2024-06-24 - الإثنين
إعلان نتائج امتحان الشامل الاثنين القادم nayrouz الخارجية الفلسطينية تعزي الأردن بشهيدي حادث قافلة المساعدات الإنسانية nayrouz لماذا يتم طلاء معظم الطائرات باللون الأبيض... تفاصيل ؟؟؟ nayrouz الساعة المصرية أعجوبة العالم .. nayrouz نشامى الأمن العام للكراتية يغادرون للمشاركة في بطولة ماليزيا الدولية المفتوحة nayrouz دائرة الشؤون الفلسطينية ولجان خدمات المخيمات والهيئات في المملكة تدين العمل الإرهابي في ماركا nayrouz مصر تعزي الأردن في ضحايا حادث الشاحنات العسكرية nayrouz إعلان نتنياهو عن النصر -المنقوص- في غزة! لماذا الأن nayrouz التربية تصدر إرشادات ورسائل للمشتركين بامتحان الثانوية العامة nayrouz عطاء لصيانة وتأهيل مديرية صناعة وتجارة وتموين العقبة nayrouz بورصة قطر تخسر 61.4 مليار ريال منذ مطلع العام nayrouz الخارجية الفلسطينية تعزي الأردن بشهيدي حادث قافلة المساعدات الإنسانية nayrouz التربية توجه عددا من الرسائل و الإرشادات للمشتركين بامتحان الثانوية العامة nayrouz قيادات شبابية تعبر عن اعتزازها بجلالة الملك nayrouz طلبة “الشرق الأوسط” يستكشفون السياقات التاريخية في عدة أماكن أثرية nayrouz أسرة "الشرق الأوسط" تتبادل التهاني بمناسبة عيد الأضحى المبارك nayrouz مستلهمة من لوحة بيكاسو الشهيرة… الفنانة الربضي تعرض لوحتها “جارنيكا غزة” في رومانيا nayrouz اتفاقية تعاون بين “الشرق الأوسط” وجمعية الأسِرّة البيضاء لتوفير برامج ومسارات تدريبية nayrouz الوحدات يطلب حكاما من الخارج لنهائي كأس الأردن nayrouz الزّهير تهنئ الموظفين بالأعياد وتشيد بجهودهم خلال العطلة...صور nayrouz

أوكرانيا تفرج عن سجناء مقابل التحاقهم للقتال في صفوف الجيش‎

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
بدأت أوكرانيا إطلاق سراح سجناء التحقوا بقواتها المسلحة، بموجب برنامج جديد يمنح إطلاق سراح مشروط للمدانين المستعدين للقتال في صفوف الجيش، وفق ما أفادت محكمة إقليمية، الأربعاء.

وقالت كييف إن أكثر من 3 آلاف سجين تقدموا بطلبات للانضمام إلى الجيش منذ إقرار قانون يسمح بتجنيدهم في وقت سابق هذا الشهر.

وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي تجهد فيه كييف لتعزيز عديد قواتها عند الخطوط الأمامية متبعة برنامجاً مشابهاً لما يحصل في روسيا.

وتم إرسال عشرات الآلاف من نزلاء السجون الروسية إلى أوكرانيا مع وعد بالعفو منذ الحرب الروسية في فبراير/ شباط 2022.

وأعلنت محكمة في مدينة "خميلنيتسكي الغربية" أنها قضت، الثلاثاء، بإمكانية منح إطلاق سراح مشروط لرجلين أدينا بالسرقة من أجل الانضمام إلى الحرس الوطني في البلاد.

وقالت في بيان نشر، الأربعاء: "وافقت المحكمة على التماسيهما وأمرت مركز احتجاز خميلنيتسكي بإطلاق سراح الرجلين من الأحكام الصادرة بحقهما بشكل مشروط من أجل الالتحاق بالخدمة العسكرية المتعاقد عليها على الفور".

وأضافت المحكمة أن "الرجلين لائقان للخدمة العسكرية صحيا واجتازا مرحلة اختبار مهنية ونفسية ويتمتعان بمستوى كافٍ من اللياقة البدنية".

وأشارت إلى أنه سيتم وضعهما تحت المراقبة ومنعهما من الابتعاد عن وحداتهما العسكرية أو السفر لأغراض شخصية دون إذن قائدهما.

ويمكن فقط للسجناء الذين لم يتبق من عقوبتهم سوى 3 سنوات أن يتقدموا بطلب للانضمام لهذا البرنامج الهادف إلى زيادة عديد القوات المسلحة الأوكرانية.

ويُمنح السجناء المجندون في أوكرانيا إطلاق سراح مشروط بدلاً من العفو، كما هو الحال عليه في روسيا.

وكانت تقارير متعددة، قد راجت مؤخراً، عن استمرار السجناء المفرج عنهم في روسيا بارتكاب جرائم عنيفة، بما في ذلك القتل، بمجرد العفو عنهم بعد انتهاء خدمتهم العسكرية.

ومنعت أوكرانيا المدانين بجرائم العنف الجنسي أو قتل شخصين أو أكثر والمسؤولين السابقين المحكومين بقضايا فساد من الخدمة.