2024-06-03 - الإثنين
642 مليون شخص أدلوا بأصواتهم في الانتخابات الهندية nayrouz قناة عبرية: نتنياهو يقامر بأمن إسرائيل على أمل عودة ترامب nayrouz أغرب انتخابات.. قرية إيطالية يترشح لرئاسة بلديتها أكثر من نصف السكان nayrouz موسكو تحذر واشنطن من عواقب استخدام أوكرانيا أسلحة أمريكية nayrouz رئيس الموساد السابق: نعرف مكان حسن نصر الله وقد نغتاله بأي لحظة nayrouz ما حقيقة اختفاء اليوتيوبر المغربي "نيو بطوطة" في ميانمار؟ nayrouz مصدر مصري ينفي اعتزام بلاده بناء حاجز على حدود غزة nayrouz قرار بإخلاء سبيل حليمة بولند بعد شهر على سجنها nayrouz حضور ولي العهد تدريب المنتخب يرفع معنويات "النشامى" قبيل المباراة الحاسمة بتصفيات كأس العالم nayrouz 25 لاعبا يمثلون منتخبات المصارعة في بطولة آسيا nayrouz بحث التعاون بين البلقاء التطبيقية والمؤسسات التعليمية الأندونيسية nayrouz غرفة تجارة إربد تنظم ورشة تعريفية حول البرنامج الوطني للتشغيل nayrouz تجارة الاردن: لقاء اردني مصري لتعزيز الاستثمار والتبادل التجاري بين البلدين nayrouz مصر: ننتظر رد إسرائيل على مقترح بايدن بعد إعلان حماس أنه "إيجابي" nayrouz رئيس الوزراء: الملك قاد جهدا دوليا لوقف العدوان على قطاع غزة nayrouz السيسي يقبل استقالة الحكومة ويكلف مدبولي بتشكيل حكومة جديدة nayrouz برنامج نشميات يستضيف العريف تقى احمد فريحات nayrouz وظائف شاغرة في وزارتي الداخلية والتربية- تفاصيل nayrouz الأردن الأعلى بمبيعات السيارات الكهربائية بالشرق الأوسط في 2023 nayrouz مقتل طيار إسباني جراء تصادم طائرتين خلال عرض جوي في البرتغال nayrouz
وفيات الأردن اليوم الإثنين 3-6-2024 nayrouz تشييع جثمان العقيد المتقاعد عوض حمود نصير في اربد nayrouz شكر على تعاز من عشائر العتوم بوفاة المرحوم غسان الكايد nayrouz وفاة المعلم محمد هندي عبد الجبار "مصطفى هندي" nayrouz وفاة عميد عشائر النصيرات الشيخ عوض حمود نصير "ابو اشرف" nayrouz وفاة و3 اصابات بحادثين على طريقين خارجيين nayrouz وفاة الحاجة حمدة فلاح شباط المعاويد الحنيطي "أم تيسير" nayrouz وفيات الأردن اليوم الأحد 2-6-2024 nayrouz قبيلة التُّرَابِينَ تفقد أحد رجالاتها الشَّيْخِ عَيَّادِ حَمَّادٍ الصُّوفِيُّ nayrouz وفاة و4 إصابات بحادث تدهور على طريق جابر الدولي nayrouz المحامي حسين محمد خليل المصري في ذمة الله nayrouz وفاة علي خلف الباير الجبور nayrouz وفاة الحاج محمود منصور الحموري" ابو هارون " nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 1-6-2024 nayrouz تشييع جثمان والد رئيس نادي الوحدات د.بشار الحوامدة إلى مثواه الأخير...صور nayrouz وفاة الحاج مدالله المزنة "ابو محمد" nayrouz وفاة الحاج عبدالكريم منصور علي الفقراء. nayrouz الفنان الأردني مؤيد تهتموني في ذمه الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 31-5-2024 nayrouz جروان يُعزِّي آل العتوم بوفاة الأخ والصديق المحافظ د. غسان علي الكايد العتوم nayrouz

"GPI".. تعاون أمريكي ياباني لردع الصواريخ "فرط صوتية"

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
أفاد تقرير إخباري، أن واشنطن وطوكيو وقعتا مؤخرًا اتفاقًا لتطوير نظام دفاع صاروخي جديد.

وقال التقرير الذي نشرته وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية، إن النظام الجديد هدفه اعتراض الصواريخ فرط الصوتية التي تمتلكها الصين وروسيا وكوريا الشمالية.

ونقلت الوكالة عن مسؤولين في وزارة الدفاع اليابانية قولهم إنه من المقرر أن تبدأ عملية تطوير نظام (GPI) وهو اختصار "Glide Spher Interceptor" بحلول مارس/آذار من العام 2025، على أن يتم نشره بحلول منتصف 2030 المقبل.

مع العلم أن الأسلحة فرط الصوتية جرى تصميمها لتتجاوز 5 ماخ، أي 5 أضعاف سرعة الصوت، ما يُشكل تهديدًا لأنظمة الدفاع الصاروخي الإقليمية، بسبب سرعتها وقدرتها على المناورة، وفق المصدر ذاته.

وقالت وزارة الدفاع اليابانية إنها خصصت 75.7 مليار ين (490 مليون دولار) للتطوير والاختبار الأولي للصاروخ الاعتراضي.

وأوضحت الوكالة أن التكلفة تشمل تصنيع مكونات لشركتي "Raytheon technologies" وNorthrop" Grumman" اللتين تطوران السلاح في منافسة تقودها وكالة الدفاع الصاروخي الأمريكية، على أن يتم اختيار مقاول واحد للمشروع.

ونقلت عن وكالة الدفاع الصاروخي الأمريكية تقديرها لكلفة تطوير صاروخ اعتراضي لردع الصواريخ فرط الصوتية بما يتجاوز 3 مليارات دولار، تبلغ حصة اليابان فيها مليار دولار.

وبحسب "أسوشيتد برس"، فإنه سيتم نشر الصواريخ الاعتراضية على مدمرات من فئة "Aegis"، مثل صاروخ "SM" الذي طورته طوكيو سابقا مع واشنطن.