2024-07-15 - الإثنين
مدير مركز راصد : حل مجلس النواب خلال أيام nayrouz السعودية تحقق 4 جوائز عالمية في أولمبياد الأحياء الدولي 2024 nayrouz فلكيّة جدة": الشمس تتعامد على الكعبة المشرّفة اليوم الإثنين nayrouz الاتحاد السعودي يعلن قبول استقالة لؤي ناظر من رئاسة النادي وتعيين لؤي مشعبي رئيسًا جديدًا nayrouz قيادة سلاح الجو الملكي تحتفل بذكرى الهجرة النبوية الشريفة nayrouz وفيات الأردن اليوم الإثنين 15-7-2024 nayrouz منتخب إسبانيا بطل يورو 2024 nayrouz منتخب إسبانيا يتوج بكأس أمم أوروبا للمرة الرابعة في تاريخه عقب فوزه على إنجلترا في المباراة النهائية بنتيجة 2-1 nayrouz بإشارة بكاء.. كارفاخال يسخر من ساكا في نهائي يورو 2024 nayrouz السجائر الإلكترونية تصيب مراهقة بـ«ثقب في الرئة» nayrouz وزير الخارجية التركي: يجب الضغط على "إسرائيل" لوقف إطلاق النار بغزة nayrouz لماذا يقتل الاحتلال أطفال غزة؟ nayrouz بيان رقم 1 لمركز مؤشر الأداء للمراقبة على الانتخابات النيابية 2024 nayrouz "المهندسين" تفقد الحال للمتقاعدين مرة في العام وفي اي وقت nayrouz 53 دقيقة الشوط الثاني واحد صفر لإسبانيا ضد انجلترا فى نهائى يورو 2024 nayrouz إشادة دولية بمنتخب الناشئين في بطولة كوريا الجنوبية للتايكواندو nayrouz 3 مليار دينار حجم التداول العقاري في النصف الأول nayrouz شوط أول سلبى فى قمة إسبانيا ضد إنجلترا بنهائى يورو 2024 nayrouz الأخصائية النفسية بجمعية كيان للأيتام تضع يدها على الجرح: "خـذوا أسـرارهم مـن أطفالهـم" لماذا يكذب الأطفال؟ nayrouz حوارية تدعو إلى القول الحسن وإيجابية الطرح nayrouz
وفيات الأردن اليوم الإثنين 15-7-2024 nayrouz بالأسماء ... وفاة طبيبين أردنيين nayrouz وفاة " شقيقة " الزميلة المعلمة " نور حسن عمر " nayrouz اربد: عدة اصابات بحادث تصادم في البويضة nayrouz "الجبور" يعزي الزميل عامر الرجوب بوفاة والده nayrouz وفيات الأردن اليوم الأحد 14-7-2024 nayrouz والد الإعلامي عامر الرجوب في ذمة الله nayrouz داودية يكتب مهرجان جرش ... مقاومةٌ مؤثرة !! nayrouz أسرة نادي القلم الثقافي في الزرقاء تنعي عضو الهيئة العامة المربية الفاضلة صباح الترعاني nayrouz وفاة المعلمة ايمان صالح السعايدة زوجة العقيد خالد صالح الشنيكات "أبو ريان" nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 13-7-2024 nayrouz يزن النعيمات ينعى عمه nayrouz وفاة " والد المعلمة فادية غانم " nayrouz وفاة الحاج محمد عبد الحافظ المواس العبادي والدفن في مكة المكرمة nayrouz الجبور يعزي الزميل الصحفي زياد المومني بوفاة والدته nayrouz ختم حياته بالقرآن.. وفاة شاب أردني بـ4 جلطات nayrouz وفاة الشاب احمد عاهد المحاميد بعد صراع مع المرض . nayrouz وفاة الحاج عبدالله البحر الشويات "أبو عمر" nayrouz الفاضلة " خلود طالب درويش الشوابكة" (ام ليث) في ذمة الله nayrouz وفاة الفاضلة "وزنه الجوارنه "أرملة المرحوم فالح نهار الهويشان الجبور. nayrouz

4 حقائق "كاذبة" عن واقي الشمس على "تيك توك"

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
في فصل الصيف، تزداد الحاجة لحماية البشرة، ومع ذلك، تنتشر على "تيك توك"، معلومات مضللة تشجع على تجنب استخدام واقي الشمس، ما يعرض صحة الجلد للخطر.

وبحسب موقع "هيلث لاين"، فيما يلي أربع حقائق كاذبة عن واقي الشمس:

الشمس لا تسبب سرطان الجلد

يؤكد الدكتور دينو براتو، الرئيس التنفيذي لمراكز إنفيتا الطبية، أن الأبحاث الوبائية على مدى عقود تظهر زيادة معدلات سرطان الجلد لدى الأشخاص المعرضين لأشعة الشمس بشكل متكرر.

ويفسر براتو أن الأشعة فوق البنفسجية تؤثر على الحمض النووي وتزيد من خطر الإصابة بسرطان الجلد عبر توليد الجذور الحرة والتلف الخلوي.

استخدام الواقي يحمي من سرطان الجلد

على الرغم من أن استخدام الواقي الشمسي ضروري، بيد أنه ليس كافيًا بمفرده لمنع سرطان الجلد، وذكر الدكتور غاري غولدنبرغ، الأستاذ المساعد في مستشفى ماونت سيناي، أن استخدام الواقي الشمسي يجب أن يتماشى مع ممارسات أخرى مثل ارتداء الملابس الواقية والبقاء في الظلال، للحد من التعرض للأشعة فوق البنفسجية.

زيادة سرطان الجلد بدأت مع انتشار استخدام الواقي

لا يمكن ربط زيادة حالات سرطان الجلد بواقي الشمس فقط، بل بعوامل مثل التقدم في العمر، وزيادة التعرض للشمس الترفيهية، وزيادة التشخيص والوعي بالمرض، يشير غولدنبرغ إلى أن تغيرات المناخ أيضًا قد ساهمت في هذا الاتجاه.

الواقي الشمس ذو الأساس المعدني أكثر أمانًا

على الرغم من أن واقيات الشمس ذات الأساس المعدني تعد آمنة، بيد أنها ليست دائمًا أفضل، إذ إنها تتكون من مواد كيميائية مثل ثاني أكسيد التيتانيوم، وتعمل كحاجز فيزيائي.

وبالمقابل، تعتمد واقيات الشمس الكيميائية على مواد كيميائية تمتص وتشتت الأشعة فوق البنفسجية، النصيحة هي اختيار المنتج الذي يناسب نوع بشرتك والذي يتضمن الحماية الواسعة النطاق.

عندما تبحث عن واقي شمس مثالي، يجب عليك اختيار منتجات تضم نسبًا عالية من أكسيد الزنك وثاني أكسيد التيتانيوم، ويجب أن تتأكد من أن الواقي يوفر حماية للأشعة فوق البنفسجية من فئتي "أ و ب" لضمان الحماية الكاملة، ويُنصح بالبحث عن منتج يحتوي على معامل حماية من الشمس (SPF) 50 أو أعلى، لضمان حماية فعالة ضد أشعة الشمس الضارة.
whatsApp
مدينة عمان