2024-06-16 - الأحد
ذوي الحاجة نعايم فياض الجبور المفقودة في جبل عرفات يناشدون بالبحث عنها nayrouz أول مولود على جبل عرفات بالسعودية لهذا العام.. وهذه جنسيته nayrouz الدفاع المدني يخمد حريق أعشاب جافة في الزرقاء nayrouz توافد حجاج بيت الله الحرام إلى مشعر منى nayrouz أمانة عمان تغلق ملاحم وحظائر لمخالفات في الذبح وتضبط لحوما فاسدة nayrouz رجال الأمن العام يشاركون المواطنين في عيد الأضحى...صور nayrouz صلاة عيد الأضحى في المسجد النبوي..صور nayrouz العيد فرصة عظيمة للفرح وإذابة جليد الخصومة وتطهير القلوب من البغضاء nayrouz "العيدية".. تعزز التواصل بين الكبار وترسم البهجة في نفوس الصغار nayrouz جمعية مربي المواشي: انخفاض الإقبال على الأضاحي مقارنة مع العام الماضي nayrouz الجيش العراقي يُفشل هجوما لداعش شمالي بغداد nayrouz 40 ألف مصل يؤدون صلاة عيد الأضحى في المسجد nayrouz الجيش العراقي يُفشل هجوما لداعش شمالي بغداد nayrouz سفيرة السلام تكتب العيد nayrouz الأردنيون يؤدون صلاة عيد الأضحى في جميع المحافظات nayrouz ستوكهولم من أجمل المدن في أوروبا nayrouz كيف يقضي مرتبات الأمن العام العيد...صور nayrouz مبارك للدكتورة علياء حاتم العبادي nayrouz البئر الأطول عمرا على سطح الأرض... زمزم nayrouz وسط أجواء آمنة مطمئنّة.. المصلُّون يؤدّون صلاة عيد الأضحى في مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية nayrouz

أستراليا.. إصابة جديدة بإنفلونزا الطيور في مزرعة دواجن

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
قال مسؤولون اليوم الخميس إن إصابة جديدة بإنفلونزا الطيور شديدة العدوى اكتشفت في مزرعة دواجن بولاية فيكتوريا بجنوب شرق أستراليا، بعد يوم من إعلان البلاد عن أول إصابة بشرية بالفيروس واكتشاف سلالة في مزرعة لإنتاج البيض.

والحالة البشرية في أستراليا وفقا لوكالة "رويترز"، تنتمي إلى نفس سلالة فيروس إتش5إن1 التي انتشرت بسرعة حول العالم، لكن الحالات المكتشفة في مزارع بولاية فيكتوريا من سلالة إتش7إن3.

وربطت السلطات في فيكتوريا في بيان السلالة المكتشفة في مزرعة دواجن في منطقة تيرانج بتلك التي رُصدت في مزرعة لإنتاج البيض في ميريديث، وقالت "سلالة إتش7إن3 شديدة العدوى من فيروس إنفلونزا الطيور أدت إلى نفوق عدد من الدواجن".

وأضافت "المزرعة في تيرانج مرتبطة بشكل مباشر بمزرعة ميريديث إذ أن الإدارة مشتركة وكذلك الموظفين والآلات".

 وكانت فيكتوريا أيضا موقعا لتفشي فيروس إتش7إن7 في عام 2020، وهو الأحدث من بين تسع حالات تفشي لإنفلونزا الطيور شديدة العدوى في البلاد منذ عام 1976.

 وتقول الحكومة إن جميعها تمت السيطرة عليها والقضاء عليها بسرعة.

وفي الولايات المتحدة، أكد مسؤولون أمريكيون أمس الأربعاء حالة إصابة بشرية ثانية بإنفلونزا الطيور منذ اكتشاف الفيروس لأول مرة في أبقار حلوب في أواخر مارس آذار.

وأثار تفشي فيروس إتش5إن1 بين الماشية المنتجة للألبان في تسع ولايات أمريكية على الأقل منذ أواخر مارس آذار، مخاوف من إمكانية انتقاله إلى البشر.