2024-06-24 - الإثنين
زيارة تفقدية لمدير تربية لواء بصيرا لمدرسة بصيرا المهنية nayrouz بدء فعاليات المؤتمر الدولي الأول للجامعات وتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي nayrouz جمعية البنوك تنضم إلى الشبكة المصرفية الأوروبية للخدمات المالية nayrouz "آنستُ ظِلًّا" للشاعرة رُقيَّة الحارثيّة.. تجليات المعنى بين الحب والصوفية nayrouz أمين عام سلطة وادي الأردن يقوم يتفقد مرافق التزويد المائي في منطقة الشونة الجنوبية nayrouz حفل اطلاق "مبادرة اترك بصمتك " في المكتبة الوطنية nayrouz قرارًا صادرًا عن هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن بشأن تطبيق التعرفة المرتبطة بالزمن على مجموعة من القطاعات nayrouz كلية الصيدلة بجامعة الزرقاء تكرم الموظفين المثاليين لعام 2023/2024 nayrouz مصر.. القبض على مئات السماسرة ممن تسببوا بوفاة الحجاج بالسعودية nayrouz ستاد الحسن يحتضن نهائي كأس الأردن وتحكيم اجنبي للقاء nayrouz لماذا يتحدّث الكيان عن زواله؟ الأمن القوميّ بتحذيرٍ إستراتيجيٍّ مفاجئٍ: الكيان بات معزولاً ومنبوذًا عالميًا nayrouz افتتاح دورة الفروسية التأسيسية "1” لابناء العاملين و المتقاعدين لعام (2024) nayrouz هذا ما يحدث للجسم عند تناول الأفوكادو nayrouz فنانة مصرية تعلن طلاقها رسمياً وتفجّر مفاجأة nayrouz ستة شهداء في قصف للاحتلال على غزة nayrouz التل تكتب اليوم العالمي للاجئين nayrouz كيف تواجه حرارة الصيف داخل سيارة متوقفة تحت الشمس؟ nayrouz رئيس لجنة بالكنيست: لن ننتصر على حماس nayrouz 5 حكام أردنيين يشاركون في دورة النخبة بالسعودية nayrouz كوريا الجنوبية : العثور على نحو 20 جثة في حريق مصنع بطاريات nayrouz

مشروع قرار أمام مجلس الأمن بشأن حماية العاملين في المجال الإنساني

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

يصوت مجلس الأمن الدولي، اليوم الجمعة، على مشروع قرار أعدته سويسرا بشأن حماية العاملين في المجال الإنساني وموظفي الأمم المتحدة.
ووفقاً لأحدث تقرير سنوي للأمين العام حول حماية المدنيين، والذي صدر الأسبوع الماضي، ويصف حالة حماية المدنيين في عام 2023، فقد قتل 91 عاملاً في المجال الإنساني، وأصيب 120، واختطف 53. ولا تشمل الأرقام غزة، حيث فقدت وكالة (الأونروا) وحدها 142 موظفاً.

ويتضمن مشروع القرار السويسري، التركيز على نقاط الضعف الخاصة التي يعاني منها العاملون في المجال الإنساني والأمم المتحدة الوطنيون والمحليون، وإيلاء اهتمام أكثر اتساقاً ليس لحماية الموظفين فحسب، بل أيضاً لحماية مبانيهم وأصولهم.
وبالإضافة إلى ذلك، يطلب مشروع القرار إنشاء أو تعزيز مجموعة من آليات الإبلاغ والرصد ذات الصلة بهذه الشواغل.
ويشير مشروع القرار إلى المسؤولية الأساسية للدول المضيفة عن أمن وحماية موظفي الأمم المتحدة والعاملين في المجال الإنساني ويعرب عن قلقه البالغ إزاء العدد المتزايد من الهجمات وأعمال العنف والتهديدات ضد هؤلاء الموظفين.
كما يذكر بواجب جميع أطراف النزاع المسلح بالامتثال للقانون الدولي الإنساني؛ ويؤكد على التزامات جميع أطراف النزاع المسلح بموجب القانون الدولي الإنساني فيما يتعلق بحماية المدنيين والأعيان المدنية، بما في ذلك السماح وتسهيل مرور المساعدات الإنسانية بشكل سريع وآمن ودون عوائق.