2024-06-16 - الأحد
كلب بايدن يهاجم عميلاً آخر في الخدمة السرية nayrouz المدرعة النمر صناعة أمريكية.. كلفت إسرائيل ملايين الدولارات ودمرتها المقاومة في لحظات nayrouz غسل الكعبة وصلى بداخلها.. ماذا فعل عبد الحليم حافظ بالأراضي المقدسة؟ nayrouz هل يجوز رمي الجمرات مرة واحدة في الحج؟.. سؤال غريب وهذه إجابته nayrouz بوتين "القيصر " يهنئ المسلمين بعيد الأضحى المبارك nayrouz ليلة العيد nayrouz المستشار في الديوان الأميري الكويتي "الصباح " يُهنئ" الزميل الإعلامي " ابراهيم الحوري " بحلول عيد الاضحى المبارك nayrouz ليفربول يكرم محمد صلاح في يوم ميلاده nayrouz رئيس وزراء السنغال يستقبل لاعب نادي النصر ساديو ماني nayrouz الدفاع المدني السعودي يعزز إجراءات السلامة في مزدلفة لحماية ضيوف الرحمن nayrouz المستشار في الديوان الأميري الكويتي " فيصل الحمود ال الصباح " يهنئ الشيخ فالح بادي الدماني " بحلول عيد الاضحى المبارك nayrouz وفاة الدكتور محسن العظامات في عرفة nayrouz ”مؤنسات الحرم”.. تعرف على عادة يوم الخليف السنوية وسر ذهاب نساء مكة إلى الكعبة في يوم عرفة nayrouz لماذا يُوصف ”حج 2024” بالاستثنائي والتقني؟ nayrouz صفية العمري تؤدي مناسك الحج على كرسي متحرك nayrouz فوز ايطاليا على البانيا بنتيجة 2-1 يورو 2024 nayrouz وفيات الاردن اليوم الأحد 16-6-2024 nayrouz مبارك لـلطيار قفطان نهار المحيجين الجبور الإرادة الملكية السامية nayrouz خطورة المخدرات على الشباب والمراهقين nayrouz عيد الأضحى.. "زائر حزين" في بلدان عربية nayrouz

بريطانيا تتهم الصين بإرسال "مساعدات فتاكة" إلى روسيا‎

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
اتهم وزير الدفاع البريطاني غرانت شابس، الأربعاء، الصين بأنها ترسل "مساعدات فتاكة" إلى روسيا لاستخدامها في حربها ضد أوكرانيا.

وقال في كلمة ألقاها خلال مؤتمر في لندن: "اليوم أستطيع أن أكشف أن لدينا أدلة على تعاون روسيا والصين في مجال المعدات القتالية لاستخدامها في أوكرانيا".

وحذّر شابس من أن حلف شمال الأطلسي يحتاج إلى "الاستيقاظ" وتعزيز إنفاقه الدفاعي.

وأضاف: "يمكن للاستخبارات الدفاعية الأمريكية والبريطانية أن تكشف أن المساعدات الفتاكة تتدفق الآن من الصين إلى روسيا وإلى أوكرانيا".

وتابع: "حان الوقت لكي يستيقظ العالم. وهذا يعني ترجمة هذه اللحظة إلى خطط وقدرات ملموسة، ويبدأ ذلك بوضع الأسس لزيادة الإنفاق على ردعنا الجماعي على مستوى التحالف".

ونمت الشراكة الاستراتيجية بين الصين وروسيا منذ غزو أوكرانيا، لكنّ بكين رفضت المزاعم الغربية بأنها تساعد موسكو في مجهودها الحربي.

وقدمت الصين شريان حياة مهما للاقتصاد الروسي المثقل بالعقوبات، حيث ازدهر التبادل التجاري بينهما منذ الغزو ليصل إلى 240 مليار دولار عام 2023، وفقاً لأرقام الجمارك الصينية.

لكنْ، يبدو أن جيك سوليفان، مستشار الأمن القومي في إدارة الرئيس جو بايدن، اعترض على بعض تعليقات شابس.

وقال سوليفان، إن احتمال قيام الصين "بتقديم أسلحة على نحو مباشر" و"مساعدات فتاكة" لروسيا كان مصدر قلق في وقت سابق، لكننا "لم نر ذلك حتى الآن".

وأضاف أن الولايات المتحدة لديها "مخاوف بشأن ما تفعله الصين لتغذية آلة الحرب الروسية، وليس تقديم الأسلحة بشكل مباشر".

وقدم الرئيس الصيني شي جينبينغ ونظيره الروسي فلاديمير بوتين عرضاً قوياً للوحدة، خلال اجتماعهما في بكين في وقت سابق من هذا الشهر.

وقال شي في بيان عقب محادثاته مع بوتين، إن الجانبين اتفقا على الحاجة إلى "حل سياسي" للحرب.