2024-06-22 - السبت
8 شهداء جراء قصف الاحتلال في غزة ورفح nayrouz السفارة الهندية تحتفل باليوم العالمي لليوغا nayrouz الأعلى للسكان: اللاجئون في الأردن يتزايدون بسبب الإنجاب المرتفع nayrouz ورشة عمل لصيدلة "عمان العربية" بعنوان "مستحضرات التجميل وطرق تحضيرها" nayrouz الأردنيون يبحثون عن الدجاج في الاسواق nayrouz مفاجأة سناب شات في أحدث إصداراته من الذكاء الاصطناعي nayrouz المرشحان الجبور يؤديان القسم أمام اللجنة العليا للانتخابات الداخلية nayrouz شركات غذائية محلية تشارك بمعرض "فانسي فود" غدا nayrouz "المستقلة للانتخاب" تنشر قرارات الاعتراض على الغير اليوم nayrouz مدرسة الفيصلية الثانوية للبنات تنفذ مشروع سبع سنبلات nayrouz الشيخ سعيد عبد المهدي العلاونة المناصير / عباد شيخ عشيرة المناصير في وادي الشتاء وجوارها ... nayrouz 260 يوما للحرب .. الاحتلال يقصف النازحين برفح ومخطط لضم الضفة nayrouz ستكون 15 دقيقة.. توجيهٌ كريمٌ بتقصير خطبتَي وصلاة الجمعة في الحرمَيْن nayrouz أونروا: 76% من مدارس غزة بحاجة لإعادة بناء وتأهيل nayrouz الأرصاد السعودية: لن نشهد الحج في الصيف إلا بعد 17 عاما nayrouz الأمن : سنقوم بنشر تفاصيل احداث ماركا الجنوبية عند الانتهاء من التحقيقات nayrouz الولايات المتحدة تعلن وفاة العديد من مواطنيها أثناء الحج nayrouz والد الدكتور صدام الحجاحجة العبادي في ذمة الله nayrouz وفاة الحاج محمد فليح القنين الجبور " ابو سامر" nayrouz إقبال كثيف للناخبين على صناديق الاقتراع الداخلية لعشائر الجبور...صور وفيديو nayrouz
وفيات الأردن اليوم السبت22-6-2024 nayrouz وفاة " والد المعلمة رنا جابر" nayrouz وفاة " والد المعلمة " رنده معالي" nayrouz وفاة العقيد المتقاعد وجيه الدرادكة وشقيقته nayrouz وفاة الحاج محمد أحمد الخليفات. nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 21-6-2024 nayrouz وفاة " والد"الدكتورة اسماء خنفر " nayrouz الملحن والعازف الفنان عبده موسى في ذكرى وفاته nayrouz وفاة "زوج المعلمة نسرين صدقي " nayrouz الأمير مرعد بن رعد ينعى والدة الزميل عبد الرحمن قاسم الجبور nayrouz وفاة الاستاذ سعود الفراج" ابو مروان" nayrouz شكر على تعاز بوفاة الحاج فايز يوسف المفلح الدلابيح nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس 20-6-2024 nayrouz الجمعية الأسترالية الأردنية تنعى والد سامر الشوابكة nayrouz الدكتور محمد المعايعة يعزي عشيرة الدعجة بوفاة الشيخ الجليل الحاج عبدالله ارشيد العايد nayrouz وفاة والد المعلم " نادر شاهين " nayrouz " الحاج زهير زغلول داود زيتون في ذمة الله nayrouz وفاة الدكتور عمار محمد ابراهيم راشد الحنيطي nayrouz ابو هديب ينعى صديقه العزيز الأستاذ الدكتور عمار الحنيطي nayrouz استشهاد الشاب بلال عادل ثوابته nayrouz

8 خضروات وفواكه تعطيك الماء في حر الصيف.

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
ما أفضل الخضروات والفواكه التي تعطيك الماء في حر الصيف؟ وما المنتجات الصيفية التي تضر برشاقتك؟

شرب ما يكفي من الماء خلال أيام الحر قاعدة قد لا يلتزم بها الجميع، ولذلك قد يكون تناول خضروات وفواكه غنية بالماء هو الحل، إذ تعمل على تنظيم توازن السوائل في أجسامنا، وهنا أبرز تلك الخضروات والفواكه.

حل فصل الصيف أخيرا وبدأ الناس صغارا وكبارا يستمتعون به، لكن قد ينسى المرء شرب ما يكفي من الماء خلال الحر، إذ يجب ألا تقل الكمية التي يشربها الشخص البالغ يوميا عن 2.5 لتر، فهل تجد صعوبة في شرب هذه الكمية من الماء؟

مجلة "بريغيته" الألمانية -وفق ما نقل دويتشه فيله، تكشف عن بعض الفواكه والخضروات الغنية بالماء التي تساعدك على تنظيم توازن السوائل في الجسم، وهي:

خضار غنية بالماء
الخيار
يتكون من حوالي 95% من الماء، ويوفر البوتاسيوم للجسم، يمكنك أن تأخذ إلى أي مكان قطعا صغيرة في علبة الطعام كوجبة خفيفة.

الطماطم
تحتل المرتبة الثانية في قائمة الأطعمة الغنية بالماء إلى جانب الخيار، لأنها تتكون أيضا من 95% من الماء، وبالإضافة إلى كونها مفيدة للترطيب فهي غنية أيضا بفيتاميني "سي" (C) و"إي" (E).

الكوسا
تتكون من 94% من الماء وتضيف مذاقا رائعا لأطباق المعكرونة أو الأرز، بالإضافة إلى أنها تحتوي على مركب "بيتا كاروتين" الذي يحوله الجسم إلى فيتامين "إيه" (A).

الملفوف
هذا النوع من الخضار يتكون أيضا من 94% من الماء، كما أنه يحتوي على العديد من الفيتامينات.

الفطر
يحتوي الفطر على  93% من الماء، كما أنه مناسب للسلطات وأطباق الأرز أو المعكرونة.

فواكه غنية بالماء
البطيخ
أول فاكهة تتربع على عرش الأطعمة الغنية بالماء، يتكون من 90% من الماء ويوفر لنا أيضا مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية.

الفراولة
كيف سيكون الصيف بدون الفراولة؟ تتكون من 91% من الماء، وتحتوي على البوتاسيوم، ويمكنها أيضا تحسين عملية الهضم بفضل المحتوى العالي من الألياف.

الخوخ
يتكون من 90% من الماء، كما يزود الجسم بالبوتاسيوم ومركب "بيتا كاروتين" الذي يحوله الجسم إلى فيتامين "إيه"، ويمكن تناول الخوخ طازجا أو من خلال إضافته إلى مزيج الحبوب الكاملة "الموسلي".
whatsApp
مدينة عمان