2024-06-22 - السبت
8 شهداء جراء قصف الاحتلال في غزة ورفح nayrouz السفارة الهندية تحتفل باليوم العالمي لليوغا nayrouz الأعلى للسكان: اللاجئون في الأردن يتزايدون بسبب الإنجاب المرتفع nayrouz ورشة عمل لصيدلة "عمان العربية" بعنوان "مستحضرات التجميل وطرق تحضيرها" nayrouz الأردنيون يبحثون عن الدجاج في الاسواق nayrouz مفاجأة سناب شات في أحدث إصداراته من الذكاء الاصطناعي nayrouz المرشحان الجبور يؤديان القسم أمام اللجنة العليا للانتخابات الداخلية nayrouz شركات غذائية محلية تشارك بمعرض "فانسي فود" غدا nayrouz "المستقلة للانتخاب" تنشر قرارات الاعتراض على الغير اليوم nayrouz مدرسة الفيصلية الثانوية للبنات تنفذ مشروع سبع سنبلات nayrouz الشيخ سعيد عبد المهدي العلاونة المناصير / عباد شيخ عشيرة المناصير في وادي الشتاء وجوارها ... nayrouz 260 يوما للحرب .. الاحتلال يقصف النازحين برفح ومخطط لضم الضفة nayrouz ستكون 15 دقيقة.. توجيهٌ كريمٌ بتقصير خطبتَي وصلاة الجمعة في الحرمَيْن nayrouz أونروا: 76% من مدارس غزة بحاجة لإعادة بناء وتأهيل nayrouz الأرصاد السعودية: لن نشهد الحج في الصيف إلا بعد 17 عاما nayrouz الأمن : سنقوم بنشر تفاصيل احداث ماركا الجنوبية عند الانتهاء من التحقيقات nayrouz الولايات المتحدة تعلن وفاة العديد من مواطنيها أثناء الحج nayrouz والد الدكتور صدام الحجاحجة العبادي في ذمة الله nayrouz وفاة الحاج محمد فليح القنين الجبور " ابو سامر" nayrouz إقبال كثيف للناخبين على صناديق الاقتراع الداخلية لعشائر الجبور...صور وفيديو nayrouz
وفيات الأردن اليوم السبت22-6-2024 nayrouz وفاة " والد المعلمة رنا جابر" nayrouz وفاة " والد المعلمة " رنده معالي" nayrouz وفاة العقيد المتقاعد وجيه الدرادكة وشقيقته nayrouz وفاة الحاج محمد أحمد الخليفات. nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 21-6-2024 nayrouz وفاة " والد"الدكتورة اسماء خنفر " nayrouz الملحن والعازف الفنان عبده موسى في ذكرى وفاته nayrouz وفاة "زوج المعلمة نسرين صدقي " nayrouz الأمير مرعد بن رعد ينعى والدة الزميل عبد الرحمن قاسم الجبور nayrouz وفاة الاستاذ سعود الفراج" ابو مروان" nayrouz شكر على تعاز بوفاة الحاج فايز يوسف المفلح الدلابيح nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس 20-6-2024 nayrouz الجمعية الأسترالية الأردنية تنعى والد سامر الشوابكة nayrouz الدكتور محمد المعايعة يعزي عشيرة الدعجة بوفاة الشيخ الجليل الحاج عبدالله ارشيد العايد nayrouz وفاة والد المعلم " نادر شاهين " nayrouz " الحاج زهير زغلول داود زيتون في ذمة الله nayrouz وفاة الدكتور عمار محمد ابراهيم راشد الحنيطي nayrouz ابو هديب ينعى صديقه العزيز الأستاذ الدكتور عمار الحنيطي nayrouz استشهاد الشاب بلال عادل ثوابته nayrouz

روبوتات وتقنيات روسية جديدة في منتدى بطرسبورغ الاقتصادي

{clean_title}
نيروز الإخبارية : كشفت بعض المؤسسات الروسية خلال فعاليات منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي عن أحدث منتجاتها التقنية وعن روبوتات جديدة تعمل بالذكاء الاصطناعي.

ومن بين أبرز المعروضات التقنية الروسية التي ظهرت خلال فعاليات المنتدى كان الروبوت الذي أتى على هيئة إنسان وأطلق عليه اسم "جينيا".

وأكثر ما لفت انتباه زوار المنتدى في الروبوت هو قدراته الحركية المميزة وتعابير الوجه والإيماءات التي يقوم بها، فضلا عن قدراته على التحاور مع الناس وتقديم الإجابات لهم حول أسئلة تتعلق بمختلف المواضيع، معتمدا على تقنيات الذكاء الاصطناعي، إذ يمكن طرح العديد من الأسئلة عليه لمعرفة المسافة بين الأرض والقمر على سبيل المثال، إضافة إلى أسئلة تتعلق بالفضاء والعديد من المجالات الأخرى.

تم تطوير هذا الروبوت من قبل شركة "Promobot" الروسية، واستخدمت في تطويره منصة Robo-C الآلية التي تعتمد على تقنيات Yandex GPT للذكاء الاصطناعي المطورة في روسيا أيضا.



ومن المعروضات التي خطفت أنظار زوار المنتدى أيضا كان هناك روبوت روسي كبير يمكنه أن يتحول من رجل آلي إلى مركبة، إذ تم تجميع هذا الروبوت من أجزاء سيارات كهربائية وسيارات هجينة مختلفة، سيبدأ إنتاجها في منطقة موسكو في المستقبل القريب.

والفكرة من هذا الروبوت، وفقا للمصممين هو لفت الأنظار إلى القدرات الروسية المتنامية في مجال تطوير المركبات الكهربائية والهجينة.

كما كشفت مؤسسة "SBER" الروسية خلال فعاليات المنتدى عن روبوت على هيئة كلب آلي يمكن الاعتماد عليه في العديد من المهام، مثل مهام مراقبة وحراسة المنشآت، وجهّز بالعديد من التقنيات المتطورة من بينها كاميرات قادرة على التصوير بزاوية 360 درجة.

ويعقد منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي بنسخته الـ27 في الفترة ما بين 5 و8 يونيو الجاري، ويعد المنتدى منصة فعالة لتبادل الآراء والخبرات بين صناع السياسة والمسؤولين وممثلي قطاع الأعمال من مختلف دول العالم، ويبحث الحدث القضايا الاقتصادية الرئيسية والتحديات التي تواجه روسيا، والأسواق الصاعدة والعالم ككل.

"RT"