2024-06-24 - الإثنين
مرزوق الخوالدة يهنئ الملازم الطيار محمد نواف الخوالدة nayrouz جورج قلته يختتم المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون في تونس بحفل "روح العرب" nayrouz رسالة من إمرأة غزية. nayrouz إنقاذ حياة حاجّ سنغالي بمطار جدة nayrouz وفاة والدة المعلمة احلام الشرباتي nayrouz معرض بكين الدولي للكتاب يعزز التبادلات بين الثقافات من خلال الأدب nayrouz أنطونيو غوتيريش: يدين الهجوم على مواقع دينية يهودية ومسيحية في داغستان nayrouz المفوض العام فيليب لازاريني : سكان غزة يعيشون في الجحيم وكابوس لا يستطيعون الاستيقاظ منه. nayrouz مظاهر الاحتفال بعيد الاضحى المبارك لدى قومية القازاق في شينجيانغ بالصين ...صور nayrouz جنة المشمش في الصين ....صور ! nayrouz ولي العهد يرعى حفل تخريج دورة مرشحي الطيران/53 في كلية الملك الحسين الجوية...صور nayrouz مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي الحجاحجة وأبو هزيم...صور nayrouz الملك وماكرون يبحثان التطورات الخطيرة في غزة ويجددان الدعوة لزيادة المساعدات الإنسانية nayrouz كلنا أمن وجيش ومخابرات !! nayrouz المرشح " محمد عطالله الطراونة" يحلق في سماء دائرة محافظة الكرك ... وفرصته كبيرة بالفوز بالانتخابات النيابية nayrouz رقم عالمي جديد للاعب منتخبنا البارالمبي لرفع الأثقال عبدالكريم خطاب nayrouz السكارنة يوجّه رسالة إلى الطلبة و لأولياء الأمور بما يخص امتحان الثانوية العامة nayrouz الشيخة ريما أرتيمه تبارك تخرج الملازم الطيار ارشيد العلاوين العبادي والملازم الطيار سالم الصلاحين العبادي من دورة الطيارين. nayrouz مدينة الأمير هاشم تحتضن اللقاء الوزاري في محافظة مادبا...صور nayrouz القوات المسلحة تشيع جثماني الشهيدين الرقيب عماد العرام والجندي يحيى الصياح...صور nayrouz

عند التهاب الحلق.. تجنّب هذه الأطعمة

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

تنتشر العديد من الفيروسات نتيجة لتغير المناخ والتي تسبب العديد من الأمراض وأكثرها شيوعًا التهاب الحلق.

وهناك عدد من الأطعمة والمشروبات التي من الممكن تجنّبها أثناء ظهور أعراض الحلق، والتي ستخفف الألم، وتسرّع العلاج وفقًا للطبيبة آسيات زيركويفا أخصائية أمراض الأنف والأذن والحنجرة.

وأوصت الطبيبة، بحسب موقع "Gazeta الطبي، بتجنّب الأطعمة الدهنية، والحارة، والمالحة، والحامضة، و الباردة جدًا، والساخنة جدًا من النظام الغذائي، لأنها يمكن أن تسبب تهيج الجدار الخلفي للحلق.

وأضافت أن المشروبات الساخنة تحرق الغشاء المخاطي، وتزيد من الالتهابات، ونصحت بتجنّب شرب الصودا، والعصائر الحامضة، والكحول.

وللتدخين دور أساس بزيادة حدة الالتهابات، حيث أشارت الطبيبة إلى ضرورة تجنّب التدخين، حيث يؤثر بمكوناته السامة على الغشاء المخاطي للبلعوم الفموي.


وتشير الطبيبة إلى أن الهواء الجاف يزيد من جفاف تجويف الفم، لذلك ينصح بترطيب هواء الغرفة وتهويتها لتجنب الشعور بعدم الراحة في الحلق.

ويذهب غالبية الناس لتناول المضاد الحيوي على الفور، وهو ما نفته الطبيبة ونصحت باستخدام البخاخات أو أجهزة الاستنشاق التي تحتوي على الكحول دون وصفة الطبيب، لأن ذلك يمكن أن يؤدي إلى تورم وتطور مضاعفات خطيرة في الحلق.

ونبهت الطبيبة إلى أهمية شرب الكثير من الماء الدافئ الذي يساعد على ترطيب الغشاء المخاطي، وتسريع عملية الشفاء.

وتابعت: "يرتبط التهاب الحلق عادة بعدوى فيروسية، لذلك إذا كان الشخص يعاني من التهاب في الحلق أو ألم، فمن الأفضل أن يبدأ العلاج بالغرغرة باستخدام نتروفورازون (Nitrofurazone ) الاسم التجاري فوراسيلين، وامتصاص أقراص لتخفيف الألم".


whatsApp
مدينة عمان