2024-06-24 - الإثنين
"آنستُ ظِلًّا" للشاعرة رُقيَّة الحارثيّة.. تجليات المعنى بين الحب والصوفية nayrouz أمين عام سلطة وادي الأردن يقوم يتفقد مرافق التزويد المائي في منطقة الشونة الجنوبية nayrouz حفل اطلاق "مبادرة اترك بصمتك " في المكتبة الوطنية nayrouz قرارًا صادرًا عن هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن بشأن تطبيق التعرفة المرتبطة بالزمن على مجموعة من القطاعات nayrouz كلية الصيدلة بجامعة الزرقاء تكرم الموظفين المثاليين لعام 2023/2024 nayrouz مصر.. القبض على مئات السماسرة ممن تسببوا بوفاة الحجاج بالسعودية nayrouz ستاد الحسن يحتضن نهائي كأس الأردن وتحكيم اجنبي للقاء nayrouz لماذا يتحدّث الكيان عن زواله؟ الأمن القوميّ بتحذيرٍ إستراتيجيٍّ مفاجئٍ: الكيان بات معزولاً ومنبوذًا عالميًا nayrouz افتتاح دورة الفروسية التأسيسية "1” لابناء العاملين و المتقاعدين لعام (2024) nayrouz هذا ما يحدث للجسم عند تناول الأفوكادو nayrouz فنانة مصرية تعلن طلاقها رسمياً وتفجّر مفاجأة nayrouz ستة شهداء في قصف للاحتلال على غزة nayrouz التل تكتب اليوم العالمي للاجئين nayrouz كيف تواجه حرارة الصيف داخل سيارة متوقفة تحت الشمس؟ nayrouz رئيس لجنة بالكنيست: لن ننتصر على حماس nayrouz 5 حكام أردنيين يشاركون في دورة النخبة بالسعودية nayrouz كوريا الجنوبية : العثور على نحو 20 جثة في حريق مصنع بطاريات nayrouz جيشنا العربي واجهزتنا الامنية...حماة الديار وسياج الوطن nayrouz 2.6 مليار دولار اجمالي الدخل السياحي للأردن في 5 أشهر nayrouz سباق الحسين لتسلق مرتفع الرمان ينطلق بمشاركة أردنية وفلسطينية ولبنانية الجمعة nayrouz

بماذا علق زعيم المعارضة في تل أبيب إزاء اعتراف دول أوروبية بدولة فلسطين؟

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
ندد زعيم المعارضة في كيان الاحتلال يائير لابيد بخطوة اعتراف النرويج وإسبانيا وإيرلندا، الأربعاء، بالدولة الفلسطينية.

وقال لابيد، عبر حسابه على منصة "إكس" قرار النرويج وإسبانيا وإيرلندا الاعتراف بدولة فلسطين "فشل سياسي غير مسبوق"، بحسب تعبيره.

واعتبر أن قرار النرويج وإسبانيا وإيرلندا بالاعتراف بدولة فلسطينية "مخزٍ، لكنه ليس نتيجة "أزمة" بل نتيجة فشل سياسي غير مسبوق"، بحسب تعبيره.

أعلن رئيس الوزراء النرويجي، الأربعاء، اعتراف بلاده بالدولة الفلسطينية بشكل رسمي في الثامن والعشرين من أيار/ مايو الجاري. مشيرا إلى أن ذلك قد يؤدي لاستئناف مسار تحقيق حل الدولتين ومنحه زخما جديدا.

وتعترف 8 دول في القارة العجوز بالدولة الفلسطينية، فضلا عن الدول التي كانت ضمن حلف وارسو، الذي ضم ألبانيا وتشيكوسلوفاكيا وبولندا وبلغاريا ورومانيا والمجر، التي كانت تدور في فلك الاتحاد السوفييتي سابقًا، إلى جانب قبرص والسويد.

كما تعترف دول في أمريكا الجنوبية بفلسطين "دولة حرة ومستقلة" هي فنزويلا منذ العام 2005 والبرازيل والأرجنتين والإكوادور وبوليفيا وغويانا وتشيلي والبيرو منذ الثالث من كانون الأول/ ديسمبر 2009.

بالإجمال، ترتفع عدد الدول التي تعترف بالدولة الفلسطينية إلى 139 من أصل 193 دولة في الأمم المتحدة.