2024-06-24 - الإثنين
حفل اطلاق "مبادرة اترك بصمتك " في المكتبة الوطنية nayrouz قرارًا صادرًا عن هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن بشأن تطبيق التعرفة المرتبطة بالزمن على مجموعة من القطاعات nayrouz كلية الصيدلة بجامعة الزرقاء تكرم الموظفين المثاليين لعام 2023/2024 nayrouz مصر.. القبض على مئات السماسرة ممن تسببوا بوفاة الحجاج بالسعودية nayrouz ستاد الحسن يحتضن نهائي كأس الأردن وتحكيم اجنبي للقاء nayrouz لماذا يتحدّث الكيان عن زواله؟ الأمن القوميّ بتحذيرٍ إستراتيجيٍّ مفاجئٍ: الكيان بات معزولاً ومنبوذًا عالميًا nayrouz افتتاح دورة الفروسية التأسيسية "1” لابناء العاملين و المتقاعدين لعام (2024) nayrouz هذا ما يحدث للجسم عند تناول الأفوكادو nayrouz فنانة مصرية تعلن طلاقها رسمياً وتفجّر مفاجأة nayrouz ستة شهداء في قصف للاحتلال على غزة nayrouz التل تكتب اليوم العالمي للاجئين nayrouz كيف تواجه حرارة الصيف داخل سيارة متوقفة تحت الشمس؟ nayrouz رئيس لجنة بالكنيست: لن ننتصر على حماس nayrouz 5 حكام أردنيين يشاركون في دورة النخبة بالسعودية nayrouz كوريا الجنوبية : العثور على نحو 20 جثة في حريق مصنع بطاريات nayrouz جيشنا العربي واجهزتنا الامنية...حماة الديار وسياج الوطن nayrouz 2.6 مليار دولار اجمالي الدخل السياحي للأردن في 5 أشهر nayrouz سباق الحسين لتسلق مرتفع الرمان ينطلق بمشاركة أردنية وفلسطينية ولبنانية الجمعة nayrouz برشلونة يحدد سعر نجمه رافينيا nayrouz فرنسا تخطط لدعم نشر الجيش اللبناني على الحدود مع اسرائيل nayrouz

خبراء تغذية يوضحون الفرق بين الطماطم العضوية وغير العضوية

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
كشف خبراء تغذية الفروقات بين الطماطم العضوية وغير العضوية، خاصة بعد انتشارها في الأسواق.

وبينت خبيرة التغذية ماريا كارزون، أنه لا توجد فروق جوهرية بين التركيب الغذائي للطماطم العضوية والطماطم غير العضوية.

وأشارت وفقا لموقع "MSN" الطبي، أن الفرق الرئيس هو في عدد المواد الكيميائية الزراعية التي تحتوي عليها كل واحدة، وتعتبر الطماطم العضوية أكثر صحة؛ لأنها تحتوي على عدد أقل من المواد الكيميائية الزراعية.

وتتمتع الطماطم العضوية بقيمة غذائية أعلى قليلاً وفقا لخبير التغذية ديدري هويسامن، الذي أشار إلى أن الأمر يتعلق بمضادات الأكسدة مثل فيتامين C.

وبين أن الطماطم العضوية تحتوي على نسبة أعلى من الليكوبين؛ ما قد يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب (خاصة السكتة الدماغية).

أما خبير التغذية البرازيلي كاسيا دي مولر فيرى أن الفرق يكمن في كمية المبيدات الحشرية الموجودة في الطماطم غير العضوية.

ونصح المشتري أنه كلما أمكن، فليختر المبيدات العضوية، لأن المبيدات الحشرية ضارة جدًا بالصحة على المدى الطويل.
whatsApp
مدينة عمان