2024-06-16 - الأحد
جمعية مربي المواشي: انخفاض الإقبال على الأضاحي مقارنة مع العام الماضي nayrouz الجيش العراقي يُفشل هجوما لداعش شمالي بغداد nayrouz 40 ألف مصل يؤدون صلاة عيد الأضحى في المسجد nayrouz الجيش العراقي يُفشل هجوما لداعش شمالي بغداد nayrouz سفيرة السلام تكتب العيد nayrouz الأردنيون يؤدون صلاة عيد الأضحى في جميع المحافظات nayrouz ستوكهولم من أجمل المدن في أوروبا nayrouz كيف يقضي مرتبات الأمن العام العيد...صور nayrouz مبارك للدكتورة علياء حاتم العبادي nayrouz البئر الأطول عمرا على سطح الأرض... زمزم nayrouz وسط أجواء آمنة مطمئنّة.. المصلُّون يؤدّون صلاة عيد الأضحى في مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية nayrouz الارصاد : شدة الموجة الحارة تتراجع قليلا مع اول ايام عيد الاضحى المبارك. nayrouz المرمى الذي كاد يطيح بالحلم المدريدي...صور nayrouz خيام منى توفير 30 ألف رشاش لمكافحة الحرائق...وأكثر من 3 آلاف كاميرا مراقبة nayrouz السودان : نائب رئيس مجلس السيادة يعود إلى البلاد بعد زيارة إلى أوغندا nayrouz كلب بايدن يهاجم عميلاً آخر في الخدمة السرية nayrouz المدرعة النمر صناعة أمريكية.. كلفت إسرائيل ملايين الدولارات ودمرتها المقاومة في لحظات nayrouz غسل الكعبة وصلى بداخلها.. ماذا فعل عبد الحليم حافظ بالأراضي المقدسة؟ nayrouz هل يجوز رمي الجمرات مرة واحدة في الحج؟.. سؤال غريب وهذه إجابته nayrouz بوتين "القيصر " يهنئ المسلمين بعيد الأضحى المبارك nayrouz

لماذا غابت "غزة" عن المشهد في منتدى الأردن للإعلام يا معالي مهند المبيضين ؟

{clean_title}
نيروز الإخبارية :


تساؤلات تنهمر على منتدى الأردن للإعلام ومنظمه وزير الاتصال الحكومي الدكتور مهند المبيضين بعد غياب ملف غزة عن الحدث كاملاً وعدم تطرق إدارة المنتدى لأي لفتة من شأنها إبراز الدور الأردني في هذا الملف الشائك في المنطقة ، خاصة أن موقف الأردن يعتبر الأبرز والأميز عربياً وعالمياً منذ انطلاق الأحداث في السابع من أكتوبر العام الماضي .

وأثبت المنتدى بأن المشرفين عليه والمنظمين بحاجة ماسة إلى الكثير من المهارات الإعلامية التي تمكنهم مستقبلاً من إدارة حدث كبير كهذا ، فكيف لم يخطر ببال المنظمين بأن يصطحبوا الإعلاميين العرب المشاركين في المنتدى إلى أماكن تجهيز وإطلاق المساعدات الإنسانية نحو قطاع غزة .

ولماذا لم يفكر منظمي المنتدى في إعداد جولة جوية لعدد من المشاركين المشاهير في المنتدى ضمن الإنزالات الجوية اليومية للمساعدات الإنسانية في غزة ، على غرار الجولات التي كان يقوم بها مشاهير "السوشال ميديا" في الأردن ، لما في ذلك من إبراز أكبر للموقف الأردني الداعم للقضية الفلسطينية ، والرد على المشككين المغرضين المتربصين للمملكة ورجالها في كل المحافل .

حتى أن المنظمين لم يخطر على بالهم فكرة أن يأخذوا المشاركين في جولة إلى الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية ، وشرح آلية جمع المساعدات والتبرعات وإبراز دور الهيئة الخيرية الهاشمية ، والتي كانت نبراساً يهتدى به في هذه الأحداث التي عانى منها أهلنا في قطاع غزة على مدار 230 يوم منذ انطلاق العدوان الغاشم عليهم .


أفكار إعلامية بسيطة كانت قادرة على وضع بصمة واضحة لهذا المنتدى وجعله يتحول من منتدى عادي مبني على الشخصنة وتقريب القريب وإبعاد الغريب ، إلى منتدى ذو بصمة إعلامية مرئية في المنطقة ، خاصة وأن المنظمين كلفوا أنفسهم عناء الدعوات ولم يكلفوا أنفسهم عناء التفكير بما يجب القيام به في سبيل إنجاح هذا المنتدى بأكبر قدر كافي .