2024-06-22 - السبت
8 شهداء جراء قصف الاحتلال في غزة ورفح nayrouz السفارة الهندية تحتفل باليوم العالمي لليوغا nayrouz الأعلى للسكان: اللاجئون في الأردن يتزايدون بسبب الإنجاب المرتفع nayrouz ورشة عمل لصيدلة "عمان العربية" بعنوان "مستحضرات التجميل وطرق تحضيرها" nayrouz الأردنيون يبحثون عن الدجاج في الاسواق nayrouz مفاجأة سناب شات في أحدث إصداراته من الذكاء الاصطناعي nayrouz المرشحان الجبور يؤديان القسم أمام اللجنة العليا للانتخابات الداخلية nayrouz شركات غذائية محلية تشارك بمعرض "فانسي فود" غدا nayrouz "المستقلة للانتخاب" تنشر قرارات الاعتراض على الغير اليوم nayrouz مدرسة الفيصلية الثانوية للبنات تنفذ مشروع سبع سنبلات nayrouz الشيخ سعيد عبد المهدي العلاونة المناصير / عباد شيخ عشيرة المناصير في وادي الشتاء وجوارها ... nayrouz 260 يوما للحرب .. الاحتلال يقصف النازحين برفح ومخطط لضم الضفة nayrouz ستكون 15 دقيقة.. توجيهٌ كريمٌ بتقصير خطبتَي وصلاة الجمعة في الحرمَيْن nayrouz أونروا: 76% من مدارس غزة بحاجة لإعادة بناء وتأهيل nayrouz الأرصاد السعودية: لن نشهد الحج في الصيف إلا بعد 17 عاما nayrouz الأمن : سنقوم بنشر تفاصيل احداث ماركا الجنوبية عند الانتهاء من التحقيقات nayrouz الولايات المتحدة تعلن وفاة العديد من مواطنيها أثناء الحج nayrouz والد الدكتور صدام الحجاحجة العبادي في ذمة الله nayrouz وفاة الحاج محمد فليح القنين الجبور " ابو سامر" nayrouz إقبال كثيف للناخبين على صناديق الاقتراع الداخلية لعشائر الجبور...صور وفيديو nayrouz
وفيات الأردن اليوم السبت22-6-2024 nayrouz وفاة " والد المعلمة رنا جابر" nayrouz وفاة " والد المعلمة " رنده معالي" nayrouz وفاة العقيد المتقاعد وجيه الدرادكة وشقيقته nayrouz وفاة الحاج محمد أحمد الخليفات. nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 21-6-2024 nayrouz وفاة " والد"الدكتورة اسماء خنفر " nayrouz الملحن والعازف الفنان عبده موسى في ذكرى وفاته nayrouz وفاة "زوج المعلمة نسرين صدقي " nayrouz الأمير مرعد بن رعد ينعى والدة الزميل عبد الرحمن قاسم الجبور nayrouz وفاة الاستاذ سعود الفراج" ابو مروان" nayrouz شكر على تعاز بوفاة الحاج فايز يوسف المفلح الدلابيح nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس 20-6-2024 nayrouz الجمعية الأسترالية الأردنية تنعى والد سامر الشوابكة nayrouz الدكتور محمد المعايعة يعزي عشيرة الدعجة بوفاة الشيخ الجليل الحاج عبدالله ارشيد العايد nayrouz وفاة والد المعلم " نادر شاهين " nayrouz " الحاج زهير زغلول داود زيتون في ذمة الله nayrouz وفاة الدكتور عمار محمد ابراهيم راشد الحنيطي nayrouz ابو هديب ينعى صديقه العزيز الأستاذ الدكتور عمار الحنيطي nayrouz استشهاد الشاب بلال عادل ثوابته nayrouz

مصير مهرجان جرش بيد الحكومة .. والردود تتصاعد

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
خلال الساعات القليلة الماضية، تصدّر "مهرجان جرش" حديث الأردنيين على مواقع التواصل، وسط تباين بالآراء بين مؤيد لاقامة المهرجان باعتباره حدث فني أدبي ثقافي، له رمزية خاصة على المستوى المحلي والعربي، وبين معارض لفكرة اقامة المهرجانات في ظل الظروف الصعبة التي يعاني منها قطاع غزة، من دمار ومجازر يومية يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي.

بدأ هذا الجدل عندما صرحت وزيرة الثقافة هيفاء النجار صباح الأربعاء، ان موعد انعقاد الدورة الثامنة والثلاثين لمهرجان جرش للثقافة والفنون سيكون خلال الصيف الحالي، وانه سيبدأ في 24 تموز/يوليو المقبل، قبل ان تطلق تصريحات أخرى بعد ساعات تقول فيها انه لم يتم الحديث حول عقد مهرجان جرش لهذا العام لغاية اللحظة، مشيرة إلى أنه لا يعتبر أولوية نتيجة للأوضاع المأساوية التي يمر بها الشعب الفلسطيني لا سيما في قطاع غزة من عدوان همجي يشنه الاحتلال.


وبالرغم من ان الحكومة لم تبت بعد في قرار إقامة مهرجان جرش، الا أن مواقع التواصل ما زالت تضج حول هذا الأمر.

وفي هذا الشأن، أراءَ بعض المواطنين على مواقع التواصل حول إقامة مهرجان جرش خلال الصيف الحالي وسط الأجواء الملتهبة في المحيط.
ومن بين التعليقات التي تم رصدها:

كتب حساب يحمل اسم "عبداللة. م" "أنا ضد إيقاف مهرجان جرش لهذا العام؛ لأن ذلك سيتسبب في خلخلة إيقاع الحراك الثقافي" مؤكدا انه يمكننا التعبير عن أنفسنا وقضايانا عبر اقتراحات فنية يتردد صداها عبر وسائل الإعلام وشبكات التواصل الاجتماعي.

وتعتبر "razan. A" ان مهرجان جرش يمكن أن يوصل رسائل كثيرة لها تأثيرها على العالم، بأن الأردن وشعبه مستمران في الوقوف إلى جانب فلسطين والشعب الفلسطيني.. واقترحت أن يتم تسيير رحلات إنزال مساعدات من جرش إلى غزّة، ويُسهم الفنانين أنفسهم بالجهد إلى جانب سلاح الجو الملكي.