2024-06-24 - الإثنين
مؤشر البورصة ينهي تداولاته على انخفاض nayrouz 2.6 مليار دولار إجمالي الدخل السياحي للأردن خلال أول 5 أشهر من 2024 nayrouz فريق الاتحاد يتصدر دوري المحترفات لكرة القدم بعد ختام الجولة الخامسة nayrouz زيارة تفقدية لمدير تربية لواء بصيرا لمدرسة بصيرا المهنية nayrouz بدء فعاليات المؤتمر الدولي الأول للجامعات وتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي nayrouz جمعية البنوك تنضم إلى الشبكة المصرفية الأوروبية للخدمات المالية nayrouz "آنستُ ظِلًّا" للشاعرة رُقيَّة الحارثيّة.. تجليات المعنى بين الحب والصوفية nayrouz أمين عام سلطة وادي الأردن يقوم يتفقد مرافق التزويد المائي في منطقة الشونة الجنوبية nayrouz حفل اطلاق "مبادرة اترك بصمتك " في المكتبة الوطنية nayrouz قرارًا صادرًا عن هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن بشأن تطبيق التعرفة المرتبطة بالزمن على مجموعة من القطاعات nayrouz كلية الصيدلة بجامعة الزرقاء تكرم الموظفين المثاليين لعام 2023/2024 nayrouz مصر.. القبض على مئات السماسرة ممن تسببوا بوفاة الحجاج بالسعودية nayrouz ستاد الحسن يحتضن نهائي كأس الأردن وتحكيم اجنبي للقاء nayrouz لماذا يتحدّث الكيان عن زواله؟ الأمن القوميّ بتحذيرٍ إستراتيجيٍّ مفاجئٍ: الكيان بات معزولاً ومنبوذًا عالميًا nayrouz افتتاح دورة الفروسية التأسيسية "1” لابناء العاملين و المتقاعدين لعام (2024) nayrouz هذا ما يحدث للجسم عند تناول الأفوكادو nayrouz فنانة مصرية تعلن طلاقها رسمياً وتفجّر مفاجأة nayrouz ستة شهداء في قصف للاحتلال على غزة nayrouz التل تكتب اليوم العالمي للاجئين nayrouz كيف تواجه حرارة الصيف داخل سيارة متوقفة تحت الشمس؟ nayrouz

حوارية بالزرقاء للتعريف بجائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
 نظمت مديرية أوقاف الزرقاء بالتعاون مع مديرية شباب الزرقاء، اليوم الخميس، جلسة حوارية، في المركز الثقافي الإسلامي التابع لمسجد العرب، للتعريف بجائزة الحسين بن عبد الله الثاني للعمل التطوعي في دورتها الثانية للعام 2023-2024.

وتحدث مندوب محافظ الزرقاء الدكتور أحمد الفاعوري، بحضور مدير الأوقاف الدكتور أحمد الحراحشة، ورئيس المراكز الشبابية بمديرية الشباب رجائي القعاقعة وممثلي لجان الزكاة والرعاية والإعمار في المساجد ومشرفي دور القرآن الكريم وعدد من الأئمة والوعاظ عن أهمية الجائزة الريادية التي تحث على الإبداع والإبتكار والتميز، من خلال تعزيز ثقافة العمل التطوعي، وترسيخها.

من جهته، عرض الدكتور الحراحشة، لصور العمل التطوعي التي ذكرها القرآن الكريم، وهي خالدة وثابتة ومحفوظة بحفظ القرآن الكريم، الذي تعهد الله بحفظه في لوح محفوظ، مشيرًا إلى أن العمل التطوعي، هو اقتداء بسنة النبي الكريم والصحابة الذين سطروا أروع الأمثلة في أعمالهم التطوعية.

وأوضح الحراحشة، أن إظهار العمل التطوعي والعمل بنية حث الناس على العمل التطوعي والمنافسة على عمل الخير فيه، هو أجر وثواب؛ مشيرًا إلى أن الهاشميين هم القدوة في الأعمال التطوعية والخيرية، وحيث أن جل عمل وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية ينصب على إدارة وتنظيم الأعمال التطوعية.

بدوره، قدم القعاقعة، إيجازًا عن آلية التقديم للجائزة وإستعداد مديرية الشباب على تقديم الدعم والمساندة والإرشاد لكل من يرغب بالتقدم للجائزة، لافتًا إلى أن الجائزة تحمل رؤية ورسالة وأهدافا قيمة ونبيلة، تعزز الروح الإيجابية وخدمة المجتمع، وقد بدأت محلية وتسعى للعالمية.

من جهته، تحدث إمام مسجد العرب الشيخ أحمد الزعبي، الحاصل على الجائزة العام الماضي 2023، عن أهمية العمل التطوعي وما يحظى به من قيمة كبيرة في تعاليم الدين الإسلامي، مشيرًا إلى أن الجائزة أتاحت المجال لتعزيز ثقافة العمل التطوعي وتأطيره ضمن منهجية ورؤية واضحة.