2024-06-24 - الإثنين
ستة شهداء في قصف للاحتلال على غزة nayrouz التل تكتب اليوم العالمي للاجئين nayrouz كيف تواجه حرارة الصيف داخل سيارة متوقفة تحت الشمس؟ nayrouz رئيس لجنة بالكنيست: لن ننتصر على حماس nayrouz 5 حكام أردنيين يشاركون في دورة النخبة بالسعودية nayrouz كوريا الجنوبية : العثور على نحو 20 جثة في حريق مصنع بطاريات nayrouz جيشنا العربي واجهزتنا الامنية...حماة الديار وسياج الوطن nayrouz 2.6 مليار دولار اجمالي الدخل السياحي للأردن في 5 أشهر nayrouz سباق الحسين لتسلق مرتفع الرمان ينطلق بمشاركة أردنية وفلسطينية ولبنانية الجمعة nayrouz برشلونة يحدد سعر نجمه رافينيا nayrouz فرنسا تخطط لدعم نشر الجيش اللبناني على الحدود مع اسرائيل nayrouz إضافة 10 دقائق لكل ورقة من امتحانات التوجيهي nayrouz زيادات ورواتب لتحفيز موظفي الأمانة على التقاعد nayrouz إعلان نتائج امتحان الشامل الاثنين القادم nayrouz الخارجية الفلسطينية تعزي الأردن بشهيدي حادث قافلة المساعدات الإنسانية nayrouz لماذا يتم طلاء معظم الطائرات باللون الأبيض... تفاصيل ؟؟؟ nayrouz الساعة المصرية أعجوبة العالم .. nayrouz نشامى الأمن العام للكراتية يغادرون للمشاركة في بطولة ماليزيا الدولية المفتوحة nayrouz دائرة الشؤون الفلسطينية ولجان خدمات المخيمات والهيئات في المملكة تدين العمل الإرهابي في ماركا nayrouz مصر تعزي الأردن في ضحايا حادث الشاحنات العسكرية nayrouz

ألمانيا: سنعتقل نتنياهو إذا أصدرت "الجنائية الدولية" مذكرة بحقه

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
أكدت ألمانيا أنها ستعتقل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إذا أصدرت المحكمة الجنائية الدولية مذكرة اعتقال بحقه.

جاء ذلك في تصريح للمتحدث باسم المستشار الألماني أولاف شولتس، الأربعاء، ردًا على سؤال من الصحافيين عما إذا كانت ألمانيا ستنفذ مذكرة المحكمة الجنائية الدولية ضد نتنياهو ووزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت.

وبحسب "فرانس بريس"، قال شتيفن هيبستريت المتحدث باسم شولتس، ردًا على السؤال: "بالطبع. نعم، نحن نلتزم بالقانون".

وينظر قضاة الدائرة التمهيدية في المحكمة الجنائية الدولية في طلب قدمه المدعي العام كريم خان لاتهام المسؤولين الإسرائيليين بارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية في قطاع غزة.

وكانت ألمانيا أعلنت أنها تحترم استقلال المحكمة في لاهاي. وقالت وزارة الخارجية الألمانية إن "المحكمة الجنائية الدولية هي إنجاز أساس للمجتمع الدولي تدعمه ألمانيا دائمًا. وتحترم ألمانيا استقلالها وسير الإجراءات كما تفعل مع جميع المحاكم الدولية الأخرى".

وقالت ألمانيا، الإثنين، إن قرار المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية طلب إصدار مذكرات توقيف بحق رئيس الوزراء الإسرائيلي، ووزير دفاعه من جهة، وبحق قادة في حماس من جهة أخرى، يعطي "انطباعًا خاطئًا بمساواة" بين الطرفين.
وأشار بيان لوزراة الخارجية الألمانية إلى أن ألمانيا في الوقت نفسه تشدد على احترام "استقلالية" المحكمة الجنائية الدولية.

وقال متحدّث باسم الخارجية الألمانية إن حماس ارتكبت "مجزرة همجية" بهجومها، في السابع من تشرين الأول/أكتوبر على إسرائيل.

وتابع: "من حق الحكومة الإسرائيلية وواجبها أن تحمي شعبها، وأن تدافع عنه في مواجهة هذا الأمر".

لكنّ المتحدث شدد على أنه في هذا السياق "من الواضح أن القانون الدولي الإنساني واجب التطبيق بكل درجاته".