2024-06-22 - السبت
السير: خطة مرورية للتعامل مع عودة الدوام nayrouz مصر.. انسحاب محامي المتهم بمذبحة المعاظي من الدفاع عنه nayrouz ارتفاع الأسعار يهبط بمبيعات المنازل القائمة بأميركا في مايو nayrouz الاستهلاكية المدنية تعلن عن تخفيضات على أكثر من 460 سلعة nayrouz مؤشرات الأسهم الأميركية ترتفع بشكل جماعي في أسبوع nayrouz كوبا تنضم إلى جنوب إفريقيا في دعواها ضد الاحتلال الإسرائيلي nayrouz "المياه": لا وقف لضخ مياه الديسي nayrouz جامعة آل البيت تفقد عالم الفيزياء ماجد أبو صيني عن عمر 61 عاما nayrouz الشناينة يزيل (البراغي) عن ساقه nayrouz أمطار وفيضانات تجبر السلطات على عمليات إخلاء في لاس فيغاس nayrouz بدء مشروع توسعة وتنظيم مدخل مدينة الأزرق nayrouz وفاة شقيق المعلم ادريس القريوتي " nayrouz وزير ألماني: الرسوم المقترحة على السلع الصينية ليست "عقوبة" nayrouz 8 شهداء جراء قصف الاحتلال في غزة ورفح nayrouz السفارة الهندية تحتفل باليوم العالمي لليوغا nayrouz الأعلى للسكان: اللاجئون في الأردن يتزايدون بسبب الإنجاب المرتفع nayrouz ورشة عمل لصيدلة "عمان العربية" بعنوان "مستحضرات التجميل وطرق تحضيرها" nayrouz الأردنيون يبحثون عن الدجاج في الاسواق nayrouz مفاجأة سناب شات في أحدث إصداراته من الذكاء الاصطناعي nayrouz المرشحان الجبور يؤديان القسم أمام اللجنة العليا للانتخابات الداخلية nayrouz
وفيات الأردن اليوم السبت22-6-2024 nayrouz وفاة " والد المعلمة رنا جابر" nayrouz وفاة " والد المعلمة " رنده معالي" nayrouz وفاة العقيد المتقاعد وجيه الدرادكة وشقيقته nayrouz وفاة الحاج محمد أحمد الخليفات. nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 21-6-2024 nayrouz وفاة " والد"الدكتورة اسماء خنفر " nayrouz الملحن والعازف الفنان عبده موسى في ذكرى وفاته nayrouz وفاة "زوج المعلمة نسرين صدقي " nayrouz الأمير مرعد بن رعد ينعى والدة الزميل عبد الرحمن قاسم الجبور nayrouz وفاة الاستاذ سعود الفراج" ابو مروان" nayrouz شكر على تعاز بوفاة الحاج فايز يوسف المفلح الدلابيح nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس 20-6-2024 nayrouz الجمعية الأسترالية الأردنية تنعى والد سامر الشوابكة nayrouz الدكتور محمد المعايعة يعزي عشيرة الدعجة بوفاة الشيخ الجليل الحاج عبدالله ارشيد العايد nayrouz وفاة والد المعلم " نادر شاهين " nayrouz " الحاج زهير زغلول داود زيتون في ذمة الله nayrouz وفاة الدكتور عمار محمد ابراهيم راشد الحنيطي nayrouz ابو هديب ينعى صديقه العزيز الأستاذ الدكتور عمار الحنيطي nayrouz استشهاد الشاب بلال عادل ثوابته nayrouz

كيف تمنع غوغل من الاستماع إلى كل كلمة تقولها؟

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
يشتمل حساب غوغل الخاص بك على ميزة مخفية، هي التقاط التسجيلات الصوتية عبر الميكروفون من نشاط الويب، والتفاعلات مع المساعدين الرقميين.

وتقول غوغل إنها تستمع فقط للأوامر لتعزيز جهود التسويق، لكن هذا الانتهاك لخصوصيتك قد يؤدي إلى مشاكل أكثر أهمية، فكيف تتخلص منه؟

منع التنصت
إذا اخترق أحد مجرمي الإنترنت حسابك على غوغل أو أجهزتك الذكية، فيمكنه وضع يديه على بياناتك الصوتية المخزنة.

وهنا نتحدث عن مخاطر استنساخ صوتك عبر الذكاء الاصطناعي الذي يمكنه الوصول إلى حساباتك الحساسة، أو خداع أحبائك، أو ما هو أسوأ من ذلك.

لكن لحسن الحظ، هناك طريقة يمكنك من خلالها منع غوغل من التنصت عليك، تتمثل فيما يلي:

افتح تطبيق غوغل على هاتفك الذكي، وانقر فوق " Manage Your Google Account" وحدد "Data and Privacy"، ثم قم بالتمرير إلى "History Settings"، بعد ذلك حدد "Web & App activity".

قد تلاحظ علامة اختيار زرقاء بجوار إعداد "voice and audio activity"، قم بإلغاء تحديدها.

والآن، لن يتم حفظ التسجيلات الصوتية من تفاعلاتك على بحث غوغل، ومن المساعد الصوتي والخرائط أو من الميكروفون.

مسح تسجيلات محفوظة مسبقًا
ومع ذلك، لن يؤدي هذا إلى مسح أي تسجيلات صوتية محفوظة مسبقًا، لذلك سيكون عليك الاهتمام بذلك بشكل منفصل.

وللقيام بذلك، افتح حسابك على غوغل، وانقر فوق "Data and Privacy"، وضمن إعدادات السجل، انقر فوق نشاط الويب والتطبيقات "Web & App Activity"، ومن ثم انقر فوق "Manage activity" لمراجعة قائمة أنشطتك السابقة.

وتشتمل العناصر التي تحتوي على أيقونة ميكروفون على تسجيل، وبجوار العنصر الذي تريد حذفه، حدد المزيد، ثم حذف.

ولحذف جميع العناصر مرة واحدة، انقر فوق حذف، ثم كل الوقت، واتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة.

ستؤدي هذه الخطوة إلى حذف جميع أنشطة الويب والتطبيقات المرتبطة بحسابك في غوغل، وليس التسجيلات فقط.

تحقق من التطبيقات
بعد قيامك بذلك، تحقق من التطبيقات الأخرى التي قد تستمع إليك، ففي هواتف آيفون افتح الإعدادات ومن ثم الخصوصية والأمان وحدد الميكروفون.

في الشاشة التالية، قم بمراجعة قائمة التطبيقات، وبتبديل المفتاح إلى وضع إيقاف التشغيل لمنع التطبيقات التي لا تحتاج للصوت من الوصول إلى الميكروفون الخاص بك.

أما على هواتف أندرويد، فاسحب لأسفل من أعلى الشاشة للانتقال إلى الإعدادات، وحدد الخصوصية، ومن ثم مدير الأذونات، بعد ذلك راجع القائمة، وقم بإيقاف تشغيل أي تطبيق لا تريد أن يستخدم الميكروفون الخاص بك.