ إن "4 ملايين شخص، وهو رقم مذهل، يموتون سنوياً بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية، معظمهم من الرجال، خاصة في القسم الشرقي من أوروبا".

وشدد على أن "تنفيذ السياسات للحد من استهلاك الملح بنسبة 25% يمكن أن ينقذ حياة نحو 900 ألف شخص بحلول عام 2030".
whatsApp
مدينة عمان